أكبر وسيط في البرازيل XP تسمح تداول البيتكوين بالشراكة مع Nasdaq

أكبر وسيط في البرازيل XP تسمح تداول البيتكوين بالشراكة مع Nasdaq

 تقني نت – وفقاً لآخر أخبار العملات الرقمية نقدم لكم خبر بعنوان أكبر وسيط في البرازيل XP تسمح تداول البيتكوين بالشراكة مع Nasdaq .

XP هي أكبر وسيط من حيث القيمة السوقية في البرازيل ، وهم يعتزمون إطلاق تداول البيتكوين بنهاية يونيو من هذا العام ، بالشراكة مع ناسداك و BitGo .

حيث تخطط أكبر وسيط في البرازيل ، للسماح بتداول البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى لعملائها البالغ عددهم 3.5 مليون عميل.

حيث دخلت ناسداك في شراكة مع XP لإنشاء منصة تداول XTAGE والتي من المتوقع إصدارها في يونيو.

حيث ستكون BitGo الشريك لها وسوف تحتفظ بمعظم البيتكوين والأصول الأخرى في التخزين البارد للأمان.

إذ يخطط أكبر وسيط في البرازيل وفقاً للقيمة السوقية ، لإطلاق منصة تداول العملات الرقمية التي ستسمح لعملائها بشراء وبيع وحيازة عملات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى ، وفقًا لتقرير مترجم من Info Money .

ستحمل المنصة اسم XTAGE كما تم تطويرها بالشراكة مع Nasdaq ليتم دمجها في تطبيق XP مع إطار زمني متوقع للتشغيل بالقرب من نهاية يونيو.

حيث سيتم إطلاق XTAGE مبدئياً فقط لعملة البيتكوين وعملة أخرى رقمية.

قال رولاند تشاي ، نائب الرئيس التنفيذي:

“إن تقنية البنية التحتية القوية والمرنة في ناسداك ، والمصممة لتلبية متطلبات السوق ، فضلاً عن الهياكل التنظيمية الحالية والمستقبلية ، كما ستسمح  بتوسيع نطاق منصتها بشكل موثوق وإدخال فئات أصول جديدة أثناء نموها وتطورها”.

سيتم دمج محافظ العملات الرقمية مع استثمارات أخرى في التطبيق مما يسمح للعملاء بالتفاعل دون احتكاك مع الواجهة التي اعتادوا عليها بالفعل.

حيث ستجلب هذه الوظيفة عملة البيتكوين إلى 3.5 مليون عميل في البرازيل .

أظهر استطلاع داخلي أن أكثر من 60 ٪ من عملائها مهتمون بشراء البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى ومن العملاء الذين يستثمرون حالياً في هذه الأصول خارج المنصة .

إذ يرغب 80 ٪ من هؤلاء العملاء في استخدام منصة تداول مصممة بواسطة XP .

وبحسب ما ورد سُئل لوكاس رابيتشيني ، مدير المنتجات المالية في XP عن الرسوم المرتبطة باستخدام المنصة وقال إنه يستطيع أن يؤكد لمستخدميه أنهم “سيحصلون على أسعار تنافسية فائقة”.

العملاء الذين يتطلعون إلى استخدام XTAGE سيكون لديهم محفظة قادرة على الاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بهم .

ولكن لن يتم تضمين القدرة على تحويل الأموال إلى محفظة مختلفة عند الإطلاق حيث يقال إن XP سيقدم وظيفة النقل في وقت لاحق.

كما ستكون BitGo الشريك الوصي  وسيتم الاحتفاظ بمعظم الأصول في محافظ باردة ، وهو ما أوضحه Rabechini أنه سيزيد من أمان النظام الأساسي.

شراكة Nasdaq مع XP لإطلاق بورصة تبادل البيتكوين في البرازيل

من المقرر حالياً إطلاق البورصة ، المعروفة باسم XTAGE في الربع الثاني من عام 2022.

حيث ورد كوينتيليغراف أن XTAGE ستطلق في الربع الثاني من عام 2022 وسيتم دمجها بالكامل في نظامها البيئي .

كما  أن البورصة ستعرض في البداية شراء وبيع العملات الرقمية ، ولكن القصد هو أن تدعم المنصة أيضاً الأصول الرقمية الأخرى والمنتجات الاستثمارية القائمة على أصول العملات الرقمية.

يمثل إنشاء XTAGE معلماً هاماً في تطوير سوق الأصول الرقمية وقدرتنا على توفير وصول أكبر للمستثمرين إلى النظام البيئي للأصول

XP Nasdaq

قال لوكاس رابيتشيني ، مدير المنتجات المالية في XP من خلال الشراكة التكنولوجية مع Nasdaq ، نحن على ثقة من أن الشركة ستعمل على بنية تحتية مبتكرة وقوية.

كما سلط رولاند تشاي ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس البنية التحتية لتكنولوجيا السوق في Nasdaq ناسداك ، الضوء على أن الشراكة ستفتح فرص جديدة للشركات والمستثمرين.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها ناسداك في شراكة مع شركة برازيلية في سوق العملات الرقمية.

في عام 2019 ، دخلت الشركة الأمريكية في شراكة مع Hashdex لإطلاق أول مؤسسة عقود البيتكوين الآجلة Bitcoin Spot ETF في العالم.

في هذه الحالة هذه ليست المرة الأولى التي تسعى فيها الشركة إلى إطلاق شركة تركز على سوق العملات الرقمية و البيتكوين.

كتب Cointelegraph في عام 2018 أن الشركة أطلقت منصة لتداول العملات الرقمية تسمى XDEX ومع ذلك ، انتهى الأمر بإغلاقها في مارس 2020 ، قبل أحدث موجة صعودية لبيتكوين.

اقرأ أيضاً : 

Exit mobile version