آخر أخبار الطقس في سلطنة عمان و بحر العرب

آخر أخبار الطقس في سلطنة عمان و بحر العرب

تقني نت – أشارت الأرصاد العمانية في آخر متابعة لها حول مستجدات حالة الطقس في بحر العرب الى تطور وتعمق المنخفض المداري جنوب غرب بحر العرب إلى منخفض مداري عميق.

وأشارت الأرصاد في تغريدة لها أن بسرعة رياح حول المركز تقدر بين (28-33) عقدة ويتحرك باتجاه الغرب/الشمال الغربي، و بدون أي تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة.

هذا وتجدر الإشارة الى أن الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان ، ممثلةً عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، كانت قد أصدرت التقرير رقم 4 عن آخر مستجدات الطقس و الحالة الجوية خلال الأيام القادمة في السلطنة.

وكانت الهيئة قد أصدرت التقرير الساعة 11 مساءاً من يوم أمس الأحد 08 ديسمبر 2019، أسارت فيه الى هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة و الغزيرة على معظم محافظات السلطنة، جعلها الله أمطار خير و بركة.

و أشار التقرير الى أن آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى إستمرارية هُطول أمطار مُتفرقة ليلة الإثنين على محافظات مُسندم و الداخلية و شمال الشرقية و جنوب الشرقية و الوسطى و ظفار.

كما من المحتمل أن تستمر فرص هطول الأمطار المتفرقة اليوم الإثنين على محافظة مسندم و المناطق الساحلية من بحر عُمان.

كما أشارت الأرصاد الجوية الى أنه من المحتمل هُطول أمطار مُتفرقة رَعدية مَصحوبة برياح نشطة، و تساقط حبَّات البَرد على مُحافظات مُسندم و شَمال البَاطنة و جنوب البَاطنة و مسقط و على سلسلة جبال الحجر يومي الثلاثاء و الأربعاء الموافق : 10 و 11 ديسمبر 2019.

حالة الطقس في بحر العرب

أشارت تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة الى تَشكُل مُنخفض مداري جَنوب غَرب بَحر العَرب، و تقدر سُرعة الرياح السطحية حول المركز بين 17 إلى 27 عقدة ويتمركز على دائرة عرض 9.4 درجة شمالاً، وخط طول 61.5 درجة شرقاً. دون وجود أي تأثيرات مُباشرة على السلطنة.

وأشارت إلى أن البحر سيكون متوسطًا إلى هائج الموج على سواحل بحر العرب ويتراوح ارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، ومتوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويتراوح بين متر ونصف إلى مترين.

و دَعَت الهيئة العامة للطيران المدني المُواطنين و المُقيمين بأخذ الحيطة و الحذر أثناء هُطول الأمطار و جريان الأودية، و التأكُد من حَالة البَحر قبل إرتياده، كما أشارت الى أنه سوف يتم تحديث التقرير خلال 48 ساعة القادمة.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.