تحديث منخفض الغفران ليوم الأحد في سلطنة عمان

تحديث منخفض الغفران ليوم الأحد في سلطنة عمان

تقني نت – تشير آخر الصور الاقمار الاصطناعية لدخول المنخفض الجوي الذي أطلق عليه نشطاء التواصل الاجتماعي إسم منخفض الغفران ، ووصوله لمجافظة مسقط العاصمة العمانية ، حيث تشهد المحافظة حالياً ، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة، إثر تكون الخلايا الرعدية النشطة في سماء العاصمة.

وقد شهدت مناطق المعبيلة، السيب، بوشر، الخوير، القرم، العامرات، مطرح و العامرات هطول أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة.

هذا وقد بدأ دخول المنخفض على سلطنة عمان اليوم الأحد ، حيث أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية الى أن درجات الحرارة بدأت بالانخفاض وستستمر بالانخفاض في معظم ولايات ومدن السلطنة خلال المنخفض الجوي الذي بدأ تأثير دخوله خلال اليومين الماضيين ، وأشارت الى أن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية بعد عبور الحالة الجوية.

و كانت امطار الخير بالفعل عمت عدد من المناطق أمس وقد أشرنا إليها في مقالنا السابق ، الا أن تحديث المديرية العامة للارصاد الجوية أشارت الى أن أعلى كمية هطول أمطار خلال الـ 24 ساعة ماضية سجلت في محطة الرصد الجوي التابعة للهيئة العامة والطيران المدني في ولاية وادي بني خالد حيث بلغت 90.6 ملم ، حيث شهدت الولاية كميات هطول كبيرة مما دعى الهيئات العاملة برفع أعلى درجات التأهب.

حاليا تشهد معظم محافظات السلطنة استمرار تدفق السحب، مع فرص لهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة لاحقا ، حيث من المتوقع أن يبدأ نشاط السحب الرعدية بعد  ظهر اليوم الأحد إلى منتصف الليل على طول جبال الحجر الشرقي والغربي.

كما تكون هناك أمطار رعدية ورياح نشطة وتساقط لحبات البرد ، وقد يصاحب ذلك عواصف رعدية نشطة، ويكون الطقس غائم جزئيًا الى غائم على معظم محافظات السلطنة الأخرى.

التنبيه رقم 1 من الأرصاد الجوية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيها لكافة المواطنين ، حول الحالة الجوية التي تؤثر على سلطنة عمان هاته الأيام، حيث أشارت انه نظراً لغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها مساء اليوم الأحد الموافق 19 مايو 2019، والتي قد تتفاوت في غزارتها في بعض المناطق من 40 إلى  90 ملم، مصحوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد مع فرص لنزول الأودية على جميع محافظات السلطنة.

فإن الهيئة العامة للطيران المدني تهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والأماكن المنخفضة، وعدم ارتياد البحر خلال فترة التنبيه.

ملاحظة : مدة التنبيه من الساعة 2 ظهرا وحتى 11 مساء ليوم الأحد

لمتابعة آخر تحديث يرجى الضغط هنا

التعليقات مغلقة.