تعليم العملات الرقمية

عملة Planets الرقمية و مشروع PlanetWatch

أهم المعلومات حول مشروع عملة PlanetWatch

عملة Planets الرقمية و مشروع PlanetWatch

 تقني نت – عملة Planets الرقمية و مشروع PlanetWatch هي أحد العملات الرقمية التي تعتبر حديثة نوعاً ما ولكن لديها مشروع مختلف نوعاً ما عن باقي العملات الرقمية.

إجمالى المعروض من عملة Planets في الوقت الحالي هو 492 مليون عملة، وبدأ تداول عملة Planets الرقمية متاحة للتداول في 13 سيبتمبر 2021 على شكل توكن رقمي.

وتحتل المرتبة رقم 885 في الوقت الحالي بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

يتم تداول توكن Planets في الوقت الحالي 0.02 دولار امريكي وقت كتابة هذا المقال بتاريخ 19 مايو 2022.

عملة Planets الرقمية و مشروعها PlanetWatch

Planets هى عملة مشفرة تم ادراجها على منصات تداول العملات الرقمية ولكنها لا تشبه العملات الرقمية الأخرى.

حيث لا يمكن شراء هذه العملة بشكل مباشر بأموال ورقية، ولكن يمكن شراؤها بسهولة عن طريق عملة USDT أولًا من بورصات تداول العملات الرقمية ثم تحويلها إلى عملة Planets.

يتم نقل عملة Planets إلى البورصة تداولها بشكل مباشر بين العملات الرقمية الأخرى والحصول على الربح السريع، ويمكن استبدال العملات الرقمية من خلال coin base التى تملك سياسة رسوم خاصة بها.

تقوم عملة Planets الرقمية التي تعتبر توكن رقمي على بلوكشين ألجوراند ونظامها البيئي Algorand Ecosystem .

ما هو مشروع عملة Palnets الرقمية Planet Watch

يطور مشروع Planet Watch وينشر شبكة عالمية والتي يعرف عنها بأنها منظمات وأجهزة استشعار جودة الهواء منخفضة التكلفة.

ويقوم دعاة حماية البيئة بتركيب مستشعرات جودة الهواء بهدف التحقق من صحة البيانات البيئية وتصفيتها وعرضها عبر الإنترنت في الوقت الفعلي عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة.

يعمل المشروع على شبكة Algorand بحيث توفر شبكة المراقبة بيانات في الوقت الفعلي وهي أول دفتر أستاذ غير قابل للتغيير لبيانات جودة الهواء التاريخية.

وتستفيد Planetwatch من سرعة وحجم أول جهاز استشعار لجودة الهواء الموزع من Algorand على شبكة البلوكشين الصديقة للبيئة.

ومن خلال الاستفادة من شبكة بلوكشين Algorand حصلت على برنامج متقدم للحصول على البيانات طورته شركة CERN للحصول على مستشعر جودة الهواء عالي الأداء وبأسعار معقولة طورته مؤسسة بحثية كبرى.

و تقوم Planetwatch بإضفاء اللامركزية على جودة الهواء وقيادتها وإلهامها.

يتم نسخ البيانات التي تم جمعها بواسطة مستشعرات الهواء في Planet Watch إلى Algorand لإنشاء مستودع بيانات حول جودة هواء متسق يمكن لجميع المشاركين الوصول إليه.

ووفقاً على وصف المشروع على موقع الشركة الرسمي فإنهم يشيرون الى أن مشروع PlanetWatch يعمل على إضفاء اللامركزية على المراقبة البيئية وتحفيزها وتحويلها إلى لعبة.

ويسير الموقع أن فريق العمل يقوم ببناء شبكات استشعار قوية للحصول على جودة الهواء والتي تعمل على تدفق البيانات في الوقت الفعلي إلى النظام الأساسي.

تكسب البيانات التي تم التحقق منها عن طريق أجهزة الاستشعار هذه على مكافآت توكنات Planet المميزة.

كما تقوم هذه الاجهزة التي يعتبرها البعض اجهزة تعدين عملة Planets الرقمية ببناء دفتر الأستاذ العالمي لجودة الهواء غير القابل للتغيير على سلسلة Algorand blockchain.

حيث يعتبر الاستشعار هو التعدين والتنقيب على عملة Planets الرقمية.

طريقة تعدين توكن Planets

يمكن الحصول على عملة بلانيت باحدى طريقتين اما عن طريق شرائها من على منصات تداول العملات الرقمية والتي سوف يتم التطرق للحديث عنها في الاسطر اللاحقة.

أو عن طريق شراء أجهزة استشعار الموجوده على موقعهم الرسمي الذي يمكنك الوصول له عن طريق النقر هنا.

وبعد شراء هذه الأجهزة يمكنها البدأ بتعدين واشتخراج التوكن بشكل مستمر بعد تركيبها وشراء رخصة لهذه الاجهزة أيضاً.

ومن انواع هذه الاجهزة هي الاجهزة التالية :

  1. جهاز Airqino / Type 1 الذي يمكن تركيبه خارج البيت.
  2. أجهزة Arianna / Type 2 ويمكن تركيبه خارج البيت.
  3. مستشعر Sensedge Mini / Type 3 الذي يمكن تركيبه داخل البيت.
  4. جهاز Atmotube PRO / Type 4 المحمول.

جميع هذه الاجهزة متاحه في الوقت الحالي بأسعار مختلفة، ولكن تحتاج وقت كبير نوعاً ما للوصول لك.

