العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

بريطانيا تؤكد التزامها بتنظيم العملات المستقرة بعد Terra

بريطانيا تؤكد التزامها بتنظيم العملات المستقرة بعد Terra

 تقني نت – وفقاً لآخر أخبار العملات الرقمية نقدم لكم خبر بريطانيا تؤكد التزامها بتنظيم العملات المستقرة بعد Terra .

أكدت وزارة الخزانة البريطانية التزامها بتنظيم العملات المستقرة بعد انهيار terrausd (UST) و Terra (LUNA).

قال متحدث باسم وزارة الخزانة في صاحبة الجلالة:

“سيخلق هذا الظروف للمصدرين ومقدمي الخدمات للعمل والنمو في المملكة المتحدة ، مع ضمان الاستقرار المالي والمعايير التنظيمية العالية”.

تنظيم العملات المستقرة في بريطانيا

تمضي وزارة الخزانة في بريطانيا ، HM Treasury ، قدماً في خطط لتنظيم الدفع المستقر على الرغم من انهيار سوق العملات الرقمية الأسبوع الماضي .

جاء هذا التأكيد بعد انهيار تيرا الذي شهد خسارة خوارزمية مستقرة لعملة terrausd (UST) مقابل الدولار الأمريكي وانخفض تيرا (LUNA) إلى ما يقرب من الصفر.

قال متحدث باسم وزارة الخزانة البريطانية:

سيكون التشريع الذي ينظم العملات المستقرة ، عند استخدامها كوسيلة للدفع ، جزءًا من قانون الخدمات المالية والأسواق الذي تم الإعلان عنه في خطاب الملكة.

وأضاف المتحدث:

“سيخلق هذا الظروف للمصدرين ومقدمي الخدمات للعمل والنمو في بريطانيا ، مع ضمان الاستقرار المالي والمعايير التنظيمية العالية بحيث يمكن استخدام هذه التقنيات الجديدة بشكل موثوق وآمن”.

ألقى الأمير تشارلز خطاب الملكة الأسبوع الماضي ، حيث حدد جدول الأعمال التشريعي للحكومة البريطانية للعام البرلماني المقبل.

يذكر اثنان من الفواتير المقدمة على وجه التحديد العملات الرقمية.

كشفت حكومة بريطانيا عن خطة مفصلة في أبريل لجعل البلاد مركزاً عالمياً للعملات الرقمية و “مكانا مضيافاً للعملات الرقمية”.

تتضمن الخطة إنشاء إطار تنظيمي ديناميكي للعملات الرقمية ، وتنظيم العملات المستقرة ، والعمل مع Royal Mint لإنشاء رمز غير قابل للاستبدال (NFT) ليتم إصداره بحلول الصيف.

قال ريشي سوناك ، وزير المالية البريطاني ، إن الخطة “ستضمن أن تكون صناعة الخدمات المالية في بريطانيا في طليعة التكنولوجيا والابتكار.”

Terra
Terra

ومع ذلك ، لا تخطط وزارة الخزانة لإدراج عملات خوارزمية مستقرة في التشريع ، قائلة إنها لا تضمن الاستقرار.

إن Terrausd (UST) هو مثال على عملة مستقرة حسابية.

أوضح المتحدث باسم وزارة الخزانة البريطانية مزيداً من التفاصيل:

“لقد أوضحت الحكومة أن بعض العملات المستقرة ليست مناسبة لأغراض الدفع لأنها تشترك في الخصائص مع العملات الرقمية غير المدعومة.”

تضمن المتحدث:

“سنواصل مراقبة سوق العملات الرقمية الأوسع ونكون على استعداد لاتخاذ مزيد من الإجراءات التنظيمية إذا لزم الأمر”.

كما دعا المشرعون الأمريكيون إلى التنظيم العاجل للعملات المستقرة الأسبوع الماضي بعد سقوط تيرا.

ومع ذلك ، تعتقد وزيرة الخزانة جانيت يلين أن العملات المستقرة لا تشكل حاليا تهديداً حقيقياً للاستقرار المالي للولايات المتحدة.

Terra يستأنف إنتاج البلوكشين

يستأنف تيرا إنتاج البلوكشين blockchain بعد التوقف لمنع الاختراقات وسط انهيار الخزائن الأساسي .

أوقفت  مختبرات تيرا الشركة التي تقف وراء عملتي Terra USD (UST) و Terra (LUNA) ، لفترة وجيزة blockchain Terra لمدة ساعتين يوم الخميس بعد انهيار نظام Terra البيئي هذا الأسبوع ، مما تسبب في تعطل عملتها المستقرة UST وتأخذ معها باقي سوق العملات الرقمية.

يعني التوقف أنه لم يتم إنشاء كتل جديدة على شبكة البلوكشين blockchain بعد ارتفاع الكتلة 7603700 ، ولم يتمكن أصحابها من نقل أصول Terra الخاصة بهم حتى تم إلغاء تجميد البلوكشين blockchain .

وكتبت الشركة على موقع تويتر:

“قرر مدققو Terra إيقاف سلسلة Terra لمنع هجمات الحوكمة في أعقاب تضخم حاد في LUNA بالدولار وانخفاض كبير في تكلفة الهجوم”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن انفصلت عملة TerraUSD (UST) غير المستقرة من Terra عن مستوى 1 دولار الذي كان من المفترض أن تبقى عنده وانخفضت بما يزيد عن 99٪ في وقت سابق من هذا الأسبوع.

صرحت الشركة سابقاً أنه سيتم تعطيل التفويضات بمجرد استئناف إنتاج الكتلة ، ويجب أن تعود الشبكة إلى العمل مرة أخرى بمجرد أن يأتي ثلثا قوة التصويت عبر الإنترنت.

كشف Do Kwon ، المؤسس وراء كلتا العملات الرقمية ، عن خطة أمس على أمل إصلاح الوضع.

حيث كتب كوون في سلسلة تغريدات:

“قبل أي شيء آخر ، سيكون الطريق الوحيد للمضي قدماً هو امتصاص الإمداد المستقر للعملات والذي يريد الخروج قبل أن يبدأ الدولار الأمريكي في إعادة التداول”.

خطط كوون لتأييد اقتراح مجتمع Terra الذي من شأنه زيادة كمية LUNA التي يمكن تعدينها بأربعة أضعاف بحيث يمكن لحاملي العملات الرقمية “استيعاب الخزائن بشكل أسرع” أو البيع لأنه لا يمكن بيع سوى كمية معينة من الخزانات الأرضية يومياً.

ولكن من خلال زيادة قدرة التعدين ، سيكون سعر LUNA عرضة للانخفاض أكثر .

في الواقع ، لقد انخفض بشكل كبير منذ يوم أمس.

كما هو الحال ، تم الإدلاء بحوالي 352.345.072 صوتاً (بناءً على عدد توكنات LUNA وليس لكل مستخدم) لصالح الاقتراح وعدم وجود أصوات ضده.

وزاد عدد الأصوات بنسبة 270٪ من95.200.000 صوت يوم الأربعاء. من غير الواضح ما إذا كان Kwon سيواصل دعم الاقتراح بعد أن أوقفت Terra blockchain .

قال زاك غوزمان ، مراسل العملات الرقمية السابق في Yahoo Finance ، في تغريدة:

“بالنسبة للمبتدئين ، عندما تنهار عملة رقمية وتصبح رخيصة بشكل لا يصدق ويتم سك المزيد ، يمكن لأي شخص أن يفرض سيطرة الأغلبية على الشبكة”.

وأضاف :

“الواضح أن هذا لن يكون جيداً لأن الممثل السيئ يمكنه فعل أي شيء يريده به. التوقف هو الخيار الأخير “.

في الأيام القليلة الماضية ، انخفض LUNA بأكثر من 99 ٪ إلى 0.01479 دولار ، بينما انخفض UST بنسبة 62.7 ٪ إلى 0.37 دولار من ربطه بالدولار الواحد ، وفقاً لـ CoinMarketCap .

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى