آخر مستجدات حالة الطقس و الأمطار في سلطنة عمان

آخر مستجدات حالة الطقس و الأمطار في سلطنة عمان

تقني نت – في آخر أخبار و مستجدات الطقس أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان الى هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة على محافظات الداخلية و مسقط و جنوب الباطنة.

جاء ذلك في تغريدة لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، حيث أشارت الى إحتمالية إستمرار فُرص هطول الأمطار المُتفرقة حتى صباح اليوم الموافق 20 ديسمبر 2019 لتشمل مُحافظتي جنوب الشرقية و شمال الشرقية.

و حول توقعات الحالة الجوية في السلطنة فقد أصدر المديرية العامة للارصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2019.

و أشارت الى أنه من المتوقع أن يكون الجو غائم جزئي الى غائم على محافظات جنوب الباطنة و الداخلية و مسقط و شمال و جنوب الشرقية، مع وجود فرص لهطول أمطار متفرقة.

كما يتوقع أن يكون صحو بشكل عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تدفق السحب العالية و المتوسطة، و إحتمال تطاير الغبار و الأتربة على المناطق المكشوفة والصحاري بسبب الرياح النشطة.

و نبهت في وقت سابق نبهت الأرصاد الى إرتفاع موج البحر على امتداد سواحل السلطنة بحيث يكون البحر متوسط إلى هائج الموج و بإرتفاع قد يصل بين 2.5 إلى 3 امتار، أبتداءا من الخميس و حتى مساء السبت الموافق 21 ديسمبر 2019.

هذا وتجدر الإشارة الى أن حالة الطقس الحالية في محافظة ظفار، رياح نشطة مثيرة للغبار.

تحذيرات شرطة عمان السلطانية بسبب الأمطار

كما أشارت عمان السلطانية أنه حالياً و بسبب هُطول الأمطار على محافظة مسقط تم غلق مسار عقبة العامرات – بوشر من جميع الاتجاهات، وطلبت من السائقين أخذ المسار البديل عبر العامرات وادي عدي.

كما حذرت مستخدمي طريق نزوى – مسقط بضرورة أخذ الحيطة و الحذر أثناء القيادة نظراً لوجود تجمعات مائية بسبب هطول الأمطار.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آخر مستجدات حالة الطقس و الأمطار في سلطنة عمان ) ، في موقعنا تقني نت .

التعليقات مغلقة.