الحالة المدارية في بحر العرب تتطور لتصبح عاصفة مدارية بإسم بافان

الحالة المدارية في بحر العرب تتطور لتصبح عاصفة مدارية بإسم بافان

تقني نت – أشارت الأرصاد العمانية في حول آخر مستجدات الطقس في بحر العرب، الى أن المنخفض المداري العميق المُتمركز جنوب غرب بحر العرب قد تطور و تعمق إلى عاصفة مدارية وأطلق عليها اسم #بافان بسرعة رياح حول المركز تقدر بين 34 الى 40 عقدة.

ولا تزال تتجه نحو السواحِل الصُومالية مع تدفُّق السُحب على سَواحل #بحر_العرب والتي قد تؤدي إلى هُطول الأمطار المُتفرقة.

الحالة الجوية اليوم الخميس في سلطنة عمان

قامت الأرصاد العُمانية صباح اليوم الخميس 05 ديسمبر 2019 بنشر آخر مُستجِدات الطَقس و الأجواء على سَلطنة عُمان لليوم الخميس.

و جاءت آخِر الأخبار ضِمن تغريدةٍ قامت بنَشرِها على مَوقِع التواصل الإجتماعي تويتر Twitter، والذي أشارت فيه الى أن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئي على محافظتي مسندم و شمال الباطنة.

مع فرص لأمطار متفرقة واستمرار تدفق السحب على بقية محافظات السلطنة مع فرص لأمطار متفرقة على المناطق الساحلية لمحافظتي الوسطى و ظفار.

كما أشارت الأرصاد العمانية الى أنه ستهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول إلى متغيرة الإتجاه خفيفة ليلاً على الأجزاء الساحلية من بحر عمان فيما تكون نشطة أحياناً على سواحل بحر العرب.

ويكون البحر متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين، بينما يكون هادئًا إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر.

التقرير رقم 2 حول حالة الطقس خلال الأيام القادمة

في سياقٍ مُتصل تَجدر الإشارة الى أنَّ الهيئة العامة للارصاد الجوية ممثلة بالمديرية العامة للارصاد الجوية في سلطنة عمان كانت قد أصدرت أمس 04 ديسمبر 2019 التقرير رقم 2 – حول حالة الطقس خلال الأيام القادمة.

وأشارت الأرصاد فيه الى أن السلطنة تتأثر بأخدود من منخفض جوي، وذلك وفقاً لآخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

حيث تشير آخر القراءات العددية الى تأثر أجواء سلطنة عمان بإخدود من منخفض جوي إبتداءاً من مساء اليوم الخميس الموافق 05 ديسمبر 2019، ويستمر حتى الإثنين الموافق 09 ديسمبر 2019.

حيث من المحتمل أن يكون الطقس غائم الى غائم جزئي مع فرص لهوطل الأمطار المتفرقة وقد تكون رعدية أحياناً مصحوبة بتساقط حبات البرد ورياح نشطة.

مع جريان الأودية على محافظة مسندم و سواحل محافظتي الوسطى و ظفار لتمتد تدريجياً من مساء يوم الجمعة لتشمل بقية محافظات السلطنة.

حالة الطقس في بحر العرب

أشار التقرير الثاني من الأرصاد الجوية العمانية الى وجود حالتين في بحر العرب، يصنف كل منهما على أنه منخفض مداري عميق.

و يقع المنخفض المدراي العميق الأول جنوب غرب بحر العرب وتطور لاحقاً ليصبح عاصفة مدارية بإسم بافان، وتتجه نحو السواحل الصومالية.

أما المنخفض المداري العميق الثاني فيقع شرق بحر العرب، ويتجه نحو وسط بحر العرب، مع إشارتها لعدم وجود أي تأثيرات مباشرة على السلطنة من الحالتين.

كما أشارت الأرصاد العمانية في تقريرها أنه من المحتمل أن يكون البحر متوسط الى هائج الموج على سواحل بحر العرب ويتراوح إرتفاعه بين 2 الى 3 متر. وهادئ الى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويترواح بين متر ونصف الى مترين.

هذا وأشارت الهيئة الى أنه سيتم تحديث التقرير خلال 48 ساعة القادمة ، داعية جميع المواطنين والمقيمين الى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية، وعدم إرتياد البحر على سواحل محافظات ظفار و الوسطى و جنوب الشرقية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الحالة المدارية في بحر العرب تتطور لتصبح عاصفة مدارية بإسم بافان ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.