عُمانيات

آخر أخبار و توقعات الطقس في سلطنة عمان ضمن أخدود الركام

تقني نت

Advrtisment

آخر أخبار و توقعات الطقس في سلطنة عمان ضمن أخدود الركام

تقني نت – نشرت وكالة الأنباء العُمانية تقرير جديد عن حالة الطقس لليوم ، حيث أفاد التقرير بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئيا على الأجزاء الشمالية من السلطنة واحتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة و مسقط.

فيما سيكون الطقس صحوًا بوجه عام على بقية محافظات سلطنة عمان و تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال فترة ما بعد الظهيرة والمساء قد تمتد إلى المناطق الساحلية وتشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لبحر العرب.

Inline

فيما تبلغ درجات الحرارة في محافظة مسقط 35/ 29 وفي مدينة صلالة 30/ 26 وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 38 درجة في عبري وفهود وصور وأدناها 14 درجة في جبل شمس.

أخدود الركام

يأتي هذا في ظل أن عدد من محافظات السلطنة قد شهدت أمطار متفرقة مصحوبة برياح، حيث قالت وكالة الأرصاد العمانية بأن محافظتي مسندم وشمال الباطنة شهدتا هطول أمطار متفرقة وهبوب رياح هابطة نشطة، كما شهدت محافظات شمال وجنوب الباطنة و مسقط هطول أمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح هابطة نشطة صباح اليوم السبت.

وتفاعل مواطنون مع أخبار المطر عبر هاشتاج أطلقوه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تم تسميته #أخدود_الركام نشروا فيه مقاطع مرئية وصور لآثار الأمطار وجريان الأودية في ولاياتهم.

كميات الأمطار المسجلة في سلطنة عمان

شهدت سلطنة عمان معدل أمطار بكميات متفاوتة تم تسجيلها و رصدها من قبل محطات الرصد الجوي التابعة للهيئة العامة للطيران المدني.

هذا وقد نشرت الأرصاد الجوية العمانية كميات الأمطار المسجلة خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث حصلت محطة الرصد بولاية صحار (مجيس) على أعلى كمية من الأمطار بلغت 36.2 ملم، تلتها محطة دبا بـ 29.2 ملم، ثم محطة سيق بكمية أمطار بلغت 26.4 ملم.

كما شهدت باقي محطات الرصد الجوي أمطار بين المتوسطة والخفيفة بالمعدلات التالية:

  1. بدية 25.8 ملم
  2. ‏مدحاء 22.4 ملم
  3. ‏شناص 16.2 ملم
  4. ‏العوابي 9.4 ملم
  5. ‏صحم 5.6 ملم
  6. ‏لوى 5.0 ملم
  7. ‏بوشر 4.8 ملم
  8. ‏الخابورة 3.2 ملم
  9. ‏بدبد 3.2 ملم
  10. ‏الرستاق 3.0ملم

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آخر أخبار و توقعات الطقس في سلطنة عمان ضمن أخدود الركام ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق