العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية SEC تطلق بوابة جديدة لتسهيل ترخيص شركات البلوكشين الناشئة ICO

تقني نت

هيئة الأوراق المالية SEC تطلق بوابة جديدة لتسهيل ترخيص شركات البلوكشين الناشئة ICO

تقني نت – قامت الهيئة الأمريكية للأوراق المالية والبورصات SEC بإطلاق بوابة جديدة لتسهيل الأمور المتعلقة بترخيص منتجات الشركات الناشئة التي تعمل في قطاع التكنولوجيا المالية.

بما فيها تلك التي تطرح عروض العملات الأولية ICOs، كما أن المركز الاستراتيجي للإبداع  والتكنولوجيا المالية FinHub قد أعلن بأن القسم الجديد والذي أعلن عنه الخميس 18 أكتوبر سيكون بمثابة نقطة مركزية لمنظمي الأوراق المالية.

وسيكون هدف هذا القسم الجديد التنسيق مع رواد الأعمال والمطورين في عالم تكنولوجيا المال، وخاصة المجموعات التي تركز على تمويل السوق الرقمي والاستشارات الاستثمارية وتقنية بلوكشين والذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما هو مقرر ستقوم FinHub بنشر التعليمات التي تصدر عن طريق هيئة الأوراق المالية والبورصة، بالاضافة للسماح للمبتكرين بطرح الأسئلة أية توضيح اللوائح، كما أن هذه البوابة الجديدة ستتعاون مع الجهات التنظيمية الأخرى سواءً كانت دولية أو محلية في العمل الذي يشمل التكنولوجيات الناشئة، كما أن FinHub  ستقوم باستضافة منتدى التكنولوجيا المالية الذي يركز بشكل خاص على تقنية البلوكشين والعملات الرقمية في العام القادم.

كما أن السيد Valerie Szczepanik هو من سيقوم بإدارة FinHub  وهو كبير مستشاري هيئة SEC لقسم الأصول والابتكارات الرقمية، كما أن هناك عدد كبير من مسؤولي الهيئة الذين سبق لهم العمل في القضايا المتعلقة بتكنولوجيا المال سيعملون في FinHub.

وقال مدير القسم الجديد Valerie Szczepanik الذي هو مدير منتدب في قسم الموارد المالية للشركات الناشئة في هيئة SEC، فيما يتعلق بـ هيئة الأوراق المالية SEC تطلق بوابة جديدة لتسهيل ترخيص شركات البلوكشين الناشئة ICO:

“إنخرط موظفو هيئة الـ SEC في شتى المجالات في جهود لفهم التكنولوجيات الناشئة، وإيضاح موقف الهيئة بشأن القضايا الجديدة، وتسهيل الإبتكارات المفيدة في صناعة الأوراق المالية”.

وأضاف:

“من خلال إطلاق FinHub، نأمل في توفير مسار واضح لرواد الأعمال والمطورين للتواصل مع موظفي هيئة الأوراق المالية والبورصة، والبحث عن الحلول التنظيمية”.

كما أن رئيس مجلس ادارة هيئة SEC -جاي كلايتون- أشار في بيان له بأن الهيئة تتطلع للعمل مع المشاركين والمستثمرين في السوق، في قضايا متعلقة بتكوين رأس المال والخدمات المالية، مع التأكيد على الحفاظ على حماية المستثمرين، كما أضاف قائلاً:

“إن FinHub توفر نقطة مركزية لجهودنا لرصد والمشاركة في الإبتكارات في أسواق الأوراق المالية التي تبشر بالخير، والتي تتطلب أيضًا إستجابة تنظيمية مرنة وعاجلة لتنفيذ مهمتنا”.

 

اقرأ ايضًا

 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى