هيئة SEC تقرر أن مشروع تيليجرام البالغ 1.7 مليار دولار غير قانوني

هيئة SEC تقرر أن مشروع تيليجرام البالغ 1.7 مليار دولار غير قانوني

تقني نت – أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصة بالولايات المتحدة (SEC) أن مشروع تيليجرام Telegram و توكن GRM المرتقب طرحه يشكلان عرض توكنات رقمية غير مسجلة.

وفقًا للبيان الصحفي الذي صدر يوم أمس 11 أكتوبر 2019، فقد رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، دعوى طارئة و أوامر تقييدية ضد تيليجرام و شبكته المفتوحة (TON) في شكوى أمام محكمة مانهاتن.

هيئة SEC تقرر أن مشروع تيليجرام البالغ 1.7 مليار دولار غير قانوني

و تزعم الشكوى الكاملة أن Telegram و TON لم تسجلا بيعهما لتوكنات GRM، التي تعتبرها هيئة الأوراق المالية والبورصات أوراقًا مالية والتي تتطلب التسجيل لدى هيئة SEC بناءاً على قانون الأوراق المالية لعام 1933.

ووفقًا لستيفاني أفاكيان:

يهدف الإجراء الطارئ الذي نتبعه اليوم إلى منع تيليجرام من إغراق الأسواق الأمريكية بالتوكنات التي يدعي أنها بيعت بشكل غير قانوني.

إجراءات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأخرى

وفي وقت سابق من أمس يذكر أن هيئة الأوراق المالية والبورصات أصدرت مع الوكالات التنظيمية الأمريكية الأخرى مثل لجنة تداول العقود الآجلة للسلع وشبكة إنفاذ الجرائم المالية، تحذير لأصحاب الأصول الرقمية المشفرة ضد انتهاكات قانون السرية المصرفية، وخاصة استخدام العملات المشفرة في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقبل أسبوعين، قام موقع Coin Telegraph بتقديم تقرير من جلسة استماع أمام هيئة الأوراق المالية و البورصات أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، تلاها العديد من الأسئلة حول من سيأخذ زمام المبادرة في تحديد وضع العملات الرقمية، المنظمين أم المشرعين.

في ذلك الوقت، قال روبرت جيه جاكسون جونيور مفوض الهيئة:

هل ستكون هذه خطوة تشريعية أم خطوة من هيئة الأوراق المالية والبورصات؟ في هذه اللحظة لا أعرف.

التعليقات مغلقة.