آخر مستجدات الحالة المدارية هيكا و الطقس في سلطنة عمان

آخر مستجدات الحالة المدارية هيكا و الطقس في سلطنة عمان

تقني نت – أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، والمديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان بيان أشارت فيه الى إنتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية هيكا.

وقال البيان أن آخر التحاليل لدى المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير لعدم وجود احتمال لأي تأثیرات مباشرة من العاصفة المدارية هيكا لذا يعلن المركز انتهاء التأثيرات المباشرة للحالة المدارية.

و تشير خرائط التنبؤات إلى استمرار فرص وجود تأثيرات غير مباشرة قد تؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظتي الوسطى وظفار خلال 24 ساعة القادمة وأمطار متفرقة مساء على جبال الحجر.

كما يستمر البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظتي جنوب الشرقية والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 2 إلى 3 متر ، فيما يكون هادئا إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له 15 متر.

وأعربت الهيئة العامة للطيران المدني عن شكرها للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، على الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالته لقطاع الطيران المدني عامة وللأرصاد الجوية خاصة.

و تثمن الهيئة تعاون المواطنين والمقيمين في متابعة التقارير والتنبيهات الصادرة عن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالهيئة؛ مما كان له الأثر الكبير في التقليل من تأثير الحالة المدارية ، والاستبشار بغیث الرحمن الذي أكرم الله به هذا الوطن المعطاء.

كما ثمنت الهيئة جميع الجهود المبذولة من قبل اللجنة الوطنية للدفاع المدني والقطاعات الأخرى.

آخر مستجدات الطقس

وأشارت الهيئة في آخر مستجدات الطقس حول الصورة الجوية توضح تواجد السحب المصاحبة للمنخفض المداري هيكا حيث تقدر سرعة الرياح حول المركز (17-27) عقدة مع استمرارية فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظتي الوسطى و ظفار.

كما أشارت لوجود مؤشرات بنشاط التكونات المحلية و هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر و الولايات المجاورة ابتداءا من اليوم وخلال اليومين القادمين.

هذا والله أعلم

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آخر مستجدات الحالة المدارية هيكا و الطقس في سلطنة عمان ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.