تحديثات منخفض الغفران الجوي على سلطنة عمان

تحديثات منخفض الغفران الجوي على سلطنة عمان

تقني نت – في تحديث لحالة الطقس والمنخفض الجوي الذي أطلق عليه نشطاء التواصل الاجتماعي إسم منخفض الغفران ، سنقدم في هذا المقال كافة التحديثات المرتقبة خلال هذه الفترة.

الأحد

لمتابعة آخر المستجدات حول حالة منخفض الجوي ، ليوم الأحد و توقعات الايام القادمة يرجى زيارة التحديث في مقالنا :

السبت

نشر موقع طقس العرب تحديثاته حول الحالة الجوية وقال أن صور الأقمار الاصطناعية تشير الى انحسار رقعة السحب الرعدية مقارنة مع ساعات عصر السبت ، كما قال أن التوقعات تشير الى تركز الامطار الرعدية ذات الشدة المتوسطة على مرتفعات الشرقية وظفار بمشيئة الله.

هذا وكانت هيئة الطيران المدني و الأرصاد الجوية العمانية قالت في تقريرها الثاني الذي نشرته السبت أن الطقس غائم جزئي إلى غائم على معظم محافظات السلطنة، مع تزايد احتمالية هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح نشطة وتساقط البرد، و تتراوح أعلى كمية لهطول الأمطار ما بين 30 إلى 75 ملم.

كما أشارت لتزايد إحتمالية تصاعد الغبار على المناطق الصحراوية والمكشوفة بسبب حركة الرياح ، كما أشارت لوجود فرص لتكون السحب المنخفضة على سواحل بحر العرب.

تشير الصور الجوية إلى احتمالية ظهور سحب ركامية نشطة تؤدي لرياح وأمطار رعدية و هطول حبات من البرد على مسندم وجبال الحجر وجنوب الشرقية والوسطى وظفار بعد ظهر اليوم السبت، وتمتد إلى مساء اليوم إلى أجزاء من سواحل بحر عمان

هذا وقد سجلت درجات الحرارة في محافظة مسقط العظمى 36 والدنيا 28 درجة ، و في مدينة صلالة العظمى 32  والدنيا 28 درجة ، كما أشارت الهيئة الى أن أعلى درجة حرارة متوقعة لليوم هو 43 درجة في مرمول ، وأدنى درجة متوقعه 14 درجة في جبل شمس.

لمتابعة آخر تحديث لحالة المنخفض الجوي يرجى زيارة مقالنا :

تحديثات سابقة

هذا و كانت محافظات السلطنة قد بدأت بالفعل تشهد دخول المنخفض الجوي أمس ، حيث شهدت كل من ولايات سمائل و دماء و الطائيين و قريات ، بعد ظهر اليوم الجمعة هطول أمطار متفاوتة الغزارة.

و كانت قد أوضحت الصور الجوية تشكل الغيوم المنخفضة المحلية على ولاية الرستاق، مع تشكل بعض السحب على جبال الحجر الشرقي والغربي مع فرص هطول الأمطار.

هذا وقد كانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أشارت الخميس عن تأثر أجواء السلطنة بأخدود منخفض جوي يتمركز في وسط شبه الجزيرة العربية ويبدأ تأثيره من يوم غدا السبت و تشتد حدته لتصل يومي الأحد والإثنين ليشمل عدد أكبر من محافظات السلطنة حتى يوم الأربعاء المقبل.

التعليقات مغلقة.