الأرصاد العمانية تتابع المنخفض المداري في بحر العرب

الأرصاد العمانية تتابع المنخفض المداري في بحر العرب

تقني نت – أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وهيئة الطيران المدني في سلطنة عمان ، أنها تتابع الحالة الجوية في بحر العرب،  وأن هناك منطقة اضطراب مستمرة في الضغط الجوي بشرق بحر العرب بالقرب من السواحل الهندية.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال تغريدة لها على موقع تويتر، الى تطور منطقة الضغط المنخفض الى منخفض مداري شرق بحر العرب، وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 17 الى 27 عقدة ، ومن المحتمل تعمق الحالة الجوية خلال 24 ساعة قادمة إلى منخفض جوي مداري.

كما أشارت الهيئة في تغريدة سابقة لها الى عدم وجود أي تأثيرات مباشرة محتملة على سواحل السلطنة خلال اليومين القادمين.

هذا وتجدر الإشارة الى أننا قمنا بالإشارة الى توقعات هيئة الأرصاد في سلطنة عمان بوجود منطقة ضغط جوي قبل يومين من خلال مقالنا السابق:

وأشارت الأرصاد الجوية في وقت لاحق بأن المنخفض المداري يتمركز حاليا على خط عرض 20 درجه شمال وخط طول 69 درجة شرق ويبعد عن السواحل الهندية ( کوجرات) حوالي 150 كيلومتر، ويبعد عن أقرب نقطة لسواحل السلطنة ( مصيرة) حوالي 900 كيلو متر .

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( الأرصاد العمانية تتابع المنخفض المداري في بحر العرب )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال و أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.