الرئيسيةعُمانياتآخر مستجدات فيروس كورونا في سلطنة عمان
آخر مستجدات فيروس كورونا في سلطنة عمان - تقني نت الصحة
عُمانيات

آخر مستجدات فيروس كورونا في سلطنة عمان

آخر مستجدات فيروس كورونا في سلطنة عمان

 تقني نت – وفقاً لآخر الأخبار حول فيروس كورونا في سلطنة عمان ، أصدرت وزارة الصحة العمانية بيان رقم 38 بتاريخ 04 أبريل 2020 ، والذي أعلنت فيه عن تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ، و تماثل 61 حالة للشفاء.

وبهذا فقد وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في السلطنة 277 حالة.

هذا و أعلنت وزارة الصحة بتاريخ 31 مارس 2020 عن تسجيل أول حالة وفاة في سلطنة عمان و هو مواطن عماني مصاب بمرض كورونا يبلغ من العمر 72 عام، و أشار موقع وزارة الصحة إلى أن الحالة المتوفية تعود لمحافظة مسقط.

تفاصيل الحالات المصابة بفيروس كورونا في سلطنة عمان وفقاً للمحافظات

وفقاً لآخر إحصائيات الحالات المصابة بفيروس كورونا في سلطنة عمان فقد ذكرت صفحة وزارة الصحة المخصصة لمتابعة فيروس كورونا أن تفاصيل الحالات المصابة وفقاً للمحافظات و الولايات يأتي كما يلي :

يتم التحديث بشكل مستمر عند ورود التحديثات ، يرجى المتابعة بإستمرار

  1. عدد الحالات المصابة في مسقط 207 حالة إصابة، منهم 29 حالة تعافي، و حالة وفاة واحدة و 177 حالة ما زالت مصابة
  2. عدد الحالات المصابة في الداخلية 21 حالة إصابة، منهم 11 حالة تعافي ، و 10 حالة ما زالت مصابة
  3. عدد الحالات المصابة في شمال الباطنة 20 حالة إصابة ، منهم 17 حالة تعافت، و 3 حالات ما زالت مصابة
  4. عدد الحالات المصابة في جنوب الباطنة 15 حالة إصابة ، 1 حالة تعافي ، و 14 حالة ما زالت مصابة
  5. عدد الحالات المصابة في ظفار 8 حالات إصابة
  6. عدد الحالات المصابة في الظاهرة 2 حالة مصابة وتم تعافي الحالتين.
  7. عدد الحالات المصابة في مسندم : 2 حالة مصابة
  8. عدد الحالات المصابة في جنوب الشرقية : حالة واحدة و تماثلت بالشفاء.
  9. عدد الحالات المصابة في البريمي : حالة واحدة مصابة

توزيعة تفاصيل الحالات المصابة بفيروس كورونا في سلطنة عمان

بيان رقم 37 بتاريخ 03 أبريل 2020 و الذي أعلنت فيه عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، ليصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في السلطنة الى 252 حالة أصابة ، و 57 حالة تماثلت بالشفاء.

بيان رقم 36 بتاريخ 02 أبريل 2020 و الذي أشارت فيه الى تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد.

و بهذا فقد وصل عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في السلطنة 231 حالة ، كما اعلن وزير الصحة العمانية في وقت لاحق من وقت اصدار البيان عن ارتفاع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 57 حالة بفضل الله.

بيان رقم 35 بتاريخ 01 أبريل 2020 تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ،ليصل عدد الاصابات في السلطنة 210 حالة ، منهم 34 حالة تماثلت بالشفاء.

إجراءات متعلقة بمكافحة فيروس كورونا في السلطنة

تم تسيير أولى رحلات الطيران العماني للشحن الجوي مساء 02 أبريل 2020 بين سلطنة عمان و جمهورية الصين الشعبية لجلب مواد و مستلزمات طبية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا.

كثفت بلدية مسقط عمليات التطهير والتعقيم الليلية في ولاية مطرح ، بواسطة فرق فنية متوزعة، و مطهرات مخصصة؛ للقضاء على فيروس كورونا من على الأسطح المختلفة.

أوضح وزير الصحة أن إغلاق ولاية مطرح يعود بسبب إكتشاف حالات نقل مجتمعي لأشخاص غير مسافرين أو مخالطين فيها، و أكد أنه إذا وجد هنالك انتشار مجتمعي في أي مكان يصبح إغلاقه أمراً ضرورياً ، يتخذ على ضوء البيانات في الولاية أو المحافظة.

أعلنت الهيئة العامة لسوق المال CMA عن تمديد فترة الإفصاح عن البيانات المالية للربع المنتهي في 31 مارس حتى نهاية يونيو 2020 ، كما أوضحت الهيئة أنه يمكن لمجلس إدارة الشركات إعتماد البيانات المالية بموجب إجتماع يتم عقده عن طريق الإتصال المرئي.

وفقاً لوكالة الأنباء العمانية فقد عادت طائرة سلاح الجو السلطاني العماني بتاريخ 29 مارس 2020 للسلطنة قادمة من الصين محملة بأجهزة و مواد طبية خاصة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كشف الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة العمانية بتاريخ 29 مارس 2020 في لقاء تلفزيوني ببرنامج معاً لسلامتكم، أن العزل المنزلي أفضل من العزل المؤسسي، حيث أن العزل المؤسسي قد يساهم في نشر العدوى أكثر من العزل المنزلي في حالات عدم الإلتزام.

كما أكدت وزارة الصحة العمانية بيان لها تم نشره على تويتر بينت فيه أن السلطنة لم تقم بشراء أنابيب فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) غير صالحة من الصين .

جاء هذا البيان على ضوء التساؤلات التي تم إثارتها في سلطنة عمان ، حيث أشارت أن الذي تم إستيراده من الصين هو عدد من الكواشف والمحاليل المطابقة للضوابط الموضوعة من منظمة الصحة العالمية والتي تمت مقارنة نتائجها مع نتائج فحوصات معتمدة مسبقاً.

تبرعات ومساعدات من الشركات لمكافحة فيروس كورونا

خصص البنك الوطني العُماني NBO مبلغ مليون ريال عُماني للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد مقدم للصندوق الوقفي لدعم الخدمات الصحية التابع لوزارة الصحة.

كما قرر مجلس إدارة بنك ظفار تخصيص مبلغ 1 مليون ريال عماني لدعم الخدمات الطبية لمكافحة مرض فيروس كورونا.

هذا و قررت شركة ريسوت للاسمنت بأن تساهم بمبلغ نصف مليون ريال عماني في صندوق الصحة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد

وفي وقت سابق خصص بنك مسقط تخصيص مبلغ 1 مليون ريال عماني لتوفير معدات و مستلزمات طبية للتصدي وم كافحة فيروس كورونا.

موقع وزارة الصحة لمتابعة أعداد المصابين و تطبيق ترصد

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة صفحة كورونا وهو عبارة عن صفحة موقع إلكتروني توضح توزيع الحالات المصابة ⁧‫بفيروس كورونا‬⁩ المستجد بالسلطنة موزعين على حسب كل ولاية بمحافظات السلطنة المختلفة، ويمكن زيارته من خلال الرابط التالي :

https://covid19.moh.gov.om/#/home

كما و أطلقت تطبيق ترصد – Tarassud على منصة آبل App Store ، ويمكنك تنزيل تطبيق ترصد من خلال النقر هنا.

بيانات سابقة لوزارة الصحة العمانية

بيان رقم 34 بتاريخ 31 مارس 2020 تسجيل 13 حالة جديدة مصابة بفروس كورونا الجديد، ليصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في سلطنة عمان الى 192 حالة.

بيان رقم 33 بتاريخ 30 مارس 2020 تسجيل 12 إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد الاصابات في سلطنة عمان 179 حالة، منها 29 حالة تماثلت بالشفاء.

بيان رقم 32 بتاريخ 29 مارس 2020 و الذي أعلنت فيه عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 5 حالات مرتبطة بمخالطة مرضى سابقين، 8 حالات مرتبطة بالسفر، و تخضع حالتين للتقصي الوبائي حولها، إجمالي عدد الاصابات في سلطنة عمان 167 حالة ، منها 23 حالة تماثلت بالشفاء.

بيان رقم 31 و الذي أعلنت فيه عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، 8 حالات مرتبطة بمخالطة مرضى سابقين، 8 حالات مرتبطة بالسفر، و 5 حالات جاري التقصي الوبائي حولها.

وبهذا فقد أصبح إجمالي عدد الاصابات في سلطنة عمان 152 حالة ، منها 23 حالة تماثلت بالشفاء.

بيان رقم 30 بتاريخ 27 مارس 2020 الذي أعلنت فيه عن تسجيل 22 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا.

وكان تفاصيل الحالات الجديدة 10 حالات مرتبطة بمخالطة مرضى سابقين ، 8 حالات مرتبطة بالسفر و 4 حالات جاري التقصيي الوبائي حولها، وبهذا العدد أصبح إجمالي العدد المصاب بفيروس كورونا 131 حالة مصابة .

بيان رقم 29 بتاريخ 26 مارس 2020 والذي اعلنت فيه عن تسجيل 10 اصابات جديدة ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة في سلطنة عمان 109 حالة ، و شفاء 6 حالات جديدة ليصل العدد الى 23 حالة تماثلت بالشفاء.

تفاصيل الحالات كانت 5 حالات مرتبطة بمخالطة مرضى سابقين، و حالتين مرتبطتين بالسفر الى بريطانيا ، و 3 حالات جاري التقصي الوبائي حولهم.

بيانات سابقة لوزارة الصحة العمانية

بيان رقم 27 بتاريخ 24 مارس 2020 أعلن فيه عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، 11 حالة منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و 5 حالات مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا والامارات، وتخضع حالتان للتقصي الوبائي.

بيان رقم 28 بتاريخ 25 مارس 2020 و الذي أعلنت فيه عن تسجيل 15 إصابة جديدة، منهم 7 حالات مرتبطة بمخالطة مرضى سابقين ، و 7 حالات مرتبطة بالسفر الى بريطانيا واسبانيا وأمريكا ، وتخضع حالة واحدة لتقصي الوبائي.

بيان رقم 26 بتاريخ 23 مارس 2020 أعلنت فيه عن تسجيل 11 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد ، 9 حالات منها مرتبطة بالسفر الى الخارج ، وحالتين جاري التقصي الوبائي حولهما.

بيان رقم 25 بتاريخ 22 مارس 2020 ، و الذي أشار فيه تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد و ارتفاع عدد الحالات ليصل الى 55 حالة.

الحالات الثلاثة الجديدة تعود الى حالتين مرتبطتين بالإختلاط مع حالة مصابة سابقاً ، و حالة مرتبطة بالسفر قادمة من إحدى دول الخليج ، هذا و قد تماثلت 4 حالات للشفاء ليصل إجمالي العدد الحالات التي تماثلت بالشفاء الى 17 حالة.

أما بتاريخ بتاريخ 21 مارس 2020 فقد صدر بيان رقم 24 ، و أشارت فيه الوزارة الى أنه قد تم تسجيل 4 حالات ليصل العدد الاجمالي 52 حالة منها حالتين لمواطنين مخالطين للحالات السابقة و حالتين مرتبطتين بالسفر الى بريطانيا و اسبانيا.

بيان رقم 23 بتاريخ 19 مارس 2020 و الذي أشارت فيه الى تسجيل 9 حالات جديدة ، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في سلطنة عمان 48 حالة ، وتماثلت 13 حالة منهم بالشفاء والتي تم الإعلان عنها سابقاً.

و أشار البيان الى أن عدد 8 حالات منهم لمواطنين ، وحالة واحدة لوافد ، مع العلم أن 3 حالات منهم مخالطة للحالات السابقة و 6 حالات مرتبطة بالسفر الى أمريكا و مصر و بريطانيا و الهند.

بيانات سابقة لوزارة الصحة العمانية

تم إصدار بيان رقم 22 بتاريخ 18 مارس 2020 و تم الإشارة فيه فيه الى تسجيل 6 حالات جديدة، منهم حالتين مرتبطتين بالسفر الى ايران وحالتين لدولة خليجية وحالتين الى اسبانيا ، وبهذا فقد اصبح العدد الكلي 39 حالة.

تم إصدار بيان رقم 21 و الذي أعلن فيه عن تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في السلطنة، 8 حالات لمواطنين عمانيين ووافد واحد ، 7 منها مرتبطة بالسفر الى الخارج و حالتين جاري التقصي الوبائي حولهما.

وبذلك يصبح العدد الإجمالي المسجل في السلطنة 33 حالة ، منها 29 حالة مرتبطة بالسفر الى الخارج و 4 حالات جاري التقصي الوبائي حولهم.

بيان رقم 20 للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا في السلطنة، حيث قالت فيه:

يسر وزارة الصحة الإعلان عن شفاء 3 مرضى من المصابين بمرض فيروس كورونا كوفيد 19 و لله الحمد ، و بذلك يصبح العدد الكلي الذي تماثل بالشفاء 12 حالة من أصل 24 مصاب بالفيروس.

وفي يوم 17 مارس 2020 تم إصدار بيان رقم 19 و الذي أشارت فيه الى تطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين الى السلطنة من الخارج، وذلك بالإستناد على قرارات اللجنة العليا لبحث آلية التعامل مع فيروس كورونا.

تعليق الدراسة في سلطنة عمان

تجدر الإشارة الى أن اللجنة العليا التي تبحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 ، كانت أعلنت بتاريخ 14 مارس 2020 عن تعليق الدراسة في كافة مدارس سلطنة عمان .

جاء قرار تعليق الدراسة في كافة مدارس السلطنة إعتباراً من يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020 ، ولمدة شهر من تاريخه.

وشمل هذا القرار كافة المؤسسات التعليمية الطلاب و الهيئات الإدارية و التعليمية في السلطنة.

وكانت وزارة الصحة في سلطنة عمان في وقت سابق من هذا الشهر بالتوصية لعدم قيام أي مؤسسة تعليمية بتعليق الدراسة دون التنسيق مع وزارة التربية و التعليم أو وزارة التعليم العالي أو الهيئة أو الوزارة التابعة لها المؤسسة التعليمية وذلك بعد الرجوع إلى وزارة الصحة.

جاء هذا في بيان لوزارة الصحة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث قالت أن قرار تعليق الدراسة في أي مؤسسة تعليمية يعتمد على الوضع الوبائي المحلي للمرض وتقييم المخاطر للحالات المؤكدة مخبرياً والمخالطين لها.

قرارات التنقل و الاتصالات

كما قامت وزارة النقل بإصدار قرار إيقاف جميع وسائل النقل العام بالسلطنة و يستثنى من ذلك الحافلات و العبّارات المتجهة من و إلى محافظة مسندم و ولاية مصيرة و لا يشمل سيارات الأجرة البرتقالية الصالون ولكن قالت أنه يجب الالتزام بالعدد المسموح للركاب.

و أشارت وزارة النقل أن هذا القرار يبدأ من يوم الخميس الموافق 19 مارس 2020 و حتى إشعار آخر.

كما تجدر الاشارة الى أن شركة الطيران العماني قد قررت تعليق كافة رحلات الطيران بين السلطنة و كل من مملكة البحرين و جمهورية مصر العربية إبتداءاً من 19 مارس 2020 وحتى إشعار آخر.

وتم نشر هذا القرار على حساب الطيران العماني على تويتر ، حيث أشار التنويه الى أن هذا القرار يأتي نتيجةً للقيود المفروضة على حركة السفر.

كما قررت هيئة تنظيم الإتصالات في سلطنة عمات بالسماح بإستخدام التواصل عبر بروتوكول الانترنت من خلال تطبيقات سكايب للاعمال Skype for Business وتطبيق Google Meet و تطبيق زوم Zoom، للمؤسسات خلال هذه الفترة الاستثنائية.

جاء هذا الخبر وفقاً لوكالة الأنباء العمانية ONA حيث أشارت الهيئة الى أن هذا القرار جاء بناءاً على اهتمام الحكومة بتسهيل استمرارية الأعمال و التواصل لمؤسسات القطاع الحكومي و الخاص و القطاع التعليمي ونظرا للظروف الاستثنائية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا الجديد.

بيانات أقدم لوزارة الصحة العمانية

أعلنت وزارة الصحة العمانية في بيانها رقم 18 الذي أعلنت فيه عن تسجيل حالتين جديدتين بمرض فيروس كورونا الجديد كوفيد-19، لمواطنين عمانيين مرتبتطين بالسفر الى الخارج.

وبهذا فإن عدد الحالات المصابة بفيروس مرض كورونا في سلطنة عمان بلغ 24 حالة منهم 22 حالة مرتبطة بالسفر ، و حالتين جاري التقصي الوبائي عنهما.

وفقاً لبيانات وزارة الصحة رقم 16 و البيان رقم 17 يوم 15 مارس 2020 ، فقد تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد في السلطنة، ليصل عدد الإصابات الى 22 حالة في السلطنة.

18 حالة مرتبطة بالسفر الى إيران و 2 حالة مرتبطة بالسفر الى إيطاليا، و جاري التقصي الوبائي عن الحالتين المتبقيتين.

كما تم أصدار بيان رقم 15 بتاريخ 13 مارس 2020 والذي أعلن فيه عن تسجيل حالة اصابة جديدة لمواطن مرتبط بالسفر الى إيران وحالته مستقرة.

وبهذا الإعلان فقد أصبح العدد الكلي المسجل في سلطنة عمان 20 حالة 18 حالة مرتبطة بالسفر الى ايران و حالة واحدة من ايطاليا و الحالة التي تم الإعلان عنها يوم الخميس 12 مارس 2019 ما زال التقصي حولها.

كما أصدرت بيانها رقم 14 بتاريخ 12 مارس 2020 الذي أعلن فيه عن تسجيل حالة إصابة جديدة لمواطن جاري التقصي الوبائي حولها.

حيث كانت قد ذكرت في البيان السابق أن عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا الجديد في سلطنة عمان 19 حالة تم شفاء عدد 9 حالات منها.

وكان العدد 17 حالة كانت مرتبطة بالسفر الى جمهورية إيران الإسلامية و حالة واحدة الى ايطاليا.

هذا و تجدر الاشارة أن وزارة الصحة العمانية كانت قد أعلنت الإثنين 09 مارس 2019 عن تسجيل إصابة حالتين جديدتين كانتا مرتبطان بالقدوم من إيران.

أشار البيان رقم 12 الذي أصدرته وزارة الصحة العمانية أنه بهذه الحالتين وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد الى 18 حالة في سلطنة عمان.

بيانات وزارة الصحة العمانية الأولى حول فيروس كورونا

هذا و تجدر الاشارة الى أن وزارة الصحة العمانية كانت قد أصدرت بيان رقم 10 الخميس الموافق 05 مارس 2020 ، و أعلنت فيه عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لمواطن قادم من ايطاليا.

وبهذه الاصابة فقد أصبح العدد الإجمالي 16 حاله منهما حالتين قد تماثلتا بالشفاء ، و باقي الحالات بحالة مستقرة وفقاً لبيان الوزارة الذي تم نشره في تغريدة على حساب وزارة الصحة على تويتر .

وبهذه التسجيل الجديد تكون الاحصائية الجديدة 15 حالة كانت قادمة من إيران ، وحالة واحدة قادمة من إيطاليا.

هذا وتجدر الاشارة الى أن وزارة الصحة العمانية كانت قد أصدرت بيانها السابق بتاريخ 04 مارس 2020 والذي أعلنت فيه أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا قد ارتفعت لتصل الى عدد 15 حالة.

وقالت في بيانها رقم 9 أنها قامت بإكتشاف الحالات الثلاثة الجديدة انها كانت مرتبطة بالسفر لإيران أن الحالات تعود الى 2 من الجنسية الإيرانية ، و حالة واحدة من المواطنين، وجميع هذه الحالات تخضع للحجر الصحي و العزل.

بيان وزارة الصحة العمانية حول الحجر الصحي

قامت وزارة الصحة في سلطنة عمان بنشر توضيح حول العدد الذي يخضع للحجر الصحي في بيان لها تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

حيث أشار البيان أن العدد الذي يخضع للحجر الصحي ليسوا مرضى، بل إن هذا الحجر الصحي هو إجراء احترازي يجب التقيد به من أجل حماية أسرهم وسائر المجتمع فيما لو ظهرت عليهم أعراض خلال فترة الحجر الصحي.

كما أشارت الى أن هذا الاجراء يتم بشكل احترازي نظراً لقدومهم من المناطق التي تم تسجيل حالات نقل مجتمعي لمرض فيروس كورونا 2019 فيها.

وتفيد الوزارة بأن العدد الكلي لمن خضعوا للحجر الصحي 1320 شخص ، كما بلغت عدد الحالات المصابة في سلطنة عمان ( الحالات الموجبة ) 6 حالات فقط حتى تاريخ هذا البيان، تماثلت حالة واحدة فقط بالشفاء.

وتهيب الوزارة بمن نُصحوا بالحجر الصحي المنزلي، التقيد بإجراءات الحجر الصحي حفاظاً صحة أسرهم و المجتمع.

كما أهابت وزارة الصحة الجميع بطلب مداومة غسل اليدين بالماء و الصابون ، وبشكل خاص بعد السعال و العطاس ، والتخلص من المناديل الورقية في سلة المهملات المغلقة.

كما نصحت بتجنب لمس الوجه و العينين إلا بأيدي نظيفة.

الحجر الصحي على القادمين من مصر لسلطنة عمان

وفي وقت لاحق قامت الوزارة بإصدار بيان رقم 13 الذي يقدم توضيحاً عن تطبيق الحجر الصحي على القادمين من جمهورية مصر العربية بعد تاريخ 22 فبراير 2020 و هو الأمر الذي قامت السلطنة بإصدار بيان رقم 11 فيه يوم 08 مارس 2020.

حيث طالبت فيه وزارة الصحة جميع القادمين من جمهورية مصر بعد تاريخ 22 فبراير 2020 الى الالتزام بتطبيق الحجر الصحي بالبقاء في منازلهم و الاتصال بمركز الإتصال الخاص بوزارة الصحة على الرقم 24441999 أو الاتصال بأقرب مركز صحي من أجل توجيههم بإجراءات الحجر الصحي

إكتشاف مصاب بفيروس كورونا في كلية الدراسات المصرفية والمالية

كما تم الإعلان عن إكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا في كلية الدراسات المصرفية والمالية مساء الأربعاء ، لأحد طلبة الكلية ، مما جعل جعل الكلية بعقد اجتماع طارئ برئاسة رئيس مجلس الادارة ، و بحضور ممثلي وزارة الصحة.

و قررت الكلية تعليق الدراسة في كلية الدراسات المصرفية و المالية لمدة أسبوعين كإجراء إحترازي.

الوضع الحالي لفيروس كورونا

على الرغم من انخفاض عدد الاصابات و الوفيات في الصين الا أن منظمة الصحة العالمية قد أشارت الى أنه من المحتمل تفشي مرض فيروس كورونا الجديد بشكل أكبر، حيث أن فترة حضانة هذا الفيروس قد تستمر الى فترة 28 يوم .

كما أعلنت واشنطن السبت 29 فبراير 2020 حالة الطوارئ على اراضيها بسبب خطر انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث أن هناك مخاوف من ظهور بؤرة إنتشار لكورونا في أحد مراكز رعاية المسنين في مدينة كيركلاند بولاية واشنطن.

هذا وكانت آخر احصائية لعدد الحالات المصابة في الكويت قد ذكرت ان عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الكويت قد وصل الى 195 حالة منهم ، منهم 43 حالة تماثلت بالشفاء ، و 152 حالة مازالت مصابة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / آخر مستجدات فيروس كورونا في سلطنة عمان ، نتمنى ان نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم، كما نتمنى لكم الصحة و العافية .

سيتم تحديث المقال بشكل دوري

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.