وزارة الصحة في الإمارات تطلق نظام بلوكشين

وزارة الصحة في الإمارات تطلق نظام بلوكشين

تقني نت – قامت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق نظام بلوكشين Blockchain يهدف لتسجيل وتبادل المعلومات من العاملين في مجال الرعاية الصحية في المرافق الصحية.

جاء هذا الخبر ضمن أخبار وكالة الأنباء الرسمية في الإمارات يوم 18 سبتمبر، مشيرة إلى أن النظام يهدف إلى تحسين سلامة البيانات.

الهدف من التطور في هذا المجال

ستقوم المنصة بحفظ ومشاركة معلومات التقييم الخاصة بالمهنيين الصحيين، بما في ذلك الأطباء والصيادلة والفنيون لدى سلطات الصحة المحلية للترخيص.

و قدم عوض الكتبي وكيل الوزارة المساعد لقطاع خدمات الدعم، بعض الأفكار التطويرية في هذا المجال:

“نجحت الوزارة في تطوير البنية التحتية اللازمة لقاعدة بيانات لامركزية قائمة على تقنية البلوكشين، حيث سنربط في المرحلة الأولى نظام تقييم العاملين الصحيين بالسلطات الصحية العامة والخاصة وغيرها من المؤسسات ذات الصلة لإنشاء منصة رقمية واحدة مع إمكانية الوصول إلى مجموعة المتخصصين الصحيين.

جزء من مبادرة أوسع

و أشار الكتبي إلى أن هذا التطور هو جزء من استراتيجية الإمارات الشاملة للقطاعات 2021 التي تم الاعلان عنها في أبريل 2018، والتي تهدف أن تتأكد أن دولة الإمارات من أن 50% من المعاملات الحكومية ستكون قائمة على أساس تقنية البلوكشين بحلول عام 2021.

و أشادت مباركة إبراهيم مديرة تقنية المعلومات بوزارة الصحة ، بالمزايا التي توفرها استخدام تقنية البلوكتشين، قائلة:

توفر تقنية البلوكشين مجموعة متنوعة من المزايا بما في ذلك قاعدة بيانات غير مركزية تصبح فيها البيانات المخزنة غير قابلة للتغيير، كما سيساعد هذا الأمر من تحسين صحة البيانات والمعلومات وتناسقها، مما يوفر بدوره مستوى عالى من الشفافية والثقة في قطاع خدمات الرعاية الصحية.

كما أشارت مباركة إبراهيم أن البيانات المقاومة للتلاعب ستتيح لمقدمي الخدمات الصحية الوصول إلى معلومات موثوقة واتخاذ القرارات المناسبة، وأتمتة عمليات سير العمل بشكل إلكتروني، و تؤدي الى تحسين تجربة العملاء والموظفين، وتعزيز الأداء التشغيلي.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( وزارة الصحة في الإمارات تطلق نظام بلوكشين )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.