اللجنة العليا في السلطنة تعلن موعد فتح الحركة الجوية والطيران

اللجنة العليا في السلطنة تعلن موعد فتح الحركة الجوية والطيران

 تقني نت – قامت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعاملِ مع فيروس كورونا كوفيد19 في سلطنة عمان اجتماع صباح اليوم الاصنين الموافق 07 سبتمبر 2020 لمتابعة آخر الاجراءات والتعامل مع فيروس كورونا و انتشاره.

ودرست اللجنة التي تم عقدها برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة، موضوع فتح الحركة الجوّية للرحلات الدولية.

وقررت اللجنة أنه سيتم فتح الحركو الجوية الدولية المجدولة بتاريخ الأول من أكتوبر 2020، وأشارت اللجنة أن تكون هذه الرحلات مجدولة حسب المعطيات الصحية للوجهات وحسب الاتفاقيات الثنائية مع شركات الطيران الأخرى.

كما باركت اللجنة العليا الإطار العام الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لتشغيل المدارس في السلطنة للعام الدراسي القادم 2020/ 2021م، و الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية و تطوير آليات العمل والخطط و الوثائق، بهدف ضمان جودة التعليم وشموليته لجميع الطلبة في السلطنة بغض النظر عن التباين في ظروفهم المختلفة.

و يأتي هذا الأمر من منطلق تقديم مصلحة الطلبة والاعتبارات الصحية، كما أعلنت انها ستتابع تقييم المعطيات الصحية المرتبطة بالعملية التعليمية في مدارس سلطنة، وستتخذ القرارات المناسبة بناءاً على تلك المعطيات.

و تجدر الاشارة الى أنه تم عقد هذا الاجتماع ذلك في ديوان عام وزارة الداخلية.

بيان من الطيران العماني لاحقاً

أعلن الطيران العماني Oman Air الناقل الوطني في سلطنة عمان أنه سيستأنف تشغيل رحلاته المجدولة بداية من 01 أكتوبر 2020 المقبل.

وسيطلق الطيران العماني رحلاته خلال الفترة التشغيلية الأولى إلى 16 مدينة في 12 دولة؛ حيث سيربط مسقط بكل من : لندن، إسطنبول، فرانكفورت، مومباي، دلهي، كوتشي، دبي، الدوحة، القاهرة، دار السلام، زنجبار، كوالالمبور، مانيلا، لاهور، إسلام أباد.

ومن المتوقع أن يتم إضافة وجهات جديدة إلى رحلات الشركة في المستقبل القريب، كما سيواصل تشغيل رحلاته المجدولة محلياً إلى خصب.

وفي شأن السلامة فقد أشار الطيران العماني إنه ملتزم بتطبيق برنامج سلامة شامل ومكثف قبل وخلال وبعد كافة رحلاته لضمان تجربة سفر آمنة ومطمئنة لضيوفه المسافرين.

كما أشار أنه يتوجب على المسافرين ارتداء الكمامات في مطارات عُمان وعلى متن رحلات الطيران العُماني. هذا وسيقوم الناقل بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي خلال مرحلة الصعود والهبوط من الطائرة.

هذا و سيرتدي كافة أفراد الأطقم الجوية رداء طبي واقي، إلى جانب تقديم خدمات ضيافة معدلة لضمان السلامة، واتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية الأخرى التي تضمن سلامة الضيوف المسافرين والأطقم الجوية في كافة الأوقات.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : اللجنة العليا في السلطنة تعلن موعد فتح الحركة الجوية والطيران ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.