الأرصاد العمانية تصدر تنبيه رقم 1 للحالة الجوية في بحر العرب

الأرصاد العمانية تصدر تنبيه رقم 1 للحالة الجوية في بحر العرب

 تقني نت – قامت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان بتاريخ 06 أغسطس 2020 بإصدار التنبيه رقم 1 عن آخر الأخبار حول الحالة الجوية في بحر العرب.

وصنفت الهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد العمانية الحالة الجوية في بحر العرب بأنه منخفض جوي يتحرك باتجاه السلطنة.

وأشارت الأرصاد في التنبيه الى أنه من المحتمل غزارة الأمطار الرعدية ابتداءاً من مساء يوم الجمعة الموافق 07 أغسطس 2020  الى مساء يوم الأحد الموافق 09 أغسطس 2020.

كما أشارت إلى أن ذروة تأثير الحالة الجوية ستكون يوم السبت 08 أغسطس 2020 ستكون على محافظات مسقط و جنوب الشرقية و شمال الشرقية و الداخلية و جنوب الباطنة، وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي، و التي قد تتراوح بين 40 إلى 100 ملليمتر، خلال 24 ساعة.

هذا ومن المحتمل جريان الأودية والتي تكون جارفة أحيانا، مصحوبة بهبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة أحيانا، مع ارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة وانخفاض مدى الرؤية الأفقية.

هذا و من المحتمل أن يكون البحر هائج الموج على جميع سواحل السلطنة، ويترواح أقصى ارتفاع له بين 4 الى 5 متر، مع امتداد مياه البحر على بعض المناطق الساحلية تزامنا مع المد العالي.

و أشارت الهيئة في آخر بيانها الى أنه سيتم تحديث التنبيه كل 12 ساعة.

إحتمالية تطور الحالة الجوية الى عاصفة مدارية

أشار العديد من خبراء الطقس الى أن الحالة الجوية الحالية موجوده حالياً على السواحل الغربية من جمهورية الهند ومن المحتمل انتقاله الى بحر العرب خلال الساعات القليلة القادمة

وأشار الخبراء الى انه من المحتمل تطور المنخفض الجوي إلى منخفض عميق، وتزايد فرص تطور الحالة إلى عاصفة مدارية لاحقاً في حال توفر الفرص الجوية التي قد تزيد من قوة المنخفض الجوي.

وفي حال تطور المنخفض الجزي الى عاصفة مدارية فإن الإسم المتوقع للعاصفة سيكون بإسم ( جاتي – Gati ) وهو اسم هندي يعني السرعة .

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : الأرصاد العمانية تصدر تنبيه رقم 1 للحالة الجوية في بحر العرب ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.