وصول سعر البتكوين الى 24000 دولار في إيران في ظل التوترات مع أمريكا

وصول سعر البتكوين الى 24000 دولار في إيران في ظل التوترات مع أمريكا

 تقني نت – على خلفية المشاكل السياسية التي تحصل في الشرق الأوسط وخصوصاً يوم أمس بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، ارتفع سعر عملة البيتكوين BTC الرقمية في إيران.

حيث يطلب البائعون الموجودين في دولة إيران على منصة التداول Local Bitcoins أكثر من 24000 دولار لكل عملة بيتكوين BTC، وهو السعر الأعلى من أكبر قيمة وصلت لها العملة الرقمية خلال 2017.

لم يرتفع سعر البتكوين فقط بل ارتفع أيضاً سعر النفط على مستوى العالم، حيث تصل التوترات الحاصلة بين إيران و أمريكا الى نقطة الغليان.

الخوف من الحرب يرفع سعر العملة

في ظل تزايد إحتمالية نشوب حرب مع الولايات المتحدة الأمريكية، قال مؤسس موقع تحليل العملات الرقمية ، ميساري ريان سيلكيس، أن هذا الارتفاع يعود بسبب تطلع الإيرانيين للخروج من العملة الوطنية الإيرانية التي تنخفض قيمتها.

حيث قال :

يتم تداول البيتكوين BTC بسعر 24 ألف دولار تقريباً مقابل الريال الإيراني على Local Bitcoins، و من غير المرجح أن تكون هذه المشتريات من أجل الدفع مقابل رد الجيش الإيراني. بدلًا من ذلك، قد يكون هم الإيرانيون الأبرياء البحث عن مخرج من الفوضى القادمة.

إيران تقيد الوصول إلى الإنترنت وتداول بيتكوين

كما أشرنا سابقاً فإن إيران تهدف لايجاد عملة رقمية إسلامية تجمع كل الدول الإسلامية، ضمن عدد من الوسائل التي تعمل عليها لمواجهة الهيمنة الاقتصادية للولايات المتحدة.

حيث قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في القمة الاسلامية التي تم عقدها في ماليزيا الشهر الماضي:

ينبغي على العالم الإسلامي ايجاد تدابير لإنقاذ نفسه من هيمنة دولار الولايات المتحدة والنظام المالي الأمريكي

الا أن هذا الأمر لم يكن نفسه إتجاه العملات الرقمية الأخرى، حيث قامت السلطات الإيرانية بطرح مكافأة لأي شخص يكشف عمليات التعدين غير المصرح بها في البلاد.

كما قامت الحكومة الإيرانية بتقييد الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء البلاد في نوفمبر الماضي، في ظل الإحتجاجات التي حدثت على مُستوى إيران إستجابة لارتفاع أسعار الوقود.

مما أدى لإنخفاض أحجام تداول العملات الرقمية على منصة لوكال بيتكوينز الى أدنى مستوى لها في الأشهر الأخيرة.

إقرأ أيضاً

كان المقال المذكور أعلاه بعنوان : وصول سعر البتكوين الى 24000 دولار في إيران في ظل التوترات مع أمريكا ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.