اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا في فنادق سلطنة عمان

اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا في فنادق سلطنة عمان

 تقني نت – قامت وزارة السياحة في سلطنة عمان بإقرار مجموعة من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ، والتي تأتي لضمان سلامة وحماية كافة السياح المحليين من مواطنين ومقيمين عند التجول داخل السلطنة.

و أقرت وزارة السياحة العديد من الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد19 داخل الفنادق، وفيما يلي أبرز ما ححدته وزارة السياحة من اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا في فنادق سلطنة عُمان:

  1. تدريبات على أعلى مستوى لجميع العاملين في المنشآت الفندقية حول اجراءات الوقاية من الفيروس، بما يضمن أمن وسلامة الجميع عند دخول الفنادق.
  2. لن يتم السماح بأي شكل من الأشكال من تقديم المأكولات والمشروبات في مطاعم الفنادق، على أن يتم تقديم هذه الخدمات عن طريق خدمة الغرف من خلال قوائم طعام محددة.
  3. الإبقاء على مسافات أمان بين الغرف الشاغرة وذلك للحد من التجمعات والإختلاط بين النزلاء.
  4. القيام بتوفير الكمامات والمطهرات والمعقمات لكافة النزلاء فور وصولهم، والقيام بتعقيم أمتعتهم بعناية.
  5. ضبط استخدام المرافق الترفيهية في الفنادق، حيث يُسمح بالدخول للنادي الرياضي بشرط تقليل أعداد الزائرين، والقيام بتطهير المعدات قبل وبعد الاستخدام، ومنع استخدام حمامات السباحة حتى أشعار آخر.

وتجدر الاشارة الى أن وزارة السياحة العمانية قد أشارت في أحدث تقاريرها الى أن إجمالي عدد زوار السلطنة في عام 2019م بلغ 3,506,441 مليون زائر، بنسبة ارتفاع بلغت 8.2 % مقارنة بعام 2018م.

هذا و أشارت الوزارة الى ارتفاع عدد المنشآت الفندقية في عام 2019 إلى 492 منشأة مقارنة بعدد 412 منشأة في عام 2018م بزيادة قدرها 19,4%، ويبلغ إجمالي عدد المشاريع المتوقع افتتاحها (96) منشأة فندقية خلال عامي 2020 –

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا في فنادق سلطنة عمان ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما يفيدكم.

التعليقات مغلقة.