آخر أخبار الطقس في سلطنة عمان مع إستمرارية أخدود الركام

آخر أخبار الطقس في سلطنة عمان مع إستمرارية أخدود الركام

تقني نت – قالت هيئة الأرصاد الجوية في سلطنة عمان بأن فرص هطول الأمطار مازالت مستمرة ، جاء ذلك في تحديث حول آخر أخبار الطقس في السلطنة و مع إستمرارية تأثير أخدود الركام ، الذي جاء بأمطار خير على السلطنة.

و تتوقع الأرصاد الجوية العمانية هطول الأمطار على عدد من المحافظات الواقعة ضمن نطاق جبال الحجر اليوم الأحد الموافق 06 أكتوبر 2019 ، وتتركز على محافظات مسندم و شمال الباطنة و جنوبها و الظاهرة و مسقط و الداخلية و جنوب الشرقية وشمالها ستكون على موعد مع أمطار ستتركز على الجبال، وعلى أجزاء من السواحل الممتدة على بحر عمان.

هذا وقد كانت الأرصاد الجوية قد ذكرت بأن أمطار الخير مستمرة منذ الليل في وسط بحر عمان، وقد دخلت أجزاء من السحب إلى محافظة مسندم، ومن المتوقع أن يبدأ تأثيرها على باقي المحافظات في الظهيرة.

مع الجدير بالذكر بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت مساء أمس عن أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً على محافظة مسندم و جبال الحجر و الولايات المجاورة لها وعلى الأجزاء الساحلية من بحر عمان ، مع إحتمالية تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح نشطة ، وتساقط حبات البرد.

ويكون الطقس صحو على باقي محافظات السلطنة مع إحتمالية تشكل سحب منخفضة ، والضباب المتقطع خلال فترة ليلة هذا اليوم ، والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر العرب.

هذا وتجدر الإشارة الى أن هذا الأخدود قد لاقى تفاعل كبير ، بسبب كميات الأمطار التي سجلتها معظم محطات الرصد ، وكان التفاعل منذ البداية بإطلاق وسم ( هاشتاج ) على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تم تسميته #أخدود_الركام ، ويتم نشر مقاطع مرئية وصور لآثار الأمطار وجريان الأودية في ولايات السلطنة.

التعليقات مغلقة.