عُمانيات

اتفاقية مشروع تصنيع حافلات في صلالة بتكلفة 50 مليون دولار

تقني نت

اتفاقية مشروع تصنيع حافلات في صلالة بتكلفة 50 مليون دولار

تقني نت – قامت المنطقة الحرة بمدينة صلالة في سلطنة عمان بتوقيع إتفاقية حق انتفاع جديدة بالمنطقة لإنشاء مصنع للحافلات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي وبطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى إنتاج 1500 حافلة.

جاء هذا الخبر وفقاً لوكالة الأنباء العمانية ، حيث أشارت الأخبار الجديدة الى أنه من المتوقع بدء إنشاء المصنع في الربع الثالث من عام 2020 على مساحة 50 ألف متر مربع.

سيُوفر المصنع تقريباً 350 فرصة عمل مباشرة للمواطنين، و يستهدف تصدير 70% من الحافلات التي سيتم تصنيعها في السلطنة بالمنطقة الحرة بصلالة إلى الأسواق الخليجية و اليمنية و الأفريقية و رابطة الدول المستقلة.

وفي هذا الشأن فقد قال معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة بصلالة:

إن المناطق الحرة بالسلطنة تلعب دورا مهما كرافد اقتصادي يعود بمنافع تنموية للاقتصاد الوطني تتمثل في استغلال المرافق الوطنية كالموانئ والمطارات وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين والتي تخدم تطوير وتنمية قدراتهم واكتسابهم الخبرة والمعرفة.

وأضاف معاليه :

إن وجود أكثر من منطقة حرة أكسب السلطنة ميزة تنافسية لتعدد الفرص والخيارات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار مستغلين بذلك المقومات الرئيسية والحوافز والمزايا التي تقدمها المناطق الحرة للمستثمرين.

كما أشار الى أهمية الإنجازات التي حققتها المنطقة الحرة بصلالة خلال هذا العام منها توطين 22 استثمارا بقيمة 2ر1 مليار ريال عماني في مختلف القطاعات الحيوية.

جهود مستمرة للمنطقة الحرة في صلالة

ومن جانبه أشار علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة إلى جهود المنطقة في مجال تقديم خدمات متكاملة للمستثمرين والشركات العاملة بها لتعزيز كفاءة سير الأعمال والخدمات وتسهيل كافة الإجراءات من أجل إرساء المنطقة الحرة بصلالة كمحطة استثمارية قادرة على جذب الاستثمارات الأجنبية وتوطين استثمارات حيوية ذات قيم إضافية من مختلف القطاعات.

وأضاف أن المنطقة الحرة بصلالة استطاعت توطين استثمارات بقيمة 8.1 مليار دولار أمريكي وذلك بعد مضي 13 عام منذ إنشائها بالمرسوم السلطاني (62/2006).

كما بين تبوك أن نسبة التعمين بالمنطقة الحرة وصلت إلى 32% من الشركات العاملة بالمنطقة موضحًا أنه تم توقيع 22 اتفاقية حق انتفاع جديدة خلال هذا العام ومن المتوقع أن توفر أكثر من 3000 فرصة عمل مباشرة للمواطنين.

و تأتي اتفاقية حق الانتفاع الجديدة لتصنيع الحافلات بالمنطقة الحرة بصلالة تتويجا للجهود التي بذلتها المنطقة الحرة بصلالة خلال الفترة الماضية لإيجاد شراكة استراتيجية و قنوات أعمال عالمية تساعدها في تحقيق رؤيتها بجعلها مركز عالمي و إقليمي رائد في مجال الجودة الصناعية والخدمات اللوجستية لاستقطاب الاستثمارات وتنويع مصادر الدخل وتنمية الاقتصاد الوطني.

إقرأ أيضاً

Content Protection by DMCA.com
تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى