السفارة العمانية في بكين تطمن الطلاب العمانيون بخير من مرض كورونا الجديد

السفارة العمانية في بكين تطمن الطلاب العمانيون بخير من مرض كورونا الجديد

 تقني نت – قامت السفارة العمانية في الصين بإصدار بيان لها أشارت فيه الى تأكيدها الى أن جميع الطلبة العمانيين المقيمين في الصين بحالة صحية جيدة، ولا يوجد أي اصابة في صفوفهم بمرض كورونا الجديد المنتشر في الصين.

كما أشارت سفارة سلطنة عمانفي بكين الى أن جميع العمانيين الموجودين في الصين سواءاً الطلبة أو القادمين بغرض العمل او الزيارة بأوضاع جيدة لا تستدعي القلق، و أنها تتابع الحالة الصحية للطلبة بشكل مستمر.

جاء ذلك على حساب وزارة الخارجية العمانية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أشار حساب وزارة الخارجية الى أن السفارة في بكين تابعت الطلبة المقيمين في الصين و إطمأنت على حالتهم الصحية.

كما قالت السفارة انها دعت جميع رعاياها في الصين بضرورة التقدي بالإجراءات الوقائية، التي أشارت لها السلطات المحلية الصحية في الدولة ، بهدف التعامل مع هذا الوباء.

وفي سياق متصل فقد أكدت السفارة أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بين صفوف الطلبة العُمانيين المقيمين في الصين حتى الآن.

مرض كورونا الجديد وباء يثير ذعر الصين و الدول الأخرى

جاء بيان السفارة العمانية لتطمين الأهالي، أن الحالة الصحية لرعاياها جيدة، في ظل إرتفاع عدد الحالات التي تم تشخيصها على أنها فايروس كورونا الجديد والذي انتشر في مدينة ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، و في هونج كونج و ماكو.

و قد أشرنا في مقالاتنا السابقة على ان هذا الفيروس بدأ بالانتشار بشكل مكثف ، في الصين وفي دول أخرى، حيث تم تسجيل حالات مصابة بالفيروس الجديد في اليابان و كوريا الجنوبية و تايوان و تايلاند و فيتنام و سنغافورة و الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و أستراليا و كندا.

الا أنه وبيناءاً على آخر إحصائيات مفوضية الصحة الوطنية في الصين فإن عدد حالات الوفاة التي سببها ارتفع إلى 56 شخص على الأقل.

كما بلغ عدد الإصابات ما يزيد عن 1975 إصابة و هو مستمر في الإنتشار، مع الأخذ بعين الإعتبار الى أن أعراض هذا الفيروس تشبه أعراض الإلتهاب الرئوي.

و حول هذا الأمر فقد قال الرئيس الصيني شي جين بينج في خطاب له بأن الصين لا تزال تواجه وضعاً خطيراً ، على الرغم من إتخاذ الحكومة الصينية إجراءات صارمة.

حيث شملت هذه الإجراءات المتزايدة تقييد حركة المواطنين، و فرض القيود على التنقلات في مدن و مناطق عدة لمنع انتشار الالتهاب الرئوي الفيروسي.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / السفارة العمانية في بكين تطمن الطلاب العمانيون بخير من مرض كورونا الجديد نتمنى أن نكون قد وفقنا بنقل كل ما هو مفيد، متمنين للجميع الصحة والسلامة.

التعليقات مغلقة.