بسبب كورونا تعليق الدراسة في سلطنة عمان لمدة شهر

بسبب كورونا تعليق الدراسة في سلطنة عمان لمدة شهر

 تقني نت – وفقاً لآخر الأخبار في سلطنة عمان ، فقد أعلنت اللجنة العليا التي تبحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 ، عن تعليق الدراسة في كافة مدارس سلطنة عمان .

جاء هذا الاعلان وتم نشره على وكالة الأنباء العمانية ، حيث قال أنه بناءاً على المعطيات و المؤشرات الوبائية لمرض فيروس كورونا الجديد على المستوى المحلي و العالمي.

و في إطار تصنيف منظمة الصحة العالمية لهذا المرض جائحةً عالمية ، فقد قررت اللجنة العليا التي تتولى بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا الجديد تعليق الدراسة في عمان و في كافة المؤسسات التعليمية في السلطنة بمختلف مستوياتها.

ستكون عطلة المدارس في المدارس إبتداءاً من يوم الغد الموافق الأحد 15 مارس 2020 لمدة شهر واحد.

و حثت اللجنة اللجنة العليا أولياء الأمور و الأسر بشكل عام على إبقاء الطلبة في منازلهم طوال فترة تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية.

و أشارت وزارة التربية و التعليم أن قرار تعليق الدراسة يشمل الهيئتين الإدارية والتدريسية في المدارس عدا من تستدعي مصلحة العمل إسناد بعض الأعمال اليهم خلال فترة التعليق.

كما و أهابت اللجنة بالجميع عدم ارتياد أماكن التجمع العامة بمختلف أنواعها، و الالتزام بمتطلبات الوقاية على المستوى الفردي و الجماعي.

تعليق الدراسة في جامعة السلطان قابوس

أشارت جامعة السلطان قابوس في توضيح لها أن قرار تعليق الدراسة يشمل الطلاب فقط ، حيث أنه سيكون الدوام كالمعتاد لجميع موظفي الجامعة.

في حين أشارت الى أنه سيتم إعلام الموظفين عن طريق وسائل الاعلام الرسمية في حال وجود أي تعديل أو قرارات أخرى.

توضيح من وزارة التنمية الإجتماعية

وفي وقت لاحق أصدرت وزارة التنمية الإجتماعية توضيحاً لها قالت فيه أن تعليق الدراسة سيكون في كافة المؤسسات التعليمية في سلطنة عمان لمختلف مستوياتها.

حيث تشمل هذه المؤسسات المدارس ومراكز التأهيل الحكومية و الأهلية و الخاصة التي تقدم خدماتها للاشخاص >وي الاعاقة و كذلك بالحضانات و بيوتنمو الطفل بالسلطنة

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / بسبب كورونا تعليق الدراسة في سلطنة عمان لمدة شهر ، نتمنى ان نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم

التعليقات مغلقة.