هواوي تتعاون مع وحدة أبحاث العملات الرقمية في البنك المركزي الصيني

هواوي تتعاون مع وحدة أبحاث العملات الرقمية في البنك المركزي الصيني

تقني نت – بدأ النشاط الفعلي بزيادة المشاريع القائمة على تقنية البلوكشين في الصين، بعد دعوة الرئيس الصيني بلاده بزيادة الإهتمام بتقنية البلوكشين، حيث شاهدنا خلال هذه الفترة العديد من التطورات الملحوظة في مجل البلوكشين و تطورات ملحوظة ايضا على أسعار البتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

وفي هذا الشأن فقد قامت شركة هواوي Huawei عملاقة الاتصالات و الإلكترونيات الصينية، والتي تعمل في العديد من دول العالم بتوقيع إتفاقية تعاون استراتيجي مع البنك المركزي الصيني ( بنك الصين الشعبي – PBoC ).

ووفقًا لبيان من قناة هواوي على تطبيق We Chat يوم أمس 04 نوفمبر 2019، حضر فان ييفي نائب محافظ بنك الصين الشعبي توقيع اتفاقية تعاون بحثي للتكنولوجيا المالية بين هواوي ومؤسسة أبحاث العملات الرقمية التابعة لبنك الصين الشعبي في المقر الرئيسي لشركة هواوي في شنزن.

و لغاية الآن لم يتم ذكر أي تفاصيل حول الاتفاقية، أو إذا ما كان يتضمن بحثًا مشتركًا حول تقنية بلوكتشين أو العملات الرقمية.

وفي هذا الشأن تجدر الإشارة الى أننا كنا قد أشرنا في مقال سابق الى أن البنك المركزي، قد قام بإعتماد نظام لإعتماد منتجات التكنولوجيا المالية، ولمعرفة التفاصل يرجى الضغط أدناه:

 هواوي نشطة في مجال بلوكشين

تعمل شركة هواوي على تطوير قدراتها في مجال تقنية البلوكشين خلال السنوات القليلة الماضية، حيث قامت هواوي في أبريل 2018، بإطلاق منصة بلوكشين كخدمة مستندة إلى Hyperledger، والذي جاء بعد شهر واحد من إطلاق مشروع هواوي و Hyperledger المشترك كاليبر – Caliper.

وفي يونيو، كانت الشركة تدرس إطلاق خدمات مستندة على البلوكشين في أمريكا اللاتينية.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( هواوي تتعاون مع وحدة أبحاث العملات الرقمية في البنك المركزي الصيني ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.