العملات الرقميةأخبار منصات التداول

هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية تحذر من 3 منصات تداول

تقني نت

هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية تحذر من 3 منصات تداول

 تقني نت – أصدرت CySEC هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية، تحذيرًا من التعامل مع 200 منصة استثمارية غير مسجلة، تبدو 3 منها متشابهة بشكل لافت، كما وتعلن عن علاقات مزورة مع شركة BDSwiss المرخصة والمنظمة.

حيث قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية بتقديم تحديث جديد لقائمة عناوين مواقع الويب الغير موافق عليها في 10 ديسمبر، والتي تحتوي حاليًا على 187 اسم مختلف.

 

 حيث قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية في الجزء العلوي من قائمتها المنشورة:

“لا يتم تضمين أو تشغيل النطاقات المدرجة في القائمة التالية من قبل شركات الاستثمار القبرصية CIFs والتي أذنت بها هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية لتوفير خدمات الاستثمار”.

وفي موجز بتاريخ 23 ديسمبر، أفادت Finance Magnates عن أربعة وسطاء استثمار غير مرخصين، أدرجتهم هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية في قائمتها، وهي:  Nervic Fx Trade و Crypt Fx Tm و Urban Fx Trade و Intense Fx Trade.

كما تضمنت المقالة أن هذه العمليات تم ربطها بشكل غير دقيق بشركة BDSwiss Holding، وهي منصة تداول مرخصة ومشروعة بشكل قانوني مع هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

 وقالت الشؤون المالية في BDSwiss:

“أنشأت BDSwiss عملية داخلية على مر السنين ويتم تنبيهنا من خلال البرامج المهنية وكذلك من قبل العملاء أنفسهم على مواقع الويب المستنسخة أو الأطراف الثالثة التي تستخدم اسم علامتنا التجارية للاحتيال، وتحتفظ إدارة الامتثال في BDSwiss بإتصال مستمر مع المنظمين وتتخذ إجراءً فوريًا، وتبلغ عن الاحتيال واستنساخ المواقع متى وصلوا انتباهنا”.

 وقد كشفت المزيد من عمليات التفتيش من Cointelegraph عن ثلاثة من بين المنصات الأربع المذكورة Nervic Fx Trade و Crypt Fx Tm و Intense FX Trade، تبدو متماثلة تمامًا تقريبًا، على الرغم من أن كل نطاق له اسم عمل مختلف في الركن العلوي الأيسر من صفحة موقعه على الويب.

ويبدو أن المنصات تقدم كل من تداول العملات الأجنبية FX، وكذلك تداول أصول العملات المشفرة.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية تحذر من 3 منصات تداولفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى