الرئيسيةعُمانياتالأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 1 عن المنخفض المداري ببحر العرب
الأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 1 عن المنخفض المداري ببحر العرب - تقني نت عمانيات
عُمانيات

الأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 1 عن المنخفض المداري ببحر العرب

الأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 1 عن المنخفض المداري ببحر العرب

تقني نت – قامت المديرية العامة للأرصاد والأحوال الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان بإصدار التقرير رقم (1)، و الخاص بالحالة الجوية في بحر العرب، وهو ما أشرنا لإحتماليته في مقالنا السابق قبل يومين.

و أظهرت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشكل منخفض مداري شرق بحر العرب بالقرب من السواحل الهندية، اليوم الخميس، وتقدر سرعة الرياح المتوسطة حول المركز 17- 27 عقدة، و يتمركز على خط عرض 16 درجة شمال، و خط طول 70 درجة شرق، ويبعد عن السواحل الهندية 200 كيلومتر، فيما يبعد عن أقرب نقطة لسواحل السلطنة ( رأس مدركة) حوالي 1400 كيلومتر.

و أشار بيان الأرصاد الصادر صباح اليوم 24 أكتوبر 2019 ، فإن خرائط التنبؤات تشير إلى احتمال تحرك المنخفض المداري باتجاه الشرق نحو السواحل الهندية مع احتمالية تعمقه إلى منخفض مداري عميق، خلال الـ 24 ساعة المقبلة، كما تشير التنبؤات العددية إلى احتمال تحركه غربا باتجاه وسط العرب.

هذا وتجدر الإشارة الى أن البيان الذي صدر أشار الى أنه لا توجد أي تأثيرات مباشرة على سواحل سلطنة عمان خلال الأربعة أيام المقبلة.

وأضاف البيان أن المختصين بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة يواصلون تحليل ومتابعة آخر المستجدات على مدار الساعة ، كما دعت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع إلى متابعة النشرات الجوية و التقارير الصادرة عنها لمعرفة آخر تطورات الحالة الجوية، حيث أشارت الى أن اتحديث القادم سيكون بعد 48 ساعة.

إسم الحالة المدارية القادمة

تجدر الإشارة الى أن الإسم المقترح لهذه الحالة المدارية هو كيار – Kyarr ، وهو إسم مينماري ( مينامار ، بورما سابقاً) يعني : النمر وفقاً للترجمة الحرفية من اللغة البورمية.

مع العلم بأن الحالة المدارية كيار قد تغيرت وفقاً للمرصد الأمريكي والعديد من تحديثات خبراء الطقس أشاروا ان الحالة قد أصبحت منخفض مداري عميق بعد أن وصلت سرعة الدوران المركزي الى 30 عقدة.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الأرصاد العمانية تصدر التقرير رقم 1 عن المنخفض المداري ببحر العرب ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.