وبالبحث أكثر حول هذه الاجهزة وصلنا الى أن هذه الاجهزة لا تستهلك كهرباء بشكل كبير مثل أجهزة تعدين البيتكوين أو اجهزة تعدين الإثيريوم وغيرها من العملات الرقمية.

طريقة تداول عملة Planets

عملة planets هي أحد العملات البديلة لهذا تحتاج إلى استخدام عملة USDT في المنصة اولًا قبل تحويلها إلى عملة planets.

ولم تدرج عملة Planets الرقمية على الكثير من منصات تداول العملات الرقمية ولكنها مدرجة على منصة Bitfinex الشهيرة التي تملك عدد من أزواج العملات البديلة التى تقبل التداول.

ولهذا في حال رغبتك بشراء عملة Planets الرقمية فإنه يجب عليك التسجيل على منصة Bitfenix وفتح حساب عليها للتمكن من شراء العملة.

ومنصة Bitfenix هي بورصة العملات المشفرة التي يقع مقرها الرئيسي في بريطانيا، ويتم تداول أكثر من 310 زوج و أكثر من 150 عملة رقمية عليها.

وتعتبر من البورصات الرقمية المخضرمة والمتطورة لديها تاريخ من الادعاءات والاختراقات، وهي مناسبة للمتداولين المتقدمين بشكل مثالى لأنها تقدم خيار الإقراض وتداول الهامش.

لا تقبل بورصة Bitfenix التعامل مع المستثمرين الأمريكيين من الولايات المتحدة وهذا لسوء حظهم لهذا عليهم أن يقوموا بالبحث في منصات أخرى لتبادل العملات الرقمية.

كما يمكن شراء عملة Planets الرقمية على منصات تداول أخرى مثل :

  1. منصة Mexc
  2. منصة BitMart

معلومات أكثر حول توكن Planets

تجدر الاشارة الى أن عملة Planets الرقمية قد سجلت اعلى سعر لها بتاريخ 19 نوفمبر 2021 بسعر 1.13 دولار.

وأدنى سعر لعملة Planets الرقمية بتاريخ 12 مايو 2022 بسعر 0.021 دولار.

عدد العملات المتاحة للتداول Circulating Supply هو 319 مليون عملة.

وبالاطلاع على الرسم البياني الخاص بالعملة نجد أن العملة في انخفاض مستمر ويعود يرتبط سبب انخفاض عملة Planets الرقمية الى سبب هبوط العملات الرقمية كلها والذي يعتبر يرتبط بهبوط سعر البيتكوين والعملات الرقمية القوية الأخرى.

سعر عملة Planets
سعر عملة Planets

 

إيداع عملة Planets

ينصح خبراء التداول بإعداد مصادقة 2FA لأنها تكسب حساب المتداول مزيد من الأمان الإضافي لحسابه، وقد يتم طلب عملية إضافية للتعرف على العميل(KYC).

ولكن لا تستغرق هذه العملية أكثر من بضعة ايام وقد تكون أقل من ذلك بل قد تصل إلى ثلاثين دقيقة، وهى عملية سهلة ومباشرة تمنح العميل وصول مباشر وكامل على محفظة الصرف التى تخصه لمتابعتها.

قد تبدو شاشة الإيداع مخيفة بعض الشئ في المرة الأولى، لكن لا يوجد أي داعى للقلق.

حيث لا تختلف عملية الإيداع عن إجراء عملية تحويل مصرفي، تظهر سلسلة من الأرقام العشوائية في عنوان المحفظة العام USDT Bitfenix وهو عنوان فريد لمحفظتك.

يمكن من خلال هذا العنوان تلقي USDT عن طريق إرسال العنوان لإرسال الأموال عليه.

ويتم نسخ صيغة العنوان عبر الضغط على خانة نسخ العنوان باستخدام زر الماوس الأيمن مع الضغط فوق العنوان بالكامل وبذلك يتم حفظ الصيغة في الحافظة.

سوف تتلقى رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني تخبرك بأن العملات المرسلة في طريقها إلى حساب Bitfenix، ويستغرق وصول العملات بضعة دقائق حيث يعتمد على مرور الشبكة أثناء أوقات الذروة.

شراء عملة planets على منصة Bitfenix

بعد وصول عملات USDT إلى بورصة Bitfenix سوف تتمكن من شراء عملة planets حتى تبدأ التداول بالضغط على Exchange، وتظهر الأرقام المتحركة على الدوام التى تبدو مخيفة بعض الشئ.

يمكنك شراء عملة جديدة عند الضغط على خانة شراء planets الخضراء اللون ثم اختيار خانة السوق، ثم كتابة المبلغ الذي تريد التداول به، وذلك عبر الضغط على أزرار النسب المئوية.

وبعدها تقوم بتأكيد الأمر عبر الضغط على الخانة الخضراء الموجودة باسم شراء planets، وبذلك تكون عملية الشراء تمت بنجاح.

وفي الختام، مشروع Planet Watch وعملة Planets الرقمية الجديدة التي لاقت إقبال كبير من المستثمرين بسبب ارتفاع قيمتها بنسبة كبيرة خلال الفترات السابقة.

في المقابل فإن هذا المقال لا يعتبر نصيحة استثمارية وانما قرار استثمارك في هذا المشروع هو قرارك الشخصي والذي يكون بناءا على بحثك ومعرفة المزيد عن هذا المشروع.

إقرأ أيضاً

Content Protection by DMCA.com
تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى