الحالة المدارية في بحر العرب تتحول الى منخفض مداري عميق

الحالة المدارية في بحر العرب تتحول الى منخفض مداري عميق

تقني نت – أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني PACA في سلطنة عمان ، و المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية الإشعار الأول حول الحالة المدارية المرتقبة في بحر العرب.

وجاء في الإشعار أن خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير الى تطور المنخفض المداري إلي منخفض مداري عميق، يتمركز في وسط بحر العرب على خط عرض 20,4 شمالا و 68,2 شرقاً.

كما تقدر سرعة الرياح حول المركز من 28 الى 33 عقدة ( 50 – 60 كم / الساعة ) ، كما يبعد عن سواحل السلطنة ( مصيرة) حوالي 870 كم.

كما أشار البيان الى أن المنخفض المداري العميق يواصل تحركه باتجاه الغرب الى الشمال الغربي نحو غرب بحر العرب ، مع إحتمال تعمقه الى عاصفة مدارية ( التي ستحمل إسم عاصفة هيكا ) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتشير التنبؤات العددية الى احتمالية ضعف الحالة المدارية بشكل تدريجي عند اقترابها من سواحل السلطنة، حيث أشارت الى احتمالية تأصر محافظتي جنوب الشرقية والوسطى بالتأثيرات المباشرة إعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2019 ، بأمطار متفاوتة الغزارة تقدر ما بين 30 الى 60 ملم ، ورياح نشطه تتراوح ما بين 25 الى 35 عقدة.

حالة البحر

كما أشار التقرير الى أن البحر سيكون هائج الموج على سواحل جنوب الشرقية والوسطى ، ويتراوح أقصى إرتفاع له من 3 الى 4 أمتار ، فيما يكون متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له من 1.5 – 2.5 متر.

هذا وسيتم إصدار التحديثات القادمة للإشعارات كل 24 ساعة للوقوف على آخر المستجدات ، وسنوافيكم بآخر الأخبار لدى صدورها.

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ، بضرورة اخذ الحيطة و الحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية ، وضرورة الإبتعاد عن الأماكن المنخفضة كما تهيب الهيئة بعدم إرتياد البحر خلال هذه الفترة ومتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الحالة المدارية في بحر العرب تتحول الى منخفض مداري عميق ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

PACA

التعليقات مغلقة.