أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

وزير الإمارات يصرح إن العملة الرقمية ستصبح جزء من الحياة اليومية

 تقني نت – ضمن أخبار العملات الرقمية نعرض لكم خبر مفاده أن وزير الإمارات يصرح إن العملة الرقمية ستصبح جزء من الحياة اليومية.

وزير دولة الإمارات يصرح إن العملات الرقمية ستصبح جزء من الحياة، حيث ألمح ثاني الزيودي، وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، أثناء حديثه إلى بلومبرج في قمة المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى خطط الدولة لجعل العملات الرقمية جزءاً مهماً من تنميتها الاقتصادية. ومع ذلك، أشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة ستضع لاحقاً لوائح مناسبة لتوجيه استخدام العملات الرقمية.

حيث قدم الوزير تحديثات أساسية عن الشراكات التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة والسياسات التي تتوقع أن تعزز التجارة غير النفطية بالروبية واقتصاد الدولة الخليجية.

وفقاً للوزير، ستلعب العملات الرقمية دوراً مهماً في الإمارات العربية المتحدة في المستقبل، وستوفر الدولة الخليجية الإطار التنظيمي لاقتصاد صديق للعملات الرقمية.

قدم مجلس الوزراء الإماراتي مؤخراً نظام ترخيص عبر هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) لتوجيه أنشطة جميع الكيانات ذات الصلة بالعملات الرقمية العاملة في الإمارات العربية المتحدة. إذ تكمل VARA المبادئ التوجيهية الحالية لتنظيم الأصول الرقمية والإشراف عليها والتي أصدرها في وقت سابق أكبر المنظم المالي في أبو ظبي.

وزير الإمارات يصرح إن العملة الرقمية ستصبح جزء من الحياة اليومية
وزير الإمارات يصرح إن العملة الرقمية ستصبح جزء من الحياة اليومية

وزير الإمارات يصرح إن العملة الرقمية ستصبح جزء من الحياة اليومية

علق وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي حول عيوب كارثة FTX ، بينما كان يبرر خطط الإمارات للعملات الرقمية في المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما نفى الوزير المزاعم بأن مدن الإمارات، مثل دبي، كانت وجهات شهيرة لشخصيات العملات الرقمية. بدلاً من ذلك، كرر التزام الدولة بوقف الجهات الفاعلة السيئة والتأكد من امتثال خطط العملات الرقمية الخاصة بها لجميع القواعد والمعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال (AML) فبعد قيام الوزير يصرح إن العملات الرقمية ستصبح جزء من الحياة لكن ضمن الشروط التنظيمية.

حيث كانت الإمارات العربية المتحدة تتبنى العملات الرقمية، كما كشف تقرير صدر في 6 مايو 2022 أن الثنائي في دبي وأبو ظبي كانا في طريقهما للفوز بلقب “رأس مال العملات الرقمية الأعلى”. حيث يُزعم أن المنصات الشعبية مثل Binance و Kraken و FTX تقوم بتحركات موسعة في هذه الاقتصادات.

أثناء دراسة إمكانية إطلاق عملة رقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة (CBDC) ، كشفت وزارة الاقتصاد الإماراتية في 29 سبتمبر عن إطلاق عنوان مكتبها الجديد metaverse. حيث سيعمل المكتب باعتباره التوأم الرقمي للفرع المادي ولاستضافة الاجتماعات وتوقيع العقود باستخدام الصور الرمزية.

وزير دولة الإمارات يصرح إن العملات الرقمية ستصبح جزء من الحياة وهذا يعتبر كجزء من مبادرات البرنامج الوطني للمبرمجين، دخلت وزارة الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي ومكتب تطبيقات العمل عن بُعد في الإمارات العربية المتحدة، في 27 ديسمبر، في شراكة مع شركة تحليل blockchain Chainalysis لإعداد أول برنامج تدريب افتراضي لمديري وموظفي بنك أبوظبي التجاري.

اقرأ أيضاً:

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى