العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

وزارة المالية الروسية تقترح تنظيم العملات الرقمية بدل حظرها

وزارة المالية الروسية تقترح تنظيم العملات الرقمية بدل حظرها

 تقني نت -كما تعودنا على إبقائكم على اطلاع على آخر أخبار العملات الرقمية نعرض لكم خبر وزارة المالية الروسية تقترح تنظيم العملات الرقمية بدل حظرها .

وفي تفاصيل الخبر يتطلع البنك المركزي الروسي إلى حظر العملات الرقمية، اقترحت وزارة المالية في البلاد إطاراً تنظيمياً لهذه الصناعة.

حيث اقترحت وزارة المالية إطار تنظيمي من شأنه أن يمكّن من تنفيذ معاملات العملات الرقمية من خلال النظام المصرفي الروسي، إضافة إلى وجود بنية تحتية لمراقبة المتداولين وتحديد هويتهم.

تنظيم العملات الرقمية بدلاً من حظرها

وفقاً لتقرير صادر عن منفذ إعلامي محلي RBU اقترحت وزارة المالية طريقة من شأنها أن تتم معاملات العملة الرقمية في روسيا من خلال المؤسسات المالية التقليدية.

حيث ذكر كجزء من الاقتراح، أن وزارة المالية تريد بروتوكولات قوية لتحديد هوية العملاء لمرافقة معاملات العملة الافتراضية المنظمة في الدولة.

سابقاً ، كانت هناك تقارير تفيد بأن البنك المركزي الروسي كان يدعو إلى فرض حظر كامل على صناعة العملات الرقمية في البلاد.

حيث أنه بصرف النظر عن وصف القطاع بأنه مخطط هرمي ، قال البنك الرئيسي إن الأصول الرقمية تهدد الاستقرار المالي والسياسة النقدية السيادية.

كما تطرق بنك روسيا أيضاً إلى تعدين العملات الرقمية ، بحجة أن مثل هذا النشاط كثيف الطاقة يتعارض مع أجندة روسيا الخضراء.

من المثير للاهتمام أيضاً أن أنشطة التعدين العملات الرقمية تزدهر في البلاد بسبب كونها ثالث أكبر مركز للتعدين بعد الولايات المتحدة وكازاخستان.

معارضة الحظر الشامل للعملات الرقمية الروسية

ومع ذلك عارض إيفان تشيبسكوف، الذي يعمل في وزارة المالية كمدير لإدارة السياسة المالية ، الحظر الشامل المقترح على العملات الرقمية.

وفقاً للمسؤول كان تنظيم الصناعة خطوة أفضل لاعتمادها، كما وقال تشيبسكوف أيضاً إن وزارة المالية أعدت بالفعل إطاراً تنظيمياً وقدمته إلى الجهاز الحكومي.

كذلك قال المسؤول أيضاً إن العالم أصبح افتراضياً ومن المهم للحكومة الروسية أن تخلق بيئة مواتية لتطور تقنيات مثل العملات الرقمية.

بحسب ما ذكر المسؤول:

من الضروري هنا إعطاء فرصة لتطوير هذه التقنيات من التعدين و غيرها.

في هذا الصدد ، تشارك وزارة المالية بشكل فعال في تطوير المبادرات التشريعية فيما يتعلق بتنظيم هذا السوق .

حيث أن التعدين الرقمي ينتظر إيماءة بوتين بينما يواصل البنك المركزي الحفاظ على موقفه المتشدد ضد العملات الرقمية .

إذ قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأيام الأخيرة بعض التأييد للعملات الرقمية ، وخاصة قطاع التعدين.

كما ذكرت سابقاً CryptoPotato جادل بوتين بأن روسيا ستكسب بعض “المزايا التنافسية” من السماح بنشاطات تعدين العملات الرقمية.

وفقاً لـ Bloomberg زعمت بعض المصادر الحكومية أن بوتين حريص على التعدين الرقمي المنظم الذي سيستخدم إمدادات الكهرباء الزائدة في البلاد.

كما تحدثنا في أخبار سابقة، تعد روسيا هي ثالث أكبر وجهة تعدين للعملات الرقمية في العالم بعد الولايات المتحدة وكازاخستان من حيث توزيع معدل التجزئة.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى