الأرصاد العمانية تصدر تقريرها الثاني حول حالة الطقس و اخدود النعم

الأرصاد العمانية تصدر تقريرها الثاني حول حالة الطقس و اخدود النعم

 تقني نت – أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، ممثلة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية، تقريرها الثاني عن حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 09 يناير 2020.

و أشار التقرير الى توقعات الحالة الجوية للفترة من 09 يناير الى 12 يناير 2020 ، حيث أشارت بيانات تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر الى إستمرار تأثر أجواء شمال السلطنة باخدود منخفض جوي.

و يبدأ تأثير هذا الأخدود من مساء اليوم الخميس 09 يناير ويستمر حتى يوم الأحد الموافق 12 يناير 2020، حيث من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة، تكون رعدية في بعض الأحيان، و مصحوبة برياح نشطة و تساقط حبات البرد.

ونتيجة لهذه الأجواء فإنه من المتوقع جريان الأودية في كل من محافظتي مسندم و شمال الباطنة مساء اليوم الخميس، وتمتد تدريجيا يومي الجمعة و السبت لتشمل محافظات البريمي و جنوب الباطنة و الظاهرة و مسقط و الداخلية و شمال و جنوب الشرقية.

و أشار البيان الى أنه من المحتمل أن يصاحب الحالة الجوية هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة، ومثيرة للغبار و الأتربة على المناطق الصحراوية و المناطق المكشوفة.

كما تؤدي الى إرتفاع موج البحر من متوسط الى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة، كما يتراوح أقصى إرتفاع له من مترين الى ثلاثة أمتار، مما قد يؤدي لامتداد مياه البحر الى المناطق الساحلية المنخفضة تزامناً من أعلى مستوى للمد.

وتجدر الإشارة الى أنه من المحتمل أن يلحق الحالة الجوية هبوط للرياح تكون رياح شمالية، و تكون نشطة تؤدي إلى إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم محافظات السلطنة، لتشكل صقيع على المناطق الجبلية.

أخدود النعم و تأثيره على دول الخليج

يأتي هذا التقرير ضمن توقعات أخدود منخفض الجوي، سوف يؤثر على بعض دول الخليج المجاورة، مثل الإمارات و بعض المناطق الجنوبية السعودية ، حيث تم إطلاق إسم اخدود النعم في وسائل التواصل الإجتماعي ، وقد تم الشارة الى ذلك في مقالنا السابق:

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / الأرصاد العمانية تصدر تقريرها الثاني حول حالة الطقس و اخدود النعم ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بتقديم كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.