العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

 تقني نت – في خبرنا اليوم للعملات الرقمية نعرض لكم 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير.

تحتفظ Bitcoin بمستويات أعلى بعد ارتفاعها بنسبة 40 ٪ أو أكثر هذا الشهر ، ولكن المخاوف من تصحيح سعر BTC ليست بعيدة أبداً.

يبدأ Bitcoin (BTC) الأسبوع الأخير من شهر يناير في شكل جيد بعد إغلاق أعلى إغلاق أسبوعي له في خمسة أشهر.

لذلك سنعرض 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير، فعلى الرغم من المعارضة، تتمسك أكبر عملة رقمية بقوتها المكتشفة حديثاً وتستمر في مفاجأة المشاركين في السوق.

هذا ليس بالأمر الهين – فمعنويات السوق لديها الكثير لتخيفه وتبدأ في إعادة التفكير بين المستثمرين. لا تزال الظروف الكلية غير مؤكدة، بينما في Bitcoin ، سلطت الأبحاث الضوء على الحيتان في المنصات التي يحتمل أن تحرك الأسعار بشكل مصطنع مع كميات هائلة من السيولة.

ومع ذلك، فقد شهدت Bitcoin أكثر مكاسبها إثارة للإعجاب من حيث النسبة المئوية في أكثر من عام ، ولا تزال الآمال قائمة في أن تستمر الأوقات الجيدة. ما الذي يمكن أن يعتمد عليه؟

نلقي في هذا المقال نظرة على بعض العوامل الرئيسية التي يجب وضعها في الاعتبار مثل شهر يناير على عكس أي اقتراب آخر من نهايته.

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

ليس سراً أن Bitcoin تواجه نصيبها العادل من الشك لأنها تحقق مكاسب بنسبة 40 ٪ خلال ثلاث شموع أسبوعية فقط.

لطالما كانت مطالب التصحيح الرئيسي واستمرار السوق الهابطة علنية ، وتصر بعض أصوات التداول الأكثر تحفظاً على أن أدنى مستويات لم تظهر بعد.

ومع ذلك ، فإن نقطة الانعطاف هذه لم تتحقق بعد. في آخر إغلاق للشمعة الأسبوعية، تم تداول زوج البيتكوين / الدولار الأمريكي بما يزيد قليلاً عن 22700 دولار ، مسجلاً أفضل أداء له منذ الصيف الماضي.

بعد ذلك، تماسك الزوج في بداية يوم الاثنين، وبالمثل احتفظ بالأرض التي تعافت خلال الأسبوع.

لخص المتداول Credible Crypto التوقعات على المدى القصير: “اجتاحت الانخفاضات المنخفضة، والارتفاعات المثيرة في الأعلى، ستكون الوقت المثالي لوضع مسطح لطيف قبل الاستمرار في الصعود”.

إن Credible Crypto’s هي سمة لبعض الاتجاهات الصعودية في السوق، وأقل قلقاً من فكرة أن الحركة بأكملها قد تكون ببساطة انتعاشاً مريحاً داخل هيكل هبوطي أوسع.

أضاف مايكل فان دي بوب المتفائل بالمثل، المساهم في كوينتيليغراف والرئيس التنفيذي لشركة التداول Eight ، “تجاوزت القيمة السوقية الإجمالية المتوسط ​​المتحرك لـ200 يوم” ، في إشارة إلى المتوسطات المتحركة الأسية.

“علامات جيدة للعملات الرقمية، حيث يبدو أن استمرارها محتمل. بين الاستمرار إلى 25 ألف دولار أو التصحيح إلى 19.5 ألف دولار. للمتابعة لكن انتظر فوق المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم واكسر المقاومة. نقطة دخول محتملة لـ 200-Day EMA “.

بلغ EMA لمدة 200 يوم 21.056 دولاراً في وقت كتابة هذا التقرير، وفقاً لبيانات من Cointelegraph Markets Pro و TradingView.

ركزت التقييمات الأكثر تحفظاً للوضع، من بين أمور أخرى، على تكوين دفتر أوامر الصرف.

في تحليلها الأخير، أشارت Material Indicators إلى أن حركة سعر BTC ترتفع وتنخفض كمجال رئيسي لسيولة العطاء جاء وذهب إلى Binance.

جاء في جزء من التعليق “تم تحريك جدار شراء البيتكوين عند 20200 لدفع السعر لأعلى لاختبار المقاومة على خط الاتجاه”.  في هذا الوقت الذي كان يبلغ 22 ألف دولار أكثر من 20 ألف دولار.

تضاعف المنشور الآخر من التأكيد السابق على أن حركة السعر كانت “منسقة” ولا تولي اهتماماً لأخبار الصناعة المحيطة ، ولا سيما إفلاس شركة الإقراض المشفر Genesis Trading.

فمن ضمن 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير سنعرضها تالياً.

أولاً – التفاؤل الكلي يتسلل مرة أخرى

يُظهر التحليل الكلي انقساماً مشابهاً بين المشاركين في أسواق العملات الرقمية أنفسهم. مع القرار الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة المقرر في الأول من فبراير، تقرأ المصادر هبوط التضخم بطرق متباينة على نحو متزايد.

وفي الوقت نفسه، فشل المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2023 ، على الرغم من بعض معارضة العملات الرقمية، في التأثير على المعنويات بشكل كبير.

بالنسبة إلى دان تابيرو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 10T Holdings ، فإن الأمر يتعلق ببساطة بمدى استجابة الأصول ذات المخاطر الصاعدة لتغير المد والجزر في الاحتياطي الفيدرالي لأنه يخفف السياسة النقدية في المستقبل.

الدولار الأمريكي يتحكم وعشر سنوات أقل من 3٪ لدعم الاتجاهات الرئيسية. ازدهار النظام البيئي للأصول الرقمية (DAE) مع وصول أسعار المقاصة دون دعم حكومي.

هذا الموقف يختلف بشكل واضح عن بعض المواقف الشائعة الأخرى، ولا سيما توقعات الأسبوع الماضي من الرئيس التنفيذي السابق لشركة BitMEX ، آرثر هايز. وحذر من أن محور الاحتياطي الفيدرالي في الأسعار سيأتي بخسائر فادحة للعملات الرقمية قبل بدء التعافي.

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير
5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

في الوقت نفسه، لا ترى Crypto ذات المصداقية أي سبب لعدم التفاؤل على الأصول الخطرة الآن.

فهناك تباطأت المحادثات حول رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس مع انخفاض التضخم لمدة 6 أشهر متتالية ، وفي الوقت نفسه، قام SPX بالدولار بإعادة اختبار صورة مثالية لـ ATH السابق ويبدو أنه جاهز للعودة مرة أخرى. كل هذا الذعر والخوف، من أجل ماذا؟

في غضون ذلك ، تعتبر هذه من 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير حيث يحتوي الأسبوع الأخير من الشهر على العديد من مشغلات السوق المحتملة على المدى القصير في شكل إصدارات بيانات الماكرو الأمريكية.

وتشمل هذه نمو الناتج المحلي الإجمالي في 26 يناير ومؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) في 27 يناير.

ثانياً – مؤشر DXY كدعم لا يمكن رؤيته في أي مكان

من ضمن 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير هو مؤشر DXY ففي ملاحظة كلية ذات صلة، يمكن القول إنه يستحق اهتماماً خاصاً بمصير الدولار الأمريكي هذا الأسبوع.

فمع ارتفاع أسواق العملات الرقمية، تنهار قوة الدولار، وسرعان ما تفقد مكاسبها خلال صعودها إلى أعلى مستوياتها في عشرين عاماً العام الماضي.

عادةً ما يرتبط مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) ارتباطاً عكسياً بأداء الأصول الخطرة ، وقد أظهرت Bitcoin أنها حساسة بشكل خاص للتحركات الرئيسية.

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير
5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

حالياً، يتم تداول DXY عند حوالي 101.7 ، بعد أن اختبر 101.5 – أكثر من أدنى مستوياته في ستة أشهر – للمرة الثانية هذا الأسبوع. بعد خسارته كدعم في نهاية نوفمبر، حيث كان المتوسط ​​المتحرك للمؤشر لمدة 200 يوم بمثابة مقاومة منذ ذلك الحين.

جذب انخفاض الدولار مقابل السندات الصينية أيضاً انتباه المحلل الشهير TechDev ، الذي أظهر أن التحركات الدافعة على Bitcoin تتصدر في غضون عام من المستوى الرئيسي الذي تم تأجيله على السندات الصينية ذات العشر سنوات.

أضاف كاليب فرانزين ، كبير محللي السوق في Cubic Analytics ، “قيعان جديدة متعددة الأشهر لمؤشر الدولار الأمريكي DXY ، بعد رفضه تماماً على نطاق الدعم / المقاومة الأفقي وسحابة المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم”.

