هيئة SEC تطلب إعادة 13 مليون دولار من عملة رقمية غير مسجلة

هيئة SEC تطلب إعادة 13 مليون دولار من عملة رقمية غير مسجلة

 تقني نت – كما نعرف جميعاً بأن عملية الطرح الأولي ICO للعملات الرقمية ، هي الخطوة الأولى التي تتم يهدف جمع التمويل لمشاريع البلوكشين، ومشاريع العملات الرقمية.

و لعل من أهم الأمور الخطرة التي يواجهها المستخدمون هي الدخول في عمليات طرح أولي لعملات رقمية، لا تتمتع بمستوى قوي، أو مشاريع إحتيالية تقوم بتجميع المبالغ و النصب على المستثمرين.

وفي آخر الأخبار فقد توصلت هيئة الأوراق المالية و البورصات في الولايات المتحدة الأمريكية SEC إلى تسوية مع الشركة الناشئة  Blockchain of Things المعروفة بإختصار BCOT.

و أشارت هيئة الاوراق المالية الى أن شركة BCOT التي تتخذ من مدينة نيويورك الأمريكية مقراً لها، قامت بإجراء عملية طرح أولي غير مسجل ICO لعملتها الرقمية.

جاء هذا الخبر في إعلان رسمي لـ SEC ضمن خبر صحفي تم نشره على موقع الهيئة الرسمي على الانترنت يوم 18 ديسمبر 2019، والذي أشار الى أن جميع المشاكل مع الشركة الناشئة قد تم تسويتها.

وجاءت هذه التسوية ضمن أمر رسمي من الهئية طالبت فيه BCOT التوقف بشكل كامل عن إنتهاك عدم التسجيل الطرح الأولي ضمن قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

هذا وأشار البيان الى أن الهيئة قامت بفرض غرامة مالية قدرها 250 ألف دولار على الشركة، و تم فرض هذه الغرامة دون قبول أو إنكار النتائج.

إعادة المبالغ المالية الى المستثمرين

و أشار البيان أيضاً الى أن الهيئة قد أمرت شركة BCOT التي قامت بتجميع ما يقارب 13 مليون دولار أثناء عملية الطرح الأولي الغير مسجل.

و كان التمويل يتم جمعه يهدف تطوير و تنفيذ منصة تقوم على تقنية البلوكشين Blockchain ، بهدف السماح لمطوري الطرف الثالث ببناء تطبيقات لنقل الرسائل و توليد ونقل الأصول الرقمية المشفرة.

بعد هذا القرار بمثابة إعادة المبلغ بالكامل إلى المستثمرين الذين قاموا بشراء توكنات الطرح الأولي للعملة الرقمية، حيث لم يتم تداول توكنات BCOT في الوقت الحالي على منصات التداول الرئيسية.

جاء هذا القرار بعد فحص هيئة الأوراق المالية والبورصات لبيانات شركة BCOT ، و أثبتت الشركة فشلها في تسجيل الطرح الأولي للعملة الرقمية وفقًا لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية في أمريكا.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( هيئة SEC تطلب إعادة 13 مليون دولار من عملة رقمية غير مسجلة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.