6 بنوك مركزية تتعاون في مجال أبحاث العملات الرقمية

6 بنوك مركزية تتعاون في مجال أبحاث العملات الرقمية

 تقني نت – لقد قامت البنوك المركزية في كل من كندا والمملكة المتحدة واليابان والإتحاد الأوروبي والسويد وسويسرا وغيها بإنشاء مجموعة مع بنك التسويات الدولية BIS وذلك من أجل البحث المشترك في العملات الرقمية للبنوك المركزية CBDC.

ووفق البيان الصحفي الذي قام بنك انجلترا يوم 21 يناير بنشره، ستشارك المؤسسات المذكوره تجربتها مع أعضاء المجموعة الآخرين وذلك أثناء دراستهم لحالات الاستخدام المحتملة للعملات الرقمية للبنوك المركزية في ولاياتهم القضائية.

أما الإعلان فينص على:

ستقوم المجموعة بتقييم حالات استخدام العملة الرقمية للبنك المركزي، وخيارات التصميم الاقتصادي والوظيفي والتقني، بما في ذلك قابلية التشغيل البيني عبر الحدود، وتبادل المعرفة حول التقنيات الناشئة.

وسوف تُنسق بشكل وثيق مع المؤسسات والمنتديات ذات الصلة -وعلى وجه الخصوص-، مجلس الاستقرار المالي ولجنة المدفوعات والبنية التحتية للسوق CPMI.

كما وسيرأس المجموعة البحثية رئيس مركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية بينوا كور وجون كونليف، نائب محافظ بنك انجلترا.

كما ستضم المجموعة ممثلين كبار من البنوك المركزية المشاركة وبنك التسويات الدولية.

البنوك المركزية تسعى لتطوير العملة الرقمية

حسب ما قام موقع كوينتيليغراف بذكره في وقت سابق من هذا الشهر، فإن رئيسة البنك المركزي الأوروبي تقوم بدعم جهود المؤسسة في تطوير عملة قيمة للنك المركزي.

حيث قالت لاغارد -رئيسة البنك المركزي الأوروبي- بأن هناك طلب عاجل على المدفوعات السريعة ومنخفضة التكاليف.

كما ويتعين على البنك الأوروبي أن يحتل موقع قيادي بدل من أن يظل مراقبًا لعالم متغير.

وفي حين أن معظم البنوك المركزية الأخرى ما زالت تناقش إذا ما كان إطلاق عملة رقمية للبنك المركزي فكرة جيدة، فقد أعلن بنك الصين الشعبي مؤخرًا أنه أنهى تصميم الطبقة العليا والاختبار المشترك لليوان الرقمي.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (6 بنوك مركزية تتعاون في مجال أبحاث العملات الرقميةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.