تعليم العملات الرقميةالعملات الرقمية

اشهر العملات الرقمية في عام 2022

اشهر العملات الرقمية في عام 2022

 تقني نت – العملات الرقمية كثيرة و متنوعة لكن في هذا المقال نقدم لكم قائمة من اشهر العملات الرقمية في عام 2022 بعد البيتكوين .

لا بد وأنكم سمعتم عن البيتكوين bitcoin  العملة  الرقمية الأولى من حيث القيمة السوقية أو ما يسمى بأب العملات الرقمية و اشهر العملات الرقمية .

هناك الكثير من المقالات والكتب حول البيتكوين اشهر العملات الرقمية لذلك لن نتطرق عليه في مقالنا الآن و سنكتفي بالتحدث عن العملات الرقمية وأنواعها من ثم اشهر العملات الرقمية  .

العملات الرقمية، هي شكل من التوكنات أو لنقل الرموز الرقمية أو “العملات الرقمية” الموجودة في دفتر الأستاذ الموزع واللامركزي الذي يسمى blockchain.

علاوة على ذلك ، توسع مجال العملات الرقمية بشكل كبير منذ إطلاق Bitcoin منذ أكثر من عقد من الزمان ، وقد يتم إصدار التوكن الرقمي الرائع التالي غداً.

تواصل Bitcoin قيادة حزمة العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية وقاعدة المستخدمين والشعبية.

كما تساعد العملات الافتراضية الأخرى مثل Ethereum على إنشاء أنظمة مالية لامركزية (DeFi).

إذ يتم اعتماد بعض العملات البديلة على أنها تتمتع بميزات أحدث من Bitcoin ، مثل القدرة على التعامل مع المزيد من المعاملات في الثانية أو استخدام خوارزميات إجماع مختلفة مثل إثبات الحصة.

ما هي العملات الرقمية

قبل أن نلقي نظرة فاحصة على بعض اشهر العملات الرقمية البديلة لـ Bitcoin (BTC) ، دعنا نتراجع ونفحص بإيجاز ما نعنيه بمصطلحات مثل cryptocurrency و altcoin.

العملة الرقمية ، بالمعنى الواسع ، هي نقود افتراضية أو رقمية تتخذ شكل توكنات أو “عملات رقمية”.

على الرغم من أن بعض العملات الرقمية دخلت العالم المادي ببطاقات ائتمان أو مشاريع أخرى ، إلا أن الغالبية العظمى منها لا تزال غير ملموسة تماماً.

يشير مصطلح “التشفير” في العملات الرقمية إلى التشفير المعقد الذي يسمح بإنشاء ومعالجة العملات الرقمية ومعاملاتها عبر الأنظمة اللامركزية.

إلى جانب ميزة “التشفير” المهمة ، هناك التزام مشترك باللامركزية ، عادةً ما يتم تطوير العملات كتوكنات من قبل الفرق التي تبني آليات للإصدار (غالباً ، وإن لم يكن دائماً ، من خلال عملية تسمى التعدين) وعناصر تحكم أخرى.

اشهر العملات الرقمية
اشهر العملات الرقمية

تُصمم العملات الرقمية دائماً لتكون خالية من التلاعب والسيطرة الحكومية – على الرغم من أنها أصبحت أكثر شيوعاً ، فقد تعرض هذا الجانب التأسيسي للصناعة لانتقادات.

تُسمى العملات الرقمية التي تم تصميمها على غرار Bitcoin بشكل جماعي altcoins ، وفي بعض الحالات ، shitcoins ، وغالباً ما حاولت تقديم نفسها كإصدارات معدلة أو محسّنة من Bitcoin.

على الرغم من أن بعض هذه العملات قد تحتوي على بعض الميزات المثيرة للإعجاب التي لا تمتلكها Bitcoin ، إلا أن مطابقة مستوى الأمان الذي تحققه شبكات Bitcoin إلى حد كبير لم يتم رؤيته بعد من خلال altcoin.

إذا كنت ترغب في معرفة كل شيء عن Altcoins ادخل إلى هنا ، سنقوم بفحص بعض العملات الرقمية الأكثر أهمية بخلاف Bitcoin.

قائمة ب اشهر العملات الرقمية

تنويه : من المستحيل أن تكون قائمة مثل هذه شاملة تماماً. أحد أسباب ذلك هو حقيقة وجود أكثر من 18000 عملة رقمية اعتباراً من مارس 2022.

على الرغم من أن العديد من هذه العملات الرقمية لديها القليل من المتابعة أو حجم التداول ، إلا أن بعضها يتمتع بشعبية هائلة بين المجتمعات المخصصة للداعمين والمستثمرين.

علاوة على ذلك ، يتوسع مجال العملات الرقمية دائماً ، وقد يتم إصدار الرمز الرقمي العظيم التالي غداً.

على الرغم من أنه يُنظر إلى Bitcoin على نطاق واسع على أنها رائدة في عالم العملات الرقمية ، إلا أن المحللين يتبنون العديد من الأساليب لتقييم التوكنات المميزة بخلاف BTC.

من الشائع ، على سبيل المثال ، أن يعطي المحللون قدراً كبيراً من الأهمية لترتيب العملات الرقمية بالنسبة لبعضها البعض من حيث القيمة السوقية.

لقد وضعنا هذا في الاعتبار ، ولكن هناك أسباب أخرى لإدراج التوكن الرقمي في قائمة اشهر العملات الرقمية.

أنواع العملات الرقمية

قبل أن نبدأ بعرض اشهر العملات الرقمية سنعرض لكم كيف يتم تصنيف العديد من العملات البديلة (أي تلك التي ليست Bitcoin أو في بعض الأحيان Ethereum) بهذه الطريقة وقد يطلق عليها أحياناً رموز القيمة.

هناك أيضاً التوكنات المميزة المستندة إلى blockchain والتي تهدف إلى خدمة غرض مختلف عن غرض المال.

يمكن أن يكون أحد الأمثلة هو توكن تم إصداره كجزء من عرض العملة الأولي (ICO) الذي يمثل حصة في مشروع blockchain أو التمويل اللامركزي (DeFi).

إذا كانت التوكنات المميزة مرتبطة بقيمة الشركة أو المشروع ، فيمكن أن يطلق عليها توكنات الأمان (كما هو الحال في الأوراق المالية مثل الأسهم ، وليس الأمان).

التوكنات المميزة الأخرى لها حالة استخدام أو وظيفة معينة.

تتضمن الأمثلة رموز Storj ، التي تسمح للأشخاص بمشاركة الملفات عبر شبكة لامركزية ، أو Namecoin ، التي توفر خدمة نظام اسم المجال اللامركزي (DNS) لعناوين الإنترنت.

اليوم ، في حين أن العديد من مستخدمي اشهر العملات الرقمية يفهمون ويقدرون هذه الاختلافات ، قد لا يلاحظ المتداولون والمستثمرون العاديون الفرق لأن جميع فئات التوكنات تميل إلى التداول في بورصات العملات الرقمية بنفس الطريقة.

لنبدأ الآن بعرض هذه القائمة المجمعة من اشهر العملات الرقمية بعد البيتكوين .

اشهر العملات الرقمية

أولاً –  Ethereum (ETH)

هو أول اشهر العملات الرقمية  وأول بديل للبيتكوين Bitcoin في قائمتنا ، Ethereum (ETH) ، هو نظام أساسي للبرامج اللامركزية يتيح إنشاء العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية (dApps) وتشغيلها دون أي توقف أو احتيال أو تحكم أو تدخل من طرف ثالث.

الهدف من Ethereum هو إنشاء مجموعة لامركزية من المنتجات المالية التي يمكن لأي شخص في العالم الوصول إليها بحرية ، بغض النظر عن الجنسية أو العرق أو المعتقد.

كما يمكن أن تحصل معرفات الدولة على الوصول إلى الحسابات المصرفية أو القروض أو التأمين أو مجموعة متنوعة من المنتجات المالية الأخرى.

يتم تشغيل التطبيقات على Ethereum على ether ، رمزها الرقمي الخاص بالمنصة.

تعتبر Ether (ETH) بمثابة وسيلة للتنقل على منصة Ethereum ويسعى إليها في الغالب المطورين الذين يتطلعون إلى تطوير وتشغيل التطبيقات داخل Ethereum ، أو الآن ، من قبل المستثمرين الذين يتطلعون إلى شراء عملات رقمية أخرى باستخدام الأيثير.

تم إطلاق Ether في عام 2015 ، وهي حالياً ثاني اشهر العملات الرقمية  وأكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد Bitcoin ، على الرغم من أنها تتخلف عن العملة الرقمية المهيمنة بهامش كبير أي أقل من نصف عملات البيتكوين.

ساعد هذا على الدخول في عصر ICO.

وفقاً لـ Ethereum ، يمكن استخدامه “لتدوين أي شيء ولامركزيته وتأمينه وتداوله.”

بعد الهجوم على المنظمة المستقلة اللامركزية (DAO) في عام 2016 ، تم تقسيم Ethereum إلى Ethereum (ETH) و Ethereum Classic (ETC)   .

في ديسمبر 2020 ، حولت Ethereum خوارزمية إجماعها من إثبات العمل (PoW) إلى إثبات الحصة stake (PoS).

تهدف هذه الخطوة إلى السماح لشبكة Ethereum بتشغيل نفسها بطاقة أقل بكثير وسرعة معاملات محسّنة ، بالإضافة إلى خلق بيئة اقتصادية انكماشية أكثر.

تسمح PoS للمشاركين في الشبكة بـ “مشاركة” الأثير الخاص بهم في الشبكة.

كما تساعد هذه العملية في تأمين الشبكة ومعالجة المعاملات التي تحدث. يُكافأ أولئك الذين يفعلون ذلك بالإيثر ، بشكل مشابه لكيفية عمل حساب الفائدة .

هذا بديل لآلية إثبات العمل في Bitcoin ، والتي من خلالها يتلقى المعدنون المزيد من BTCs لمعالجة المعاملات .

ثانياً – سولانا Solana (SOL)  

تأسست ثالث اشهر العملات الرقمية في عام 2017 ، Solana هي منصة blockchain مصممة لدعم التطبيقات اللامركزية (dApps).

يُشار إليه أيضًا باسم “قاتل Ethereum” ، ويقوم Solana بإجراء العديد من المعاملات في الثانية أكثر من Ethereum. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يفرض رسوم معاملات أقل من Ethereum.

تتمتع كل من Solana و Ethereum بالقدرة على إنشاء عقود ذكية ، والتي تعد ضرورية لتشغيل التطبيقات المتطورة ، بما في ذلك التمويل اللامركزي (DeFi) والتوكنات غير القابلة للاستبدال (NFTs).

ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات الجوهرية بين الاثنين حيث تستخدم Ethereum blockchain لإثبات العمل (PoW) ، مما يعني أن المعدنين يتنافسون على حل الألغاز المعقدة للتحقق من صحة المعاملات ، مما يجعل هذه التكنولوجيا أكثر استهلاكاً للطاقة وبالتالي أكثر ضرراً بالبيئة.

في المقابل ، يستخدم Solana إثبات الحصة (PoS) ، والذي يُقال إنه أقل ضرراً من إثبات الحصة PoW.

تسمى العملة الرقمية التي تعمل على بلوكشين Solana Solana (SOL).

منذ إنشائها ، ارتفعت ما يقرب من 4600٪ وبلغت قيمتها السوقية أكثر من 13.74 مليار دولار ، مما يجعلها تاسع أكبر عملة رقمية وضمن اشهر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية.

ثالثاً – كاردانو Cardano (ADA)

Cardano (ADA) هي عملة رقمية “إثبات ملكية من Ouroboros تم إنشاؤها باستخدام نهج قائم على البحث من قبل المهندسين وعلماء الرياضيات وخبراء العملات الرقمية .” لذلك تعتبر ضمن اشهر العملات الرقمية .

شارك في تأسيس المشروع تشارلز هوسكينسون ، أحد الأعضاء الخمسة المؤسسين الأوليين لـ Ethereum.

بعد وجود بعض الخلافات مع الاتجاه الذي كانت تتخذه Ethereum ، غادر وساعد لاحقاً في إنشاء Cardano.

كما أنشأ الفريق الذي يقف وراء Cardano سلسلة الكتل الخاصة به من خلال تجارب مكثفة وأبحاث تمت مراجعتها من قبل الأقران.

كتب الباحثون الذين يقفون وراء المشروع أكثر من 120 ورقة بحثية عن تقنية blockchain عبر مجموعة من الموضوعات.

هذا البحث هو العمود الفقري لكاردانو ووضعها ضمن قائمة اشهر العملات الرقمية.

ونظراً لهذه العملية الصارمة ، يبدو أن كاردانو تبرز بين أقرانها في نقاط البيع وكذلك بين العملات الرقمية الكبيرة الأخرى.

كما أُطلق على كاردانو لقب “قاتل الإيثيريوم” لأنه يُقال إن سلسلة الكتل الخاصة بها قادرة على المزيد.

ومع ذلك ، لا يزال كاردانو في مراحله الأولى. على الرغم من أنها تغلبت على Ethereum إلى نموذج توافق PoS ، إلا أنه لا يزال أمامها طريق طويل لنقطعه فيما يتعلق بتطبيقات DeFi.

يهدف Cardano إلى أن يكون نظام التشغيل المالي في العالم من خلال إنشاء منتجات DeFi على غرار منتجات Ethereum بالإضافة إلى توفير حلول لقابلية التشغيل البيني المتسلسل ، وتزوير الناخبين ، وتتبع العقود القانونية ، من بين أشياء أخرى.

اعتباراً من 14 مارس 2022 ، تمتلك كاردانو ثامن أكبر رسملة سوقية عند 26.9 مليار دولار ، ويتم تداول ADA واحد بحوالي 0.80.13 دولار

خامساً –  بيتكوين كاش (BCH)

تعتبر البيتكوين كاش خامس عملة رقمية ضمن اشهر العملات الرقمية حيث يحتل بيتكوين كاش مكانة مهمة في تاريخ العملات البديلة لأنه أحد أقدم وأنجح عمليات الهارد فورك لبيتكوين الأصلي.

في عالم العملات الرقمية ، تحدث الشوكة كنتيجة للمناقشات والحجج بين المطورين والمعدنين.

نظراً للطبيعة اللامركزية للعملات الرقمية ، يجب إجراء تغييرات بالجملة على الكود الأساسي للتوكن أو العملة الموجودة في متناول اليد بسبب الإجماع العام ؛ تختلف آلية هذه العملية باختلاف العملة الرقمية.

عندما لا تتفق الفصائل المختلفة ، يتم أحياناً تقسيم العملة الرقمية ، مع بقاء السلسلة الأصلية صحيحة مع رمزها الأصلي وتبدأ السلسلة الجديدة كإصدار جديد من العملة السابقة ، مع استكمال التغييرات في توكنها.

بدأت غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية حياتها في أغسطس 2017 نتيجة أحد هذه الانقسامات.

كان النقاش الذي أدى إلى إنشاء غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية يتعلق بمسألة قابلية التوسع ؛ شبكة البيتكوين لديها حد لحجم الكتل: 1 ميغا بايت.

تزيد BCH حجم الكتلة من 1 ميجابايت إلى 8 ميجابايت ، مع فكرة أن الكتل الأكبر يمكن أن تحتوي على المزيد من المعاملات داخلها ، وبالتالي ستزيد سرعة المعاملة .

كما تقوم بإجراء تغييرات أخرى ، بما في ذلك إزالة بروتوكول Segregated Witness الذي يؤثر على الكتلة .

منذ تاريخ 14 مارس 2022 ، تبلغ القيمة السوقية لغرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية حوالي 5.5 مليار دولار أمريكي وقيمة كل توكن 286.97.17 دولار أمريكي .

سادساً – لايتكوين Litecoin (LTC)

Litecoin (LTC) ، التي تم إطلاقها في عام 2011 ، كانت من بين العملات الرقمية الأولى التي تم اتباعها على خطى من Bitcoin وغالباً ما يشار إليه على أنه “الفضة مقابل ذهب Bitcoin”.

تم إنشاؤه بواسطة تشارلي لي ، خريج معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ومهندس سابق في Google.

تعتمد Litecoin على شبكة دفع عالمية مفتوحة المصدر لا تتحكم فيها أي سلطة مركزية وتستخدم scrypt باعتبارها PoW ، والتي يمكن فك تشفيرها بمساعدة وحدات المعالجة المركزية على مستوى المستهلك (CPUs).

على الرغم من أن Litecoin تشبه Bitcoin من نواح كثيرة ، إلا أنها تتمتع بمعدل أسرع لتوليد الكتلة وبالتالي توفر وقتاً أسرع لتأكيد المعاملة.

بخلاف المطورين ، هناك عدد متزايد من التجار الذين يقبلون Litecoin.

اعتباراً من 14 مارس 2022 ، تبلغ القيمة السوقية لـ Litecoin 7.4 مليار دولار وقيمة كل توكن حوالي 106 دولارات ، مما يجعلها في المرتبة 21 من بين أكبر العملات الرقمية في العالم وضمن اشهر العملات الرقمية .

 سابعاً – عملة دوجكوين Dogecoin (DOGE)

Dogecoin (DOGE)  ، التي يراها البعض على أنها “memecoin” الأصلية ، تسببت في ضجة في عام 2021 حيث ارتفع سعر العملة بشكل كبير.

العملة ، التي تستخدم صورة Shiba Inu كصورة رمزية لها ، يتم قبولها كشكل من أشكال الدفع من قبل بعض الشركات الكبرى ، بما في ذلك Dallas Mavericks و Kronos .

وربما الأهم من ذلك ، SpaceX ، وهي شركة أمريكية لصناعة الطيران مملوكة من قبل Elon Musk .

حيث تم إنشاء Dogecoin من قبل اثنين من مهندسي البرمجيات ، وهما بيلي ماركوس وجاكسون بالمر ، في عام 2013.

وبحسب ما ورد ابتكر ماركوس وبالمر العملة كمزحة ، وعلقا على التكهنات الجامحة في سوق العملات الرقمية.

حيث وصل سعر DOGE إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بنحو 0.74 سنت خلال الأسبوع الذي كان من المقرر أن يظهر فيه Musk في Saturday Night Live.

حتى تاريخ 14 مارس 2022 ، بلغت القيمة السوقية لـ Dogecoin 15.0 مليار دولار وتقدر قيمة DOGE بحوالي 11 سنت ، مما يجعلها تحتل المرتبة 13 في قائمة أكبر العملات الرقمية وضمن اشهر العملات الرقمية .

بينما في خريف عام 2021 ، تجاوز لفترة وجيزة القيمة السوقية لـ Dogecoin .

ثامناً – عملة بينانس Binance Coin (BNB)

Binance Coin (BNB) هي عملة رقمية مفيدة تعمل كطريقة دفع للرسوم المرتبطة بالتداول في Binance Exchange.

إنها ثالث أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية وإحدى اشهر العملات الرقمية ويمكن لمن يستخدمون التوكن كوسيلة للدفع في البورصة التداول بسعر مخفض.

البلوكشين blockchain الخاص بـ Binance Coin هو أيضاً المنصة التي تعمل عليها البورصة اللامركزية في Binance.

حيث تأسست Binance Exchange بواسطة Changpeng Zhao وهي واحدة من أكثر البورصات استخداماً في العالم بناءً على حجم التداول.

كانت عملة Binance في البداية توكن مميز لـمعيار ERC-20 الذي يعمل على سلسلة Ethereum blockchain. وكان لها في النهاية إطلاق الشبكة الرئيسية الخاصة بها.

كذلك تستخدم الشبكة نموذج إجماع PoS ومنذ تاريخ من 14 مارس 2022 ، بلغت القيمة السوقية لعملة Binance 61.0 مليار دولار ، مع عملة BNB بقيمة 369.48.20 دولار.

تاسعاً – عملة التيثر Tether (USDT)

Tether (USDT) واحد من أول وأشهر مجموعة من العملات المستقرة – وهي العملات الرقمية التي تهدف إلى ربط قيمتها السوقية بعملة أو نقطة مرجعية خارجية أخرى لتقليل التقلبات.

نظرًا لأن معظم العملات الرقمية ، حتى العملات الرئيسية مثل البيتكوين ، شهدت فترات متكررة من التقلبات الهائلة ، تحاول التيثر وغيرها من العملات المستقرة تخفيف تقلبات الأسعار لجذب المستخدمين الذين قد يتوخون الحذر بخلاف ذلك.

لذلك تعتبر التيثر ضمن اشهر العملات الرقمية نظراً لارتباطها بعملات نقدية حيث يرتبط سعر التيثر مباشرة بسعر الدولار الأمريكي.

كما يسمح النظام للمستخدمين بإجراء تحويلات من العملات الرقمية الأخرى إلى الدولار الأمريكي بسهولة أكبر في الوقت المناسب أكثر من التحويل الفعلي إلى العملة العادية.

تم إطلاق Tether في عام 2014 ، وتصف نفسها بأنها “منصة تدعم blockchain … لتسهيل استخدام العملة الورقية رقمياً.”

لأزه غالباً ما يرتبط التقلب والتعقيد بالعملات الرقمية كذلك منذ تاريخ 14 مارس 2022 ، تعد Tether ثالث أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية ، برأس مال سوقي قدره 80.1 مليار دولار أمريكي وقيمة لكل توكن (لقد خمنت ذلك!) 1.22 دولار أمريكي.

 عاشراً – عملة Polygon

(MATIC) Polygon هو الطبقة الثانية وحل التوسع الذي يهدف إلى توسيع نطاق شبكة Ethereum blockchain بشكل أكبر.

تعابر من ضمن اشهر العملات الرقمية لأنه مبني على Ethereum blockchain ، مما يتيح معاملات سريعة برسوم منخفضة.

تم إطلاق Polygon في عام 201723 باسم “إنترنت blockchains الخاص بشركة Ethereum” ، وقد برز كواحد من حلول التوسع من الطبقة الثانية التي تعمل على تحسين قابلية التوسع في شبكة Ethereum blockchain.

تستخدم المنصة سلسلة Ethereum blockchain لربط المشاريع القائمة على Ethereum.

كما تدعم المنصة حالياً أكثر من 7000 مشروع قائم على blockchain.

العملة الرقمية الأصلية الخاصة بها هي MATIC والتي تُستخدم للرسوم والتخزين وغير ذلك الكثير.

إنه يعمل ضمن معيار ERC-20 ، مما يعني أنه متوافق مع العملات الرقمية الأخرى المستندة إلى Ethereum.

برأسمال سوقي قدره 5 مليارات دولار ، تعد واحدة من اشهر العملات الرقمية وضمن  أفضل 20  عملة رقمية .

الإشارات المشرفة لقد تمكنا فقط من سرد 10 عملات رقمية أخرى أعلاه ، ولكن هناك العديد من العملات الرقمية المهمة الأخرى ، وهم يتنافسون على المناصب بمرور الوقت من حيث قواعد المستخدم والقيمة السوقية والتأثير.

لماذا تعتبر اشهر العملات الرقمية مهمة؟

بعد أن ذكرنا ما هي اشهر العملات الرقمية نقدم لكم أهميتها والتي تكمن بصفتها منصات لامركزية ، تسمح العملات الرقمية القائمة على blockchain للأفراد بالمشاركة في المعاملات المالية من نظير إلى نظير أو الدخول في عقود.

في كلتا الحالتين ، ليست هناك حاجة لبعض وسيط الطرف الثالث الموثوق به مثل البنك أو السلطة النقدية أو المحكمة أو القاضي.

هذا لديه القدرة على تعطيل النظام المالي الحالي وإضفاء الطابع الديمقراطي على التمويل.

حيث نما حجم مساحة العملة الرقمية بشكل كبير في العقد الماضي ، مع ابتكارات جديدة وقيمة سوقية جماعية تزيد عن 1.75 تريليون دولار.

أما للإجابة على سؤال لماذا يوجد الكثير من العملات الرقمية؟ يتم اشتقاق غالبية العملات الرقمية اليوم بشكل أو بآخر من Bitcoin ، والتي تستخدم كود مفتوح المصدر وبنية مقاومة للرقابة.

هذا يعني أنه يمكن لأي شخص نسخ وتعديل الكود وإنشاء عملته الرقمية الجديدة.

هذا يعني أيضاَ أن أي شخص له الحرية في الانضمام إلى شبكته أو التعامل معها.

 ما هي بعض اشهر العملات الرقمية الهامة الأخرى؟

اكتسبت العديد من العملات الرقمية أهمية أو وعدت بالقيام بذلك.

على سبيل المثال ، كانت Dogecoin عبارة عن عملة مزحة قائمة على meme وصلت إلى الشهرة عندما روج الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk للتوكن المميز على وسائل التواصل الاجتماعي.

بصرف النظر عن Dogecoin والأخرى المذكورة أعلاه ، توجد أيضاً العديد من تحديثات Bitcoin الأخرى ، مثل Bitcoin Gold و Bitcoin SV.

تشمل العملات الرقمية المهمة الأخرى الريبل (XRP) وسولانا وعملة الدولار الأمريكي وتيزوس.

أخيراً نختصر الكلام بأن البيتكوين ما تزال اشهر العملات الرقمية على الرغم من ظهور الآلاف من المنافسين .

وذلك لأن Bitcoin – العملة الرقمية الأصلية – تظل اللاعب المسيطر من حيث الاستخدام والقيمة الاقتصادية.

حيث بلغت قيمة كل عملة (BTC) حوالي 44000 دولار أمريكي منذ فبراير 2022 ، مع رسملة سوقية تزيد عن 830 مليار دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً : 

Content Protection by DMCA.com
تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى