آخر مستجدات الحالة المدارية Vayu وتأثيرها على سلطنة عمان

آخر مستجدات الحالة المدارية Vayu وتأثيرها على سلطنة عمان

تقني نت – قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان ، في آخر المستجدت بأن آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، تشير إلى تحول الحالة المدارية في بحر العرب إلى عاصفة مدارية، أطلق عليها اسم فايو Vayu وسرعة الرياح السطحية حول المركز 35-50 عقدة، ويبعد المركز عن سواحل السلطنة حوالي 1480 كم.

ويتجه شمال إلى شمال غرب بمحاذاة السواحل الغربية الهندية.

تحديثات سابقة

هذا وقد أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني أمس الموافق 10 يونيو 2019 التقرير رقم (1) عن الحالة الجوية في بحر العرب، حيث تشير تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تشكل منخفض مداري جنوب شرق بحر العرب بالقرب من السواحل الهندية اليوم الاثنين.

وكانت الهيئة قد أشارت في وقت سابق إلى أن المنخفض المداري من المحتمل أن يتعمق إلى منخفض مداري عميق (28 – 33 عقدة) خلال الـ24 ساعة القادمة ثم إلى عاصفة مدارية (34 – 63 عقدة).

كما أشارت العديد من وكالات الارصاد الجوية الى إحتمالية تأثر السواحل العمانية والسواحل اليمنية بهذه الحالة المدارية ، ولكن من المبكر التنبؤ بدقة هذه المعلومات خصوصا أنها لازالت بعيدة ، ومن غير المعروف مدى قوة الحالة الحالة المدارية وهل من الممكن ان تصل لإعصار أم لا؟

وكالات

التعليقات مغلقة.