إبتداء تأثير المنخفض الجوي على سلطنة عمان

إبتداء تأثير المنخفض الجوي على سلطنة عمان

 تقني نت – وفقاً لأخر أخبار الطقس في سلطنة عمان، فقد أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية الى إبتداء تدفق و إنتشار السحب على الأجزاء الشمالية للسلطنة.

حيث بدأ إنتشار السحب على محافظات مسقط و الداخلية و شمال و جنوب الباطنة و الظاهرة و البريمي و مسندم، مع فرص لأمطار متفرقة لاحقاً كما تنتشر السحب المنخفضة والضباب على أجزاء من محافظات جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار.

و في نشرتها الجوية الى أن حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 12 فبراير 2020 ستكون كالتالي:

يكون الجو صحو الى غائم جزئي على الأجزاء الشمالية لسلطنة عمان، مع وجود فرص لهطول أمطار متفرقة على محافظتي مسندم و البريمي و أجزاء من سواحل بحر عمان و أجزاء من جبال الحجر.

كما سيكون الطقس صحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة، مع وجود إحتمالية تشكل السحب المنخفضة و الضباب آخر الليل أو الصباح الباكر ليوم غد على أجزاء من محافظات جنوب الشقية و الوسطى وظفار.

كما أشارت الارصاد العمانية الى احتمال تصاعد الغبار بفعل الرياح النشطة على المناطق الصحراوية و المكشوفة لمحافظتي البريمي و الظاهرة.

ولهذا فقد نبهت من احتمالية إنخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء تشكل الضباب و في أماكن تصاعد الغبار الناتجة بسبب الرياح.

كما نبهت الى أن البحر سيكون هائج الموج على سواحل محافظة مسندم حيث سيصل ارتفاع الموج فيه الى ارتفاع 3 متر، في حين سيكون البحر هادئاً الى متوسط على سواحل بحر العرب ، و متوسط على سواحل بحر عُمان الأخرى.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : إبتداء تأثير المنخفض الجوي على سلطنة عمان ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

متمنين لكم دوام الصحة و السلامة وان تكون أمطار خير بإذن الله.

التعليقات مغلقة.