آخر مستجدات الإعصار كيار بعد التقرير الرابع للأرصاد

آخر مستجدات الإعصار كيار بعد التقرير الرابع للأرصاد

تقني نت – أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني PACA و المديرية العامة للأرصاد والأحوال الجوية في سلطنة عمان التقرير رقم 4، حول الإعصار المداري كيار الموجود حالياً في بحر العرب.

و أشار التقرير بأن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة أظهرت أن الإعصار المداري کیار يتمركز حالياً وسط بحر العرب اليوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2019، و إنخفض تصنيف الإعصار كيار ليصل الى اعصار من الدرجة الأولى ، تقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز بـ 64 الى 82 عقدة، كما انه يقع حاليا على خط عرض 19.6 درجة شمال، و خط طول 62.1 درجة شرق.

هذا وأشار التقرير الجديد بأن الإعصار كيار يبعد حاليا عن أقرب نقطة من سواحل السلطنة حوالي 440 كيلومترا رأس مدركة.

وتشير آخر تحاليل المركز الوطني استمرار تحرك الإعصار المداري بإتجاه الغرب الى جنوب الغرب محاذياً لسواحل محافظات جنوب الشرقية، و الوسطى وظفار خلال الـ 48 ساعة القادمة مع تراجع تصنيفه تدريجيا، حيث سيبعد مركزه عن رأس مدركة ما بين 150 الى 250 كم عند إقترابه، مع استبعاد احتمالية عبور الإعصار لسواحل السلطنة.

هذا وأشارت الأرصاد العمانية الى استمرار تدفق السحب المصحوبة بأمطار متفرقة، وتكون رعدية، أحيانا ورياح نشطة على محافظان جنوب الشرقية و الوسطى، وقد تمتد على أجزاء من محافظة مسقط و ظفار.

هذا ويستمر البحر هائح الموج على سواحل محافظات جنوب الشرقية، و الوسطى و ظفار ويصل أقصى ارتفاع له بين 6 الى 8 متر ، بينما يستمر الموج هائج على بحر العرب بمتوسط ارتفاع 3 متر ( مع استمرار إمتداد مياه البحر على المناطق الساحلية المنخفضة على اوقات المد العالي).

إقرأ أيضاً:

تحديثات

وفي تحديث مستمرة أشارت الأرصاد الجوية عبر تغريدة لها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن استمرار تدفق السحب الماطرة وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظة جنوب الشرقية.

التعليقات مغلقة.