التقرير الثالث من هيئة الطيران المدني حول منخفض الغفران

التقرير الثالث من هيئة الطيران المدني حول منخفض الغفران

تقني نت – قامت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان باصدار تقريرها الثالث حول المنخفض الجوي الذي يؤثر على السلطنة والذي أطلق عليه نشطاء التواصل الاجتماعي إسم منخفض الغفران .

حالة الطقس في سلطنة عمان اليوم الثلاثاء

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن حالة الطقس ليوم الثلاثاء، غائم جزئيًا الى غائم على معظم محافظات السلطنة مع  استمرارية وجود فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح  نشطة وتساقط لحبات البرد.

هذا و تستمر السحب الركامية بالتدفق ، ولكن أقل من الأيام الماضية على جبال الحجر ، ولكن قد تتركز أكثر (بجبال) جنوب الباطنة، مسقط، الداخلية، وشمال الشرقية حركتها تميل للشرق والشمال الشرقي أكثر قد تمتد (لبعض) السواحل كذلك تزايد فرص الهطول على الوسطى وظفار.

هذا التقرير يوضح حالة الطقس خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2019م.

وقالت الهيئة أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى استمرارية تأثر أجواء السلطنة بمنخفض جوي يتمركز على شبه الجزيرة العربية.

أضافت بأن الطقس سيستمر غائماً جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً ومصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على معظم محافظات السلطنة، في حين من المحتمل أن تتركز غزارة الأمطار على جبال الحجر والمناطق المجاورة وتتفاوت في غزارتها على بعض المناطق من 30 إلى 70 مليمتر.

فيما يكون موج البحر متوسط إلى هائج على معظم سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له 1.5 الى 2.5 متر.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني مدى الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل إرتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

وهذا وقد سجَّلت محطات مراقبة هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كميات لهطول الأمطار في محافظات السلطنة وقالت أن محافظة الظاهرة سجلت أعلى كمية هطول ، كما أشارت الى أن السدود تحتجز 11.6 مليون متر مكعب.

التعليقات مغلقة.