أخبار الطقس أخدود جوي على سلطنة عمان يبدأ اليوم الأربعاء

أخبار الطقس أخدود جوي على سلطنة عمان يبدأ اليوم الأربعاء

 تقني نت – أشارت الأرصاد الجوية العمانية في آخر مستجدات الطقس لليوم الأربعاء الموافق 22 يناير 2020 ، حيث سيكون الطقس غائم جزئي على محافظة مسندم.

كما سيكون الجو صحو الى غائم جزئي على المناطق الساحلية لبحر عمان، مع فرص لهطول أمطار متفرقة ، وصحو بشكل عام على معظم محافظات السلطنة الأخرى.

هذا ومن المحتمل تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل أو الصباح الباكر على أجزاء من محافظات الداخلية وشمال وجنوب الشرقية ، والوسطى وظفار.

تقرير عن الحالة الجوية

تجدر الاشارة أن هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان، ممثلة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية العمانية كانت قد اصدرت أمس التقرير الأول عن حالة الطقس المتوقعه للفترة بين 22 الى 25 يناير 2020.

حيث تحدث التقرير عن أن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير الى تأثر أجواء شمال السلطنة بأخدود من منخفض جوي يبدأ مساء اليوم الأربعاء 22 يناير 2020، و يستمر حتى يوم الجمعة 24 يناير 2020.

حيثُ من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحياناً على محافظة مسندم مصحوبة برياح هابِطة نشطة، وتساقط لحبات البرد مما يُؤدي إلى جريان الأودية.

كما أشار التقرير الى أنه من المحتمل أن يكون الطقس غائم جزئي مع هطول أمطار متفرقة على محافظة البريمي و المُحافظات المُطلة على بحر عُمان، في حين يكون البحر متوسط الموج على معظم سواحل السلطنة، يصل أقصى إرتفاع له 2 متر.

هذا و أشارت الهيئة العامة في تقريرها الى أنه من المُحتمل أن يعقب الحالة الجوية هبوب رياح شمالية غربية نشطة بمتوسط سرعة 15 الى 30 عقدة، ابتداء من مساء يوم السبت الموافق 25 يناير 2020.

حيث ستكون هذه الرياح النشطه على مُعظم مُحافظات السلطنة، مما قد تؤدي إلى إنخفاض مَلحوظ في درجات الحرارة، وتشكل الصقيع على المناطق الجبلية.

كما يصاحب هذه الرياح تصاعد الأتربة و الغُبار على المناطق الصحراوية و المناطق المَكشوفة.

و دعت الهيئة العامة للطيران المدني في آخر تقريرها جميع المُواطنين و المُقيمين لأخذ الحيطة و الحذر أثناء هُطول الأمطار  و جريان الأودية، و إحتمالية تدني الرؤية الأفقية، و دعت للتأكد من حالة البحر قبل إرتياده.

إقرا ايضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / أخبار الطقس أخدود جوي على سلطنة عمان يبدأ اليوم الأربعاء ، نتمنى أن نكون قد وفقنا في اختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.