MicroStrategy تنوي بيع مليار دولار من سنداتها لشراء بيتكوين

MicroStrategy تنوي بيع مليار دولار من سنداتها لشراء بيتكوين

 تقني نت – ضمن آخر اخبار البيتكوين والعملات الرقمية فقد أعلنت شركة مايكرواستراتيجي MicroStrategy ، نيتها شراء البيتكوين بشكل كبير.

عملاق البرمجيات في Fortune 500 ، والذي يُنظر إليه على أنه رائد في اعتماد البيتكوين Bitcoin بين المؤسسات ، يدفع الأمور إلى الأمام بدرجة كبيرة.

حيث أغلقت الشركة يوم أمس عرضًا آخر لسداد سندات مالية بقيمة 500 مليون دولار، و تلقت عروض تجاوزت المليار دولار.

وأشارت الشركة الى أنها تخطط لشراء المزيد من البيتكوين علاوة على مشترياتها البالغة 2.25 مليار دولار.

لقد جمعت أكثر من ملياري دولار من خلال عروض بيع سنداتها المالية في شكل سندات قابلة للتحويل.

استمرار شراء البيتكوين

تقوم الشركة بشراء البيتكوين Bitcoin منذ أغسطس 2020 ويبدو أنه لا يوجد توقف.

بعد إغلاق عرض آخر ناجح للديون سنداتها ​​بقيمة 500 مليون دولار ، أعلنت الشركة أنها ستبيع 1 مليار دولار من أسهمها من الفئة أ بمرور الوقت بقصد شراء المزيد من البيتكوين.

حيث قال مايكل سايلور الرئيس التنفيذي للشركة في تغريدة له :

MicroStrategy تطلق الأوراق المالية لتوفير المرونة لبيع ما يصل إلى 1 مليار دولار من أسهمها العادية من الفئة A بمرور الوقت

وكان مايكل سايلور من بين أول من أدرك الإمكانات الحقيقية لعملة البيتكوين ودافع عن استخدامها كاحتياطي بدلاً من استخدام الدولار الأمريكي.

وعلى عكس شركة تسلا Tesla و شركة ايلون ماسك Elon Musk ، أوضح سايلور أنه ليس لدى شركته أي خطط لبيع أي من عملات البيتكوين الخاصة بهم.

MicroStrategy تعتببر الاستثمار في البيتكوين خطوة ذكية؟

استثمرت مايكرواستراتيجي الكثير من الأموال في البيتكوين خلال عام واحد بحيث يمكن بسهولة اعتبارها شركة استثمارية بدلاً عن أنها مزود للبنية التحتية للبرامج.

بينما يشكك الكثيرون في المخاطر التي ينطوي عليها مثل هذا الاستثمار المرتفع الذي يشير إلى تقلب أسعار BTC ، أكد سايلور أن البيتكوين ستلعب دور رئيسي في القرارات المالية للشركة.

تأثير الاسثمار على سعر البيتكوين

بدأ مجتمع العملات الرقمية والبيتكوين يمزحون أن مايكل سايلور سيشتري في النهاية نصف إجمالي المعروض من البيتكوين Bitcoin بهذا المعدل.

من المؤكد أن هذا كله مزاح ولكن بالفعل يمكن أن يؤدي بيع 1.5 مليار دولار من أسهم الشركة لصالح البيتكوين قد يؤدي لإعادة ضغط الشراء إلى السوق.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان / MicroStrategy تنوي بيع مليار دولار من سنداتها لشراء بيتكوين .

التعليقات مغلقة.