الأحد أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان - تقني نت عمان

الأحد أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان

الأحد أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان

 تقني نت – أعلنت سلطنة عمان عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1441 هجري، و أن يوم غد الأحد الموافق 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر.

جاء هذا الإعلان وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية في سلطنة عمان بعد أن دعت الوزارة لإجتماع لإستطلاع و تحري هلال شهر شوال في العاصمة مسقط و كافة محافظات السلطنة مساء اليوم السبت 29 رمضان 1441 هـ / الموافق 23 مايو 2020 .

وبهذا فإن عطلة عيد الفطر المبارك في سلطنة عمان ستكون حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو 2020 ، على أن يستأنف العمل في الوزارات و الدوائر الحكومية و الشركات الخاصة يوم الأربعاء الموافق 27 مايو 2020.

وتجدر الإشارة الى أن سلطنة عمان و السودان و المغرب وبعض الدول الأخرى تتحرى هلال شهر شوال اليوم السبت الموافق 23 مايو 2020، وهو على خلاف معظم الدول العربية المجاورة و الاسلامية.

هذا و أعلنت بنغلادش أن الإثنين 25 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر السعيد لعدم ثبوت رؤية الهلال منها اليوم السبت.

كما أعلنت الهند عن تعذر رؤية هلال شهر شوال 1441 اليوم السبت الموافق 23 مايو 2020، و بهذا فإن يوم الإثنين 25 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر في الهند.

فيما أعلنت سلطنة بروناي عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1441 هجري مساء اليوم ، و بهذا فإن يوم غد الأحد 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

هذا و أعلن مجمع الفقه الإسلامي بالسودان أن الأحد هو أول أيام العيد.

وسيتم تحديث الخبر عند صدور أي تحديثات رسمية من الدول التي سوف تتحرى الهلال اليوم

موعد أول أيام عيد الفطر في الدول العربية

حيث قامت المملكة العربية السعودية و الامارات و قطر والكويت و الأردن وفلسطين و العديد من الدول العربية الأخرى بتحري هلال شهر شوال أمس الجمعة، ولم تستطع رؤية الهلال.

و لهذا فقد أعلنت جميعها تعذر رؤية الهلال أمس الجمعة، وأن اليوم السبت هو اليوم المتمم لشهر رمضان 1441، وأن يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 هو أول أيام عيد الفطر.

 

إقرأ أيضاً

الخبر المنشور أعلاه كان بعنوان : الأحد أول أيام عيد الفطر في سلطنة عمان ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

عن Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.

شاهد أيضاً

اللجنة العليا للتعامل مع كورونا تعقد المؤتمر الصحفي الثامن - تقني نت - سلطنة عمان

اللجنة العليا للتعامل مع كورونا تعقد المؤتمر الصحفي الثامن

اللجنة العليا للتعامل مع كورونا تعقد المؤتمر الصحفي الثامن  تقني نت – اللجنة العليا للتعامل …

تحديد إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان - تقني نت عمان

تحديد إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان

تحديد إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان  تقني نت – بناءاً على الأوامر السامية لحضرة …