تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي

تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي

تقني نت – أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، ممثلة عن مديرية الأرصاد الجوية العمانية تقرير عن حالة الطقس خلال الفترة من 9 الى 11 نوفمبر 2019.

وجاء في التقرير أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، أشارت لتأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي يتمركز على جنوب شرق إيران اعتباراً من مساء يوم السبت الموافق 9 نوفمبر 2019 ، و حتى يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019.

حيث أشار التقرير أنه من المحتمل أن يكون الطقس غائم جزئي إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم من مساء يوم السبت.

يمتد الهطول تدريجيًا على محافظات البريمي، وشمال الباطنة، و جنوب الباطنة، و الظاهرة، و الداخلية، و مسقط، و شمال الشرقية، و جنوب الشرقية، و من المحتمل أن يصاحب الحالة انخفاض نسبي على درجات الحرارة.

كما سيكون البحر متوسط الموج على معظم سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له من 1.5 متر إلى 2 متر.

هذا و قد دعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين و المقيمين إلى أخذ الحيطة و الحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

تأثر الدول الخليج و السعودية 

هذا وأشارت بعض التحليلات الجوية حول إحتمالية تأثر منطقة الخليج العربي و أجزاء من شرق و شمال شرق و وسط و جنوب غرب و جنوب السعودية لتكاثف السحب الرعدية بداية من يوم السبت.

كما ستكون هذه التحليلات أكثر وضوحا يومي الأحد و الإثنين القادمين.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.