ياهو اليابان يدخل سوق تداول العملات الرقمية

ياهو اليابان يدخل سوق تداول العملات الرقمية

تقني نت – في خطوة رائعة قامت بها شركة ياهو Yahoo اليابان نحو التكنولوجيا الحديثة ، حيث قامت بإطلاق Taotao ، منصة تداول العملات الرقمية وقد حصلت الشركة الأم YJFX ، ياهو اليابان فوركس Forex ، على حصة 40 ٪ في منصة Taotao ، والتي كان يطلق عليها في السابق إسم BitARG.

في أوائل عام 2018 ومنذ إجراء هذا الاستحواذ ، انتقلت إلى إعداد BitARG كشركة تابعة لشركة Yahoo Japan وقد تم ترخيص منصة التداول من قبل وكالة الخدمات المالية في اليابان FSA.

إشعار بتاريخ الإفتتاح :

ننتظر بدء خدمة منصة تداول العملات الرقمية TAOTAO ، والتي سيتم إطلاقها مساء 30 مايو 2019 ، يرجى الإنتظار لبعض الوقت حتى تبدأ المبيعات.

تعتبر اليابان واحدة من أكثر الدول الحاضنة للعملات الرقمية والتكنولوجيا المتطورة حيث تستضيف اليابان أهم التقنيات الحديثة و هي واحدة من الولايات القضائية الرائدة في العالم بالنسبة للعملات الرقمية ، ولكن كان لديها الكثير من قضايا السرقة حيث فقدت منصة Coincheck أكثر من 500 مليون دولار في عملة NEM و خسرت T.GOX مئات الملايين من عملة البيتكوين BTC.

وفي هذا الشأن ما تزال منصة Binance هي الرائدة في هذا المجال ، حيث لديها منافسة قوية مقارنة بياهو اليابان ، وذلك من بسبب ولاء العملاء والعدد الهائل من العملات الرقمية المدعومة.

منذ متى تم إطلاق TaoTao؟

استحوذت Yahoo Japan على منصة BitARG في عام 2018 وعملت على إغلاقها ، وعملت على إطلاق المنصة المتوقعة بنهاية مايو 2019 .

على الرغم من أن المبلغ المتضمن في هذه الصفقة لم يكشف عنه ، إلا أن بعض التقارير تقول إنها تضم ملياري ين ( أي 19 مليون دولار تقريبًا) وخلال العام الماضي مع تطور الصفقة ، حصلت الشركة الأم YJFX على ترخيص من هيئة الرقابة المالية اليابانية FSA .

وبالنظر على هذا الترخيص فإن هناك عدد قليل جدا من المنصات تحمله ، حيث يشكل الحصول على مثل هذه التراخيص على غرس الثقة في المجتمع وحشد الأعمال من أجل منصات تداول العملات الرقمية بغض النظر عن اتجاهات السوق.

أثر هذه المنصة على اعتماد العملات الرقمية

من المحتمل أن Yahoo اليابان ستساعد في دفع العملة الرقمية نحو الأعلى وذلك من خلال توفير منفذ بسيط وموثوق حيث يمكن للمستخدمين التداول بسهولة مما قد يزيد شعبية العملات الرقمية لدى أولئك الذين لم يدخلو الساحة بعد .

ويمكن أن يساعد العدد القليل من العملات الرقمية المدعومة للمستخدمين الجدد على الحد من الشعور بالإرهاق وقد يساعد على التخفيف من عملية التعلم المرهقة.

العملات الرقمية التي ستدعمها منصة Taotao

تم تكييف المنصة لتناسب احتياجات Yahoo Japan وفرعها في سوق الفوركس و يشاع أن منصة ياهو الجديدة ستركز إلى حد كبير على تداول البتكوين BTC و الإثيريوم ETH ، ولكن سيكون تداول الخيارات متاح للعملات التالية LTC و BCH و BTC و ETH و XRP ، و أعلنت الشركة أن هذه هي عروضها الأولية وقد تضيف عملات أخرى على قائمة TaoTao كذلك.

وعلى الرغم من أن ياهو Yahoo Japan أجل الإطلاق الرسمي لمنصة Taotao من منتصف شهر مايو إلى نهاية الشهر ، وبدون ذكر الأسباب ، ولكن يبدو أن Yahoo أصبح جاهزًا بالفعل للإطلاق النهائي بحلول 30 مايو .

من المحتمل أن يكون من الصعب مواجهة Binance وغيرها من منصات تبادل العملات الرقمية الرئيسية ، ولكن لدى Yahoo سنوات من البحث و تفضيل البيانات التي من شأنها أن تساعدهم على المنافسة.

التعليقات مغلقة.