الأرصاد العمانية توضح حول الحالة المدارية الموجودة في بحر العرب

الأرصاد العمانية توضح حول الحالة المدارية الموجودة في بحر العرب

تقني نت – في آخر الأخبار حول الحالة الجوية في سلطنة عمان قالت الأرصاد الجوية أن المنخفض المداري المتمركز جنوب غرب #بحر_العرب تعمق ليصل الى منخفض مداري عميق بسرعة رياح حول المركز بين (28-33) عقدة ويتحرك باتجاه الغرب/الشمال الغربي

ونشرت في وقت سابق من صباح اليوم صورة جوية توضح تدفق السحب على الأجزاء الشمالية الغربية للسلطنة (محافظات مسندم و شمال الباطنة و البريمي و الظاهرة ) مع تواجد للسحب المنخفضة على أجزاء من سواحل بحر عمان و بحر العرب.

هذا وأشارت الأرصاد الى أنه من المتوقع أن تكون حالة الطقس صحواً بوجه عام على معظم محافظات السلطنة،مع إحتمال تدفق السحب على محافظة مسندم قد تؤدي الى هطول أمطار متفرقة، مع وجود فرص تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال آخر ساعات الليل والصباح الباكر على معظم سواحل السلطنة.

هذا و ستهب الرياح على معظم محافظات السلطنة، وتكون رياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة، تتحول الى متغيرة الاتجاه خفيفة خلال ساعات الليل على الأجزاء الساحلية من بحر عمان ، وتكون نشطة على بحر العرب.

تقرير الأرصاد الأول حول حالة الطقس في بحر العرب

هذا وتجدر الاشارة الى أن الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان PACA ، متمثلة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية كانت قد أصدرت أمس التقرير الأول عن الحالة الجوية في بحر العرب.

و أشارت الأرصاد في تقريرها الذي تم نشره على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بأن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تشكل منخفض مداري جنوب غرب بحر العرب اليوم الاثنين الموافق 02 ديسمبر 2019.

تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز بين 17 الى 27 عقدة، و يتمركز على خط عرض 5 درجات شمالاً، و خط طول 55 درجة شرقاً و يبعد عن سواحل الجمهورية الصومالية حوالي 700 كلم.

هذا و تشير آخر خرائط التنبؤات العددية إلى احتمال تحرك المنخفض المداري باتجاه الغرب إلى الجنوب الغربي

نحو سواحل الجمهورية الصومالية مع احتمال تعمقه إلى منخفض مداري عميق خلال الـ24 ساعة القادمة دون وجود أي تأثيرات مباشرة على السلطنة.

كما أشار التقرير الى أنه من المحتمل أن يكون البحر متوسط إلى هائج الموج على سواحل محافظة ظفار و يتراوح ارتفاع الموج بين 2 متر الى 3 متر.

و ذكرت الأرصاد الجوية العمانية في تقريرها أن المختصون في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة يواصلون تحليل و متابعة آخر المستجدات على مدار الساعة.

كما دعت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع إلى متابعة النشرات الجوية و التقارير الصادرة عنها، حيث أشارت الى أن التقرير القادم سوف يكون بعد 48 ساعة.

إسم الحالة المدارية القادمة في بحر العرب

هذا و أشارت العديد من تحليلات الطقس الأخرى عن أنه في حال تعمق المنخفض المداري الى عاصفة مدارية فإنه سوف يطلق عليها اسم  #باوان #Pawan

هذا والله أعلم

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.