الأرصاد تصدر التقرير رقم 7 حول آخر مستجدات إعصار مها

الأرصاد تصدر التقرير رقم 7 حول آخر مستجدات إعصار مها

تقني نت – قامت الهئية العامة للطيران المدني في سلطنة عمان ، و المديرية العامة للأرصاد الجوية، بإصدار التقرير السابع حول الحالة المدارية ( إعصار مها ) الموجود حاليا في بحر العرب.

وأشار آخر تقرير للأرصاد العمانية والذي تم نشره بتغريدة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ، الى تراجع تصنيف الإعصار المداري مها إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى يتمركز وسط بحر العرب على دائرة عرض 19.6 درجة شمالا وخط طول 63.6 درجة شرقا، بسرعة رياح تقدر بين 65 – 70 عقدة، مع تغير مسار حركته إلى الشمال الشرقي، باتجاه السواحل الهندية، ويبعد مركزه حاليا 610 كم عن رأس مدركه.

وأشارت الهئية العامة للطيران المدني باحتمالية استمرار تدفق السحب الممطرة على سواحل جنوب الشرقية والوسطى خلال اليومين القادمين.

هذا مع استمرار البحر هائج الموج على سواحل محافظات جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار و يتراوح أقصى إرتفاع له بين 3 الى 4 أمتار، بينما يكون البحر متوسطًا إلى هائج الموج ويتراوح أقصى ارتفاع له بین 1.5 الى 2.5 متر على بحر عمان.

هذا وأشار التقرير إلى أن المختصين بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة يواصلون تحليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة، كما دعت المديرية العامة للارصاد الجوية الجميع للتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها حول تطورات الحالة الجوية،والذي من المتوقع التحديث خلال الـ 48 ساعة القادمة.

الأرصاد الإماراتية تأثير مها محدود

و في ذات السياق أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الإمارات الى أن الإعصار المداري مها هو من الدرجة الثانية، ويتحرك باتجاه شمال غرب في وسط بحر العرب، ثم ينحرف باتجاه شمال شرق، ثم يضعف تدريجياً ليصل إلى الدرجة الأولى.

كما توقعت بأن يتراجع إلى عاصفة مدارية خلال الـ 24 ساعة المقبلة، ولهذا فإن التأثير المتوقع لإعصار على الإمارات يظل محدوداً، إذ يتمثل في اضطراب البحر بالعمق، مع إمكانية أن يغمر المد البحري بعض المناطق المنخفضة من الساحل الشرقي خلال المد العالي في الفترة من اليوم و يوم غد.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.