آخر أخبار العاصفة المدارية مها و المنخفض المداري كيار

آخر أخبار العاصفة المدارية مها و المنخفض المداري كيار

تقني نت – قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان الى أن الصورة الجوية توضح عبور التأثير المباشر للمنخفض المداري (كيار) على جزيرة سقطرى، مع إحتمالية تدفق السحب و فرص لهطول أمطار متفرقة على سواحل محافظة ظفار.

جاء ذلك من خلال تغريدة لها على موقع التواصل الإجتاماعي تويتر، حيث أشارت أيضاً الى أن العاصفة المدارية مها تستمر بالتحرك الى شمال / شمال غرب نحو وسط بحر العرب.

هذا وأشارت في تغريدة أخرى الى أن الحالة المدارية مها الموجودة في بحر العرب، تصنف على انها عاصفة مدارية، وتبلغ سرعة الرياح حول المركز بـ 34 الى 63 عقدة، ويبعد المركز عن سواحل السلطنة 1200 كم.

كما أشارت الى أن بعد السحب المصاحبة للعاصفة المدارية عن سواحل السلطنة 900 كم.

حالة الطقس في السلطنة 

أضافت بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئي على محافظة مسندم، و الأجزاء الساحلية من محافظة ظفار مع احتمال هطول أمطار متفرقة وصحوا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة.

مع احتمالية تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على جبال الحجر والولايات المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على محافظتي جنوب الشرقية والوسطى.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( آخر أخبار العاصفة المدارية مها و المنخفض المداري كيار ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.