Samsung Pay سيدمج العملات الرقمية لـ 10 مليون مستخدم

Samsung Pay سيدمج العملات الرقمية لـ 10 مليون مستخدم

أشار تقرير جديد انه حتى قبل إصدار إعلان رسمي لشركة Samsung Electronics عن إطلاق محفظة البلوكشين الخاصة بها Samsung Blockchain Wallet ، تكهنت النشرات المحلية في كوريا الجنوبية ، بأن تطبيق Samsung Pay من الممكن أن يكون وراء عملية الدمج – ذي المكانة العالية في مجال العملات الرقمية – في جهاز Galaxy S10 .

إذا كانت SAMSUNG PAY وراء عملية الدمج ، فقد يكون ذلك حاسماً لتبنٍّ حقيقي لمجال العملات الرقمية

في 29 يناير الماضي ، ذكرت صحيفة The Korea Herald في تقرير لها ، أن شركة سامسونج في طريقها لدمج محفظة عملات رقمية في هاتف Galaxy S10 ، وذلك قبل أكثر من شهر من الإطلاق الرسمي لمحفظة Samsung Blockchain في 21 فبراير الماضي .

وبحسب ما ورد من مصادر مطلعة في صناعة العملات الرقمية ، أن Samsung Pay – وهو تطبيق مدفوعات رقمية ( digital ) مستخدم على نطاق واسع ، ويضم أكثر من 10 ملايين مستخدم نشط – هو من وراء محفظة العملات الرقمية في جوال Galaxy S10 .

تصريحات المسؤولين

صرح أحد المسؤولين التنفيذيين في هذا المجال، قائلاً :

إن وصول هواتف سامسونج الجديدة ، يمكنه أن يجعل نظام محافظ العملات الرقمية أمراً شعبياً في كوريا.

في 8 مارس الجاري، بعد مرور ثلاثة أسابيع من إطلاق محفظة البلوكشين من سامسونج ، ذكرت مجلة Shin Donga – وهي واحدة من أكبر وسائل الإعلام الرئيسية في كوريا الجنوبية – أن شركة Samsung Pay تعتبر مسألة دمج العملات الرقمية ، هي وسيلة لتوسيع قاعدة مستخدميها دولياً .

إن التقرير الذي يحمل عنوان ? Crypto, Flying Away With Samsung Pay on its Back ، والذي ظهر في طبعة مارس من مجلة Shin Donga – وهي أقدم وأعرق المجلات في البلاد – قال إن دعم العملات الرقمية سيعزز من قوة سامسونج باي كمنصة تكنولوجية كاملة.

وجاء في ذلك التقرير المترجم من قبل موقع CCN الإخباري ، ما يلي :

 قامت Samsung Pay مؤخراً بتمديد فترة المعاملة للمستخدمين في الخارج ، ودمج خدمة لمعالجة المدفوعات الدولية ، مستهدفة بقوة سوق الخدمات المالية العالمية .

في هذه المرحلة من التطوير ، إذا تمت إضافة محفظة عملات مشفرة إلى تطبيق Samsung Pay ، فسيتم تعزيز قوة التطبيق كمنصة كاملة للتكنولوجيا . في الوقت الحالي ، يقال إن محفظة البلوكتشين من سامسونج تدعم عملة الـ Ethereum ، ولكن من المتوقع أن يتم دمج المزيد من العملات المشفرة على المدى القريب .

اعتماد سامسونج باي والمنافسة

إن إعتماد شركة Samsung Pay للعملات الرقمية ، يتناسب مع عمليات الإستحواذ السابقة التي قامت بها ، وعمليات إطلاق المنتجات .

منذ نشأتها ، تنافست شركة Samsung Pay مع تطبيقات المدفوعات الرقمية ( digital payments ) الأخرى ، مثل Apple Pay و KakaoPay ، في جانب الإبتكار والتطوير التكنولوجي .

في عام 2015 ، استحوذت شركة Samsung Pay ، على LoopPay مقابل 250 مليون دولار ، وهي عملية استحواذ شهدت ردود فعل متباينة من محللي الصناعة .

لقد سمحت عملية الإستحواذ لمستخدمي Samsung Pay ، بإجراء المدفوعات عن طريق تحريك الهاتف فوق منافذ الـ (point of sale (PoS ، مما يوفر لها ميزة على منافسيها من حيث تجربة المستخدم .

وفقًا لمجلة Shin Donga ، فقد نمت قاعدة مستخدمي Samsung Pay بنسبة 58٪ من عام 2017 إلى عام 2018 ، من خلال عدد مذهل بلغ 6.6 مليون مستخدم .

تطبيق Samsung Pay يكاد يتفوق على موقع Instagram في كوريا الجنوبية / المصدر : Wiseapp.co.kr

بالنظر إلى إستراتيجية شركة سامسونج الناجحة – التي تم توثيقها بشكل جيد – في جانب السعي وراء الإستحواذات القوية ، وعمليات إطلاق المنتجات ، ودمج التقنيات الناشئة حديثًا ، يتوقع العديد من المحللين في كوريا الجنوبية ، أن تتولى Samsung Pay الريادة في قطاع العملات الرقمية .

المنفعة مزدوجة بين كل من شركة سامسونج ومجال العملات الرقمية

على غرار دمج عملة الـ Bitcoin من خلال Square Cash ، يمكن لشركة Samsung Pay الإستفادة من دمج العملات الرقمية ، وجذب مستخدمي ومحبي الأصول الرقمية .

منذ قيام شركة Square بدمج الـ Bitcoin في أواخر عام 2017 ، زاد تقييم السوق للشركة بنسبة 516 في المائة ، لتصبح شركة مدفوعات عملاقة .

من المرجح أن عملة الـ Bitcoin لم تكن عاملاً محفزًا أساسيًا في نمو شركة Square ، ولكنها لعبت دورًا حيويًا في إنشاء قاعدة مستخدمين مبدئية لـ Square ، ومكّن الشركة من أن تصبح مثل كرة الجليد التي لا يوقفها شيء في الأشهر القادمة .

اعتبارًا من أبريل 2018 ، سجلت Samsung Pay مبلغ 18 مليار دولار في حجم المعاملات ، ويعتقد خبراء الصناعة أن دمج العملات الرقمية من Samsung Pay ، قد يغذي عملية التبني و الإعتماد السائدة للعملات الرقمية ، خاصة من جانب التجار .

وقد أخبر مسؤول تنفيذي في مجال العملات الرقمية مجلة Donga ، أنه بالرغم من أن محفظة البلوكتشين من سامسونج ، بإمكانها أن تحسن بشكل ملحوظ ، من إمكانية الرؤية وإمكانية الوصول إلى العملات الرقمية ، إلا أنها لن تكون كافية في تحقيق تبني تجاري ذي مغزى ، في متاجر البيع بالتجزئة والسوبر ماركت والمقاهي والمطاعم .

التعليقات مغلقة.