Facebook تطور عملة رقمية لتحويل الأموال عبر WhatsApp

Facebook تطور عملة رقمية لتحويل الأموال عبر WhatsApp

 تقني نت – تعمل شركة فيسبوك Facebook في الوقت الحالي على انشاء عملة رقمية من شأنها أن تسمح للمستخدمين بتحويل الأموال عبر تطبيق واتساب، مع التركيز الأولي على سوق التحويلات في الهند.

و قال بعض الأشخاص الذين طلبوا عدم كشف هويتهم اثناء مناقشتهم للخطط الداخلية للشركة، بأن الشركة تعمل على تطوير عملة رقمية مستقرة -يرتبط بالدولار- للتقليل من مسألة التقلبات السعرية.

حيث صرحوا بأن شركة فيسبوك لن تصدر العملة في الفترة الحالية، لأن الشركة لا تزال تعمل على الاسترتيجية، بما فيها خطة للأصول المحفوظة custody assets، أو العملات العادية التي سيتم إيداعها وربطها لحماية قيمة العملة الرقمية المستقرة.

و منذ فترة ليست بالقصيرة كان من المتوقع أن يقوم موقع فيسبوك بالتحرك في مجال الخدمات المالية، وبالخصوص بعد تعييين ديفيد ماركوس رئيس PayPal السبق لتشغيل تطبيق ماسنجر في 2014.

و في شهر مايو الماضي أصبح ماركوس رئيس مبادرات البلوكشين الخاصة بالشركة، والتي لم تتم مناقشتها بالتفصيل على مستوى العالم، حيث كانت فيسبوك نشيطة في عملية التوظيف، ولديها الآن حوالي 40 شخص في المجموعة الخاصة بالبلوكشين.

و قال متحدث باسم فيسبوك:

مثل العديد من الشركات الأخرى، يستكشف فيسبوك سبل الإستفادة من قوة تكنولوجيا البلوكشين، ولا يزال هذا الفريق الصغير الجديد يستكشف العديد من التطبيقات المختلفة، وحتى الآن ليس لدينا أي شيء آخر يمكن مشاركته.

إن شركة فيسبوك التي لديها 2.5 مليار مستخدم عالمي، وأكثر من 40 مليار دولار من العائدات السنوية، وخبرة هائلة في التنقل في القضايا التنظيمية، وقد يكون لديها فرصة أفضل في صنع عملة رقمية مستقرة راسخة الأقدام.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / Facebook تطور عملة رقمية لتحويل الأموال عبر WhatsApp ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.