“هذا الرفض كان اللحظة التي أدركت فيها وقبلت أن الزخم كان منحازاً إلى الجانب السلبي.”

ثالثاً-  المقاييس على السلسلة

Bitcoin حقاً في خضم نهضة، وتنتهي البيانات على السلسلة والتي تعتبر من 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير.

حيث تم تجميع العديد من المؤشرات الكلاسيكية لصحة سوق Bitcoin من قبل شركة التحليلات Glassnode ، وهي الآن تخرج من مناطق الاستسلام الخاصة بها.

وتشمل هذه – ربما ليس من المستغرب بالنظر إلى الحركة الصعودية بنسبة 40 ٪ هذا الشهر – مقدار المعروض من BTC المحتفظ به عند الربح والخسارة.

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير
5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

صافي الربح / الخسارة غير المحقق (NUPL) هو الآن خارج حدوده الدنيا ويتجه نحو ربحية أفضل، على الرغم من عدم الانخفاض بشكل ملحوظ إلى أدنى مستوياته خلال فترات الأسواق الهابطة السابقة.

كما يؤكد Glassnode ، فإن هذا ينطبق على الحامل قصير الأجل (STH) والحامل طويل الأجل (LTH) NUPL. يتم وصف فئتي مستثمر البيتكوين على أنهما كيانات تحتفظ بعملات رقمية لمدة تقل عن 155 يوماً أو تزيد عن 155 يوماً، على التوالي.

وبالمثل صعودي القيمة السوقية لبيتكوين للقيمة المحققة Z-Score (MVRV-Z) ، والتي تقيس “النسبة بين فرق القيمة السوقية والقيمة المحققة ، والانحراف المعياري لجميع بيانات القيمة السوقية التاريخية، أي (القيمة السوقية – المحققة cap) / std (القيمة السوقية) ، “أو” عندما تكون Bitcoin أعلى / مقومة بأقل من قيمتها بالنسبة إلى “قيمتها العادلة”. كما يوضح Glassnode.

تركت MVRV-Z الآن منطقتها الخضراء “مقومة بأقل من قيمتها” للمرة الأولى منذ ارتفاع قصير في أوائل نوفمبر ، وهو أيضاً أول تحرك من نوعه منذ كارثة FTX.

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير
5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

أكد فيليب سويفت، المؤسس المشارك لمجموعة التداول Decentrader ، الأسبوع الماضي: “MVRV Z-Score أخرجت نفسها من منطقة التراكم الخضراء”.

رابعاً – معدل تجزئة تعدين البيتكوين

من ضمن 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير هي معدل تجزئة تعدين البيتكوين حيث أن الصعوبة بلغت أعلى مستوياتها على الإطلاق.

لقد حان الوقت بالفعل لتعديل صعوبة شبكة Bitcoin أخرى، ويجب أن يحافظ هذا الأسبوع على أعلى المستويات الحالية على الإطلاق.

وفقاً لتقديرات BTC.com ، ستزداد الصعوبة بنسبة 0.5 ٪ تقريباً في غضون ستة أيام.

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير
5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

سيضيف هذا إلى قطاع التعدين بالفعل في خضم تدفق كبير. على الرغم من الأسعار المنخفضة الأخيرة، حيث ارتفعت المنافسة بين المعدنين هذا الشهر، مما زاد الضغط على أولئك غير القادرين على إبقاء التكاليف عند الحد الأدنى.

يُظهر Glassnode أيضاً أنه مقابل ثلاثين يوماً مضت، يمتلك المعدنون بشكل إجمالي أقل من BTC. في ذلك الوقت بدأت مكاسب الأسعار تتحقق.

5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير
5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير

خامساً – مخطط تغير مركز صافي معدل تعدين البيتكوين لمدة 30

آخر 5 أشياء يجب معرفتها عن البيتكوين للأسبوع الأخير من يناير هو مخطط تغير صافي معدل تعدين البيتكوين لمدة 30يوم وفي الوقت نفس ، تضع البيانات الأولية من MiningPoolStats معدل تجزئة Bitcoin – تقدير قوة المعالجة المخصصة للتعدين – أيضاً في أعلى مستوياته على الإطلاق.

حيث يعتبر هذا المخطط مهم من أجل البقاء على الاطلاع الكامل على أداء البيتكوين بشكل شهري ومتى كانت أماكن الارتفاع والانخفاض.

اقرأ أيضاً :

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى