الأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 3 حول آخر أخبار الإعصار كيار

الأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 3 حول آخر أخبار الإعصار كيار

تقني نت – أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، و المديرية العامة للأرصاد الجوية التقرير الثالث حول الحالة المدارية الموجودة حالياً في بحر العرب و التي صنفت على أنها إعصار من الدرجة الرابعة وبإسم إعصار كيار .

حيث توضح الهيئة أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير الى تمركز الإعصار المداري کیار وسط بحر العرب اليوم الاثنين الموافق 28 أكتوبر 2019م، على خط عرض 18.2 درجة شمال وخط طول 65.2 درجة شرق.

وأشارت الأرصاد العمانية الى أن إعصار كيار ما يزال ضمن الدرجة الرابعة ، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز بسرعة 115 الى 125 عقدة ، ويبعد حاليا عن أقرب نقطة من سواحل السلطنة (رأس مدركة) حوالي 760 كم.

كما تشير آخر تحاليل المركز الوطني الى استمرار تحرك الإعصار المداري كيار خلال 48 ساعة القادمة باتجاه الغرب الى الشمال الغربي باتجاه سواحل السلطنة، مع تراجع تصنيفة تدريجياً.

كما تشير تحليلات المركز الوطني الى احتمال تحركه لاحقاً بإتجاه الجنوب الغربي محاذياً لسواحل محافظات جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار ، وسيبعد عن رأس مدركة أكثر من 200 كم عند اقترابه، كما استبعدت الهيئة إحتمالية عبوره سواحل السلطنة.

بدأ التأثيرات الغير مباشرة لإعصار كيار

هذا وتجدر الاشارة الى أن التأثيرات غير المباشرة تبدأ من خلال تدفق السحب المصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع رياح نشطة إبتداءاً من مساء الغد على محافظان جنوب الشرقية و الوسطى.

كما يستمر البحر هائج الموج على سواحل محافظات جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار ، ويصل أقصى ارتفاع له من 4 – 6 متر ، مع إمتداد مياه البحر على المناطق الساحلية المنخفضة، بينما يستمر البحر متوسط الى هائج الموج 2 – 3 متر على بحر عمان.

تحديث

أضافت مديرية الأرصاد الجوية في السلطنة، تحديث جديد الساعة 1:30 مساءاً بتوقيت السلطنة ، أشارت فيه الى آخر التوقعات لمسار الإعصار المداري كيار، حيث أشارت إلى إحتمالية تراجع الإعصار من الدرجة الرابعة إلى الثالثة خلال الساعات القادمة، حتى يصل إلى إعصار من الدرجة الأولى قبل أن يصل إلى شواطئ السلطنة مع بداية شهر نوفمبر.

ووضعت التحديثات في رسم بياني جاء كما في الصورة أدناه:

آخر الأخبار و مساره - تقني نت سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 3 حول آخر أخبار الإعصار كيار ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.