PayPal تعلن رسميًا عن تطوير آليات تعتمد على العملات الرقمية

PayPal تعلن رسميًا عن تطوير آليات تعتمد على العملات الرقمية

 تقني نت – أكدت باي بال PayPal والتي تعتبر من أكبر شركات الدفع المالي الرقمي عبر الانترنتبأنها تعمل على توفير آليات من اجل الإستفادة من إمكانيات العملات الرقمية المشفرة على منصتها، وبهذا فإن PayPal تعلن رسميًا عن تطوير آليات تعتمد على العملات الرقمية.

وفقًا لما أفداه موقع The Block فقد تم الكشف عن هذا التأكيد عن طريق رسالة بعثت بها شركة باي بال للمفوضية الأوروبية في مارس الماضي، جاء ذلك استجابة لاستشارة الهيئة العامة بشأن إطارها المقترح للعملات الرقمية.

ومن جهتها فقد أشارت شركة باي بال PayPal وبصفتها شركة مبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية بأنها تقوم بمراقبة وعن كثب تطور مساحة العملات الرقمية المشفرة، كما وتوضح الرسالة بأن باي بال PayPal قد بدأت فعليًا بتطويرها لآليات تعتمد على العملات الرقمية منذ العام الماضي وذلك عند انضمامها لجمعية ليبرا كعضو.

ومن الجدير بالذكر بأن شركة باي بال PayPal تعتبر من أولى الشركات التي غادرت جمعية ليبرا لتقوم كل من شركة ماستركارد وفيزا وغيرها باللحاق بها.

PayPal تغاذر جمعية ليبرا Libra

من جهتها صرحت إدارة شركة باي بال PayPal في وقت سابق عن مغادرتها جمعية ليبرا الجمعية الخاصة بعملة عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة :

لقد اتخذت باي بال PayPal خطوات ملموسة من جانب واحد من أجل مواصلة تطوير قدراتها في هذا المجال وعليه ودون التشكيك في قيمة المشروع اتخذت قرارًا بعدم المشاركة في جمعية ليبرا.

وأضافت :

بدل من ذلك سيتم التركيز والاستمرار على تطوير مهمتنا وأعمالنا الحالية، كما أن أولويتنا تتمثل في دمقرطة الوصول للخدمات المالية”.

اهتمام شركات الاقتصاد الرقمي بالعملات الرقمية

تقوم العديد من منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية بما فيها منصة كوين بيس بتقديم خدمات شراء العملات الرقمية المشفرة للمستخدمين وذلك عن طريق استخدام باي بال PayPal، لكن النظام الأساسي لباي بال PayPal لم يقدم أي خدمات مباشرة للعملات الرقمية أصلًا.

ومن جهتها فقد أفادت Coindesk في الشهر الماضي بأن باي بال PayPal تقوم بدراسة إضافة خيارات بيع وشراء البيتكوين مباشرة لعملائها، كما وتتمتع باي بال PayPal بحضور لافت وبالخصوص في القارة الأوروبية حيث أن الشركة مرخصة في لوكسمبورغ، ولدى الشركة عمليات في 31 ولاية قضائية أوروبية وتقدم خدماتها لحوالي 95 مليون تاجر ومستهلك.

إقتباس من الرسالة التي أرسلتها باي بال PayPal للمفوضية الأوروبية

تقوم شركة PayPal بمراقبة وتقييم التطورات العالمية باستمرار في مجال الكريبتو و البلوكتشين، كما ستدعم باي بال اتباع نهج منسق ومتسق عبر أسواق الاتحاد الأوروبي بشأن متطلبات الترخيص أو التراخيص المعمول بها.

ومن جهتها فقد اقترحت الشركة التي يقع مقرها في كاليفورنيا أيضًا بأن الاتحاد الأوروبي يجب أن يقدم تعريفات واضحة حول العملات الرقمية وبالتالي سيتم ترخيص وتنظيم الشركات في الصناعة بشكل صحيح.

كما وطلبت من المنظمين جعل نشاط الكريبتو يخضع لمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث جاء في ذات الرسالة أيضاً :

يجب أن يسمح الإطار التنظيمي بتقديم منتجات وخدمات مبتكرة للسوق دون عبء تنظيمي غير مبرر مع توفير الوضوح والتوجيه والضمانات التنظيمية في